in ,

“جرين فيلدز” الجبنة كما تحب أن تتذوقها

جرين فيلدز

المهندس عبد الواحد عيسي رئيس مجلس إدارة جرين فيلدز: شركتنا على رأس شركات منتجات الألبان في مصر كلها

 نسعى أن تكون الشركة في المرتبة الأولى خلال 5 سنوات.. والجودة شعارنا 

نطالب بسرعة الحصول على تراخيص ثلاجات ومخازن للشركة والتي تقدمنا بها منذ 2016

نستهدف أن تكون شركتنا من أكبر الشركات في مجالها

الشركة حصلت على شهادة «الأيزو» بسبب جودتنا

20%  من مبيعات الشركة توجه للتصدير

ساهمنا في تطوير الصرف الصحي والطرق في نطاق الشركة ضمن مسئوليتنا المجتمعية

سطور من النجاح سطرها المهندس عبد الواحد عيسي، رئيس مجلس إدارة شركة جرين فيلدز لمنتجات الألبان، بعد رحلة كفاح بدأها من الصفر، ليستحق لقب الرجل العصامي، حيث لم يقف عند هذا الحد من النجاح بل يحرص على مراعاة أهل قريته المندورة في كفر الشيخ، ضمن مسئوليته الاجتماعية.

فعلى مستوى شركته فيمكن أن نرفع شعار «الجبنة كما تحب أن تتذوقها»، هي الجبنة التي تنتجها شركة جرين فيلدز، التي يقودها الرجل العصامي المهندس عبد الواحد عيسي، الذي بدأ مشواره بعيدا القطاع العام وارتباطاته، حيث قدم استقالته من القطاع الحكومي ليبدأ مسيرته مع العمل الخاص ويسطر نجاحات متتالية.

يقول المهندس عبد الواحد، ابن قرية المندورة في محافظة كفر الشيخ، إنه ولد عام 1969، وتخرج في كلية العلوم جامعة الإسكندرية قسم كيمياء حيوية، وعمل بشركة السكر والصناعات التكاملية بالجيزة لمدة 3 سنوات لكنه قدمت استقالته عام 1996، لتمثل الاستقالة نقطة تحول بعدما قرر الاتجاه للعمل الحر.

وتابع أنه التقى في ذلك الوقت شريكه المهندس محمد أبو الخير، حيث اتفقا علي تأسيس شركة المهندس للصناعات الكيماوية، والتي دشناها في محافظة الغربية، ثم انتقلا بها إلي البحيرة سنة 1998، لتصبح رائدة في الكيماويات والمزيبات والبويات، كما أصبح توزيع التنر الخاص بالشركة الأول علي الجمهورية.

بدأنا بالإخلاص ثم جرين فيلدز

ولفت إلى أنه قرر بعد ذلك تأسيس شركة جرين فيلدز، في مسقط رأسه بكفر الشيخ، والتي كانت تقتصر على مصنع تجميع ألبان عام 2002 تحت اسم «الإخلاص»، ثم بعد ذلك بدأت عملية تطويره لينتج الجبن بأنواعها منذ سنة 2008، وتصبح رائدة في مجال إنتاج منتجات الألبان ومسجلة في القائمة البيضاء لهيئة سلامة الغذاء.

وبحسب المهندس عبد الواحد، تم تطوير الشركة وزيادة رأسمالها وضخ الخبرة والمال والأدوات فيها، لتصبح من الشركات الكبري المعدودة علي أصابع اليد الواحدة، بما حققته من مبيعات وتوزيع كما أصبح لها عدة فروع منتشرة علي مستوى الجمهورية، وتصدر للدول العربية والأفريقية، وتضم نحو قوي عاملة كبيرة تصل إلى ٨٠٠ عامل ومهندس وفني.

ولفت إلى أن التحول من تجميع الألبان إلى التصنيع جاء مصادفة أيضا بمشاورة أحد كبار العاملين في القطاع، والذي أشار بضرورة تدشين شركة لتصنيع منتجات الألبان بدلا من تجميع الألبان.

وتابع أن الشركة تنتج جميع أنواع الجبن البيضاء والمطبوخة  (المثلثات والشيدر وغيرها)، موضحا أن الشركة تتحصل على الكمية الأكبر من الألبان الخام  من المنطقة الريفية التي تتواجد فيها، وهو ما يوفر تكاليف النقل أيضا.

وأشار إلى أن الشركة تعمل بأحد ماكينات توصل إليها العلم الحديث، بل وتضاهي كبر الشركات العالمية سواء على مستوي الجودة أو السعر والمنتج والأمن الغذائي.

وأضاف أن الشركة تحرص أيضا على تدريب العاملين فيها بشكل مستمر، سواء داخليا أو خارجيا مع الجهات التابعين لها من ناحية الدفاع المدني وسلامة الصحة وكلها دورات تتابعها هيئة سلامة الغذاء.

التصدير

وكشف المهندس عبد الواحد أن شركته تصدر منتجاتها إلى العديد من الدول العربية والأفريقية فيما تتجه حاليا للتصدير إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أن 20% من مبيعات الشركة توجه للتصدير.

وتابع أن شركته ترفع شعار الجودة والسعر الجيد وهي المبادئ التي تسير عليها، خاصة أنها خاضعة لجميع الجهات الرقابية، كما تتحرى الحلال في كل مدخلات الإنتاج. 

وقال إن الشركة قائمة بمجهوداتها الذاتية بعيدا عن قروض البنوك، وهو أهم مبدأ للشركة بعيدا عن ضغوط البنوك والحجوزات، لكنها تتعرض لظلم كبير بسبب ضعف الخدمات الواصلة له مع تواجده في قرية المندورة مسقط رأسه والتي تتجاهلها الجهات المسئولية في المحافظة.

وشدد على أن شركته تتصدر خريطة الكيانات الاقتصادية في كفر الشيخ، بل على رأس شركات منتجات الألبان في مصر كلها، ورغم ذلك لا تأخذ حقها في الخدمات، كما أن القرية مظلومة بعدم توصيل الخدمات والمرافق لها، فلا مياه شرب نظيفة ولا صرف صحي ولا طرق ممهدة وهو ما يصعب عمليات التوزيع والتصدير على الشركة.

وأوضح أن جرين فيلدز باسمها الكبير قيمة تضاف لاسم المحافظة، لذلك نطلب نظرة من اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، خاصة أن الشركة بجهودها الذاتية قامت بتمهيد عدد من الطرق المجاورة وردم المصرف أمامها بتكلفة تصل لنحو 3.5 مليون جنيه، كما شاركت في خطة الصرف بنحو مليون جنيه، ونساهم في تطوير الطريق العمومي، بسبب ما يحدث فيه من انهيارات ومشاكل، فضلا عن عدد كبير من المشروعات حول الشركة لأهالي قرية المندورة ضمن المسئولية الاجتماعية، وهو دور يجب على جميع رجال الأعمال القيام به.

طلب من محافظ كفر الشيخ

وأكد أن أهم ما يطلبه من محافظ كفر الشيخ، هو الاهتمام بالطرق في مداخل ومخارج القرية، ومشاكل المياه والصرف الصحي وغيرها من المشاكل المتراكمة، قائلا «المصنع يساهم ويساعد ولكن نحتاج دعم الدولة الطبيعي لـن القرية تحتاج خدمات كبيرة نفتقدها».

وطالب المهندس عبد الواحد بزيارة المحافظ لكفر الشيخ علي الطبيعة، خاصة أن مشاكل القرية محرجة ولا يوجد فيها مرافق ولا مياه شرب نقية، فضلا عن أن اعمال الصرف متوقفة، والبلد في حالة مذرية ولا يوجد وحدة محلية أو مركز شباب أو وحدة إسعاف لها.

 «قريتنا كبيرة تابعة لقرية أخرى صغيرة في عدد السكان رغم أن قريتنا تضم 50 ألف نسمة»، تابع عبد الواحد.

وكشف عن تكريم المحافظ له لأنه قام بعمل وحدة عيون في مستشفي دسوق العام.. «اسمي موجود فيه، ونقوم بإنفاق كبير علي المستشفي هناك لأنها المستشفي الأم، حيث صرفنا حوالي 3 ملايين جنيه»

وقال إنه من 4 سنوات تبرعنا بقطعة أرض للصرف الصحي للقرية والنفع العام، مقابل الحصول على تراخيص منطقة أرض لعمل ثلاجات ومخازن للشركة قرب مبني المصنع، ولكن لم يحدث أي جديد فيها حتى الان، فالأوراق مازالت تدور بالجهات الرويتينة، مشيرا إلى أن هذه الأوراق منذ 2016 ولم يحدث أي جديد.

وشدد المهندس عبد الواحد أنه لا نريد إلا خدمة أهالينا حول القرية بمشروعات ودعم ولكن نحتاج التسهيلات من الجهات المسئولة، كما أننا نسعي لأن تكون الشركة نموذجا يخدم محافظة كفر الشيخ.

شركة جرين فيلدز تضاهي الشركات العالمية 

وأضاف عبد الواحد أنه يفكر في الخروج من المحافظة، والانتقال إلى أي مدينة صناعية بسبب وجود معوقات كبيرة في المنطقة ورفض التوسع بحانب المصنع..  لا أجد أي تعاون، كما أنني أرفض تقسيم استثماراتي بين منطقتين، ولذلك الحل هو الرحيل إلى أي منطقة صناعية.

وأوضح أنه لا يريد أي مساعدات مادية، بل علي استعداد تقديم الخدمات التي استطيع توفيرها حيث نقوم بتوفير الأراضي والأموال، مؤكدا ان معوقاتنا كلها إدارية.

طموح شركة جرين فيلدز

وقال عبد الواحد انه يطمح ان تكون الشركة من كبرى الشركات العاملة بمجال تصنيع الجبن، كما نسعى أن نكون في مرتبة متقدمة خلال السنوات الخمس المقبلة.

الجودة شعار لنا 

وأشار إلى أن الجودة شعارنا الذي نرفعه (جودة ممتازة وسعر كويس ومنتج آمن)، مؤكدا ان كل عملهم بالمجهود الذاتي.

ولفت إلى أن شركته حصلت على شهادة الأيزو بسبب جودة منتجاتها.

الرئيس السيسي 

وأكد المهندس عبد الواحد عيسي، أن عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي هو عهد الإصلاح الفعلي في البلاد وصاحب القرارات الجريئة لأنه على دراية ودراسة لكل القرارات التي يقوم بها، مؤكدا ان فخامة الرئيس هو من بدأ مشاكل  مصر فعيلا وجذريا، بالرغم من كل الصعوبات التي يواجهها لكنه لجأ إلى الحل الأمثل .

وقال غن الرئيس يده نظيفة ويشعر بمشاكل البلد ويحل المشاكل بشكل جذري، ورغم الصعوبات على الناس بسبب تطبيق الإصلاحات الاقتصادية، لكن أي دواء يكون مرا وصعبا لكن بعد مرحلة الاستشفاء ننتظر نتائج هذا الإصلاح خلال الفترة المقبلة.

وأوضح ان الإنجازات التي تمت في عهده لم تشهدها مصر منذ 60 عاما، وواضحة لمن يري بعيدا عن المعارضين ، مشيرا إلى أنه بعين الإصلاح ستري الطرق والموارد والإسكان وعجز الموازنة ينخفض ومشاكل الدعم. 

وقال اتمنى من الرئيس الاهتمام بالمناطق الريفية بعد انتهاء العمل بالمناطق الحيوية في البلد خاصة أن مصنع جرين فيلدز موجود بقرية ريفية حيوية.

وبمناسبة مرور 6 سنوات على حكم الرئيس، تمنى المهندس عبد الواحد أن يوفقه الله وأن يعينه لانه لا أحد يستطيع أن يتخذ هذه القرارات الجريئة إلا هو.

رسالة لمحافظ كفر الشيخ بمناسبة احتفالات المحافظة بالعيد القومي 

هنأ عبد الواحد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بمناسبة احتفالات المحافظة بالعيد القومي، مؤكدا أن المعوقات موجودة وكثيرة والتغيير والتعديل أيضا يحتاج إلى المزيد من الوقت. 

وأشاد بدوره قائلا إن اللواء جمال له بصمة، ولكن اطلب منه نظرة للكيانات الاقتصادية في المحافظة.

وأكد أنه يحب العمل في صمت وننتظر الجزاء من الله، مشددا على أنه يحاسب نفسي لحظيا وينتظر الجزاء من الله.. «آخذ بحكمة سيدي علي التي تقول ابني أولادك ولا تبني لهم واتمني أن يكونوا في أفضل حال سواء عملوا في مجالي أو في غير المجال».

وبحسب عبد الواحد، فإنه كان يتيم الأب حيث توفى والده وهو في عمر 5 سنوات، ولم يكن يملك شيئا سوى فدان أرض ومع ذلك ربنا أكرمنا لذلك لا أخشى على أولادي. 

وأكد أن سيرة والدي مازالت تقودني حتي الآن، والتي لاقت شكر كثير من الناس الذين أقابلهم.

Leave a Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نادي البنك

نادي البنك وتاريخ ممتد من الإنجازات – البنك الأهلي راعى للأنشطة الرياضية والاجتماعية منذ نهاية الاربعينيات

 غدا.. تعليق الدراسة في الجيزة بجميع المدارس بسبب سوء أحوال الطقس