in ,

mcv egypt وإتفاقية تصنيع مع (200 الحربي) | صور المركبات الجديدة

mcv egypt
mcv egypt

شهد المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة مراسم توقيع اتفاقية تصنيع مشترك بين مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) وشركة صناعة وسائل النقل mcv egypt.

وذلك بحضور المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب.

وقد قام بتوقيع البروتوكول المهندس رفيق رزق رئيس مجلس إدارة مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات.

والمهندس كريم غبور رئيس مجلس إدارة شركة MCV والعضو المنتدب، وجاء ذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

اتفاقية بين mcv egypt والإنتاج الحربي
اتفاقية بين mcv egypt والإنتاج الحربي

تعاون مشترك بين الإنتاج الحربي مع mcv egypt

أوضح المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي أن توقيع هذه الاتفاقية يستهدف التعاون المشترك في مجال نقل وتوطين تكنولوجيا تصنيع الأوتوبيسات الكهربائية.

في إطار سعي الدولة إلى تنفيذ إستراتيجية توطين المركبات الكهربائية في مصر من منطلق الحرص على تحقيق العديد من العوائد الاقتصادية والبيئية من خلال زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة والارتقاء بنمط حياة المواطن المصري ودعم الصناعة الوطنية.

مؤكداً على أن وزارة الإنتاج الحربي تسعى إلى تلبية احتياجات السوق المحلي من مختلف المنتجات بما تمتلكه من قدرات تصنيعية وتكنولوجية وكوادر فنية مدربة على أعلى مستوى.

مضيفاً أن نمو حجم الطلب فى السوق المحلية يمثل فرصة مهمة لتطوير قطاع صناعة السيارات بمصر.

والذي سيؤدي إلى توفير العملة الأجنبية التى يتم إنفاقها لاستيراد المركبات كاملة التصنيع من الخارج.

سعي الدولة لإستخدام المركبات النظيفة

من جانبها قالت السيدة/ نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ان هذا الاتفاق يدعم التوجه الحالي للدولة المصرية بالتوسع في استخدام المركبات التي تعمل بالطاقة النظيفة.

وذلك في اطار المبادرة الرئاسية التي اطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه لفعاليات المعرض الاول لتكنولوجيا تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.

مشيرةً الى اهمية توسيع أطر التعاون الصناعي المشترك بين الحكومة ومختلف الشركات العالمية والوطنية العاملة في مجال انتاج السيارات بالسوق المصري.

لتوطين صناعة السيارات الكهربائية ونقل كافة الخبرات والتكنولوجيات العالمية المطبقة في هذا الصدد للصناعة الوطنية.

الإستفادة من المركبات للإقتصاد المصري

واشارت جامع الى ان الوزارة تعمل حالياً على وضع استراتيجية شاملة لصناعة السيارات والصناعات المغذية لها ترتكز على تحقيق الاستفادة القصوى من كافة المقومات والامكانات الكبيرة للاقتصاد المصري.

mcv مصر
mcv مصر

والتي تؤهل لتدشين صناعة سيارات حقيقية تفي باحتياجات السوق المحلي والتصدير للاسواق الاقليمية والعالمية، لافتةً في هذا الاطار الى اهمية تعظيم الاستفادة من الطاقات التصنيعية الكبيرة لوزارة الانتاج الحربي.

لتنمية وتطوير مختلف القطاعات الصناعية وبصفة خاصة صناعة السيارات.

وأوضح المهندس/ كريم غبور رئيس مجلس إدارة شركة صناعة وسائل النقل mcv egypt والعضو المنتدب أن “MCV” هي شركة مساهمة مصرية ووكيل لإحدى الشركات الألمانية لتصنيع الحافلات.

وهي حاصلة على العديد من شهادات الجودة، معرباً عن سعادته بالشراكة الإستراتيجية مع “الإنتاج الحربي” خاصةً بما تمتلكه شركاتها ووحداتها من إمكانيات بشرية وفنية وتكنولوجية وتصنيعية.

مؤكداً على تنامي التوجه العالمى في الفترة الحالية لهذه النوعية من المركبات لتقليل الأثر الناتج عن المركبات التقليدية على البيئة والاقتصاد.

وأكد المستشـار الإعلامـي لوزيـر الدولـة للإنتــاج الحربـى والمتحدث الرسمــي للوزارة/ محمد عيد بكر أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن السياسة التى تنتهجها وزارة الإنتاج الحربى في التعاون مع مختلف الجهات بالدولة.

لتحقيق التكامل بين كافة مؤسساتها وتنفيذ مشروعات تخدم المواطن فى المقام الأول.

مشيراً إلى أنه بموجب الاتفاقية سيتم التعاون بين الجانبين في مجالات التصنيع للأوتوبيسات الكهربائية وتقديم الخدمات الفنية والصيانة والإصلاح والاختبارات والتدريب بالإستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى كلا الطرفين.

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

توقيع 3 بروتوكولات تعاون لنشر الثقافة والتوعية بالأنشطة المالية غير المصرفية

صرف العملات الأجنبية

نشرة سعر صرف العملات الأجنبية امام الجنيه