in

حلوان للصناعات الكيماوية.. جودة المنتج وتنافسية السعر وغزو الأسواق المحلية والعالمية 

 

الدكتور جابر سيد محمد رئيس حلوان للصناعات الكيماوية – حلوان كيم:

  • مخصصون في مجال كيماويات معالجة المعادن.. ومنتجاتنا تدخل في مختلف الصناعات
  • منتجات شركتنا تدخل في العديد من الصناعات لحماية المعادن من التآكل
  • الجودة أساس عملنا ولا بديل لنا إلا المستورد.. ونتميز عنهم بالأسعار التنافسية
  • ننافس المنتجات المستوردة المستخدمة في حماية المعادن من التآكل
  • نسهم في إحداث طفرة بالاقتصاد القومي بالمشاركة في مختلف الصناعات
  • هدفنا الرئيسي التقليل من الاستيراد بالمشاركة في العديد من الصناعات
  • الرئيس السيسي حقق إنجازات غير مسبوقة في مصر

 

  • منذ 15 عامًا وضع قدميه على الطريق الذي لم يسبقه إليه أحد حتى يحقق إنجازات فريدة في مجال ربما لم يستطع كثيرون أن يحققوا فيه الإنجازات، إنه الدكتور جابر سيد محمد، رئيس مجلس شركة حلوان للصناعات الكيماوية – حلوان كيم، الرجل الذي سطر بأحرف من نور سطورا من الإنجازات والنجاحات الفريدة بهذا المجال العصيب.

في البداية قال الدكتور جابر سيد محمد، رئيس مجلس شركة حلوان للصناعات الكيماوية – حلوان كيم، إن الشركة مخصصة في معالجة المعادن وحمايتها والصناعات الكيماوية والهندسية، مشيرًا إلى أنه تم تأسيس الشركة في 15 مايو من عام 2009.
وأوضح أن المصنع مخصص في كيماويات معالجة المعادن، حيث إن المعادن بصفة عامة تتعرض لظاهرة التآكل فتؤثر على الكثير من الصناعات والتي من بينها السيارات، أو صناعات الأجهزة المنزلية، أو صناعة أي مشغولات يتم صناعتها من الألومنيوم والحديد.

وأشار إلى أن الشركة تنتج بعض المنتجات التي تحمي تلك المعادن من ظاهرة التآكل، موضحًا أن صناعة السيارات أو الأجهزة المنزلية أو حتى المشغولات من الحديد والألومنيوم لا بد لها من منتجات الشركة حتى تحافظ عليها من تلك الظاهرة التي قد تتسبب في خسائر فادحة لشركات منها على سبيل المثال لا الحصر شركات صناعة الثلاجات أو الأجهزة المنزلية بوجه عام.

وتابع أن الشركة تخدم بمنتجاتها التي تحمي المعادن من ظاهرة التآكل قطاعًا كبيرًا من الشركات لحماية منتجاتها من التآكل، مؤكدًا أن منتجات الشركة تدخل أيضًا في صناعات الحديد خلال مرحلة ما قبل الجلفنة.

وأكد أن الشركة تساهم أيضًا في خدمة مجالات مختلفة والتي من بينها قطاعات الزراعة والصناعة التي تستخدم الهياكل الهندسية، والهياكل التي تستخدم في عمليات الري المحوري الخاصة بقطاع الزراعة من أجل زيادة إنتاجية المحاصيل، بالإضافة إلى توفير منتجات بديلة عن المنتجات المستوردة في مجال الكيماويات.

وشدد على أن جميع منتجات الشركة محلية تعتمد في الجزء الأكبر منها على المواد الخام المحلية وبنسبة قليلة على مواد خام مستوردة، لافتًا إلى أن جميع المنتجات التي تضاهي المستورد تتميز بنفس الجودة لهذه المنتجات، بالإضافة إلى التكلفة الاقتصادية المنخفضة مقارنة بالمنتجات المستوردة في مجال الصناعات الكيماوية.

ونوه بأن أساس منتجات الشركة الجودة، لا سيما في ظل أنها تنافس المنتجات المستوردة التي تقوم الشركة بإجراء عملية إحلال لها، بل وتعتمد في الجزء الأكبر من منتجاتها على المواد الخام المحلية، مشيرًا إلى أن الشركة تلتزم بإجراء أبحاث على المنتجات في جهات بحثية متعددة، فضلًا عن الالتزام بطرح أسعار لمنتجات الشركة تناسب السوق المحلي وتنافس المستورد حتى يتم الاعتماد عليها.
وأكد أن الشركة تشترك في العديد من المؤتمرات التي يأتي من بينها مؤتمرات معالجة وحماية المعادن ومؤتمرات تآكل المعادن، بالإضافة إلى التعاون مع المراكز البحثية في مختلف المؤتمرات والأعمال المشتركة، فضلًا عن فحص المنتجات بها حتى تكون على أعلى مستوى من الجودة.

وشدد على أن الشركة تتميز بإنتاجها منتجات محلية، بالإضافة إلى أنها تتبع مواصفات عالمية في تصنيع منتجات الشركة، فضلًا عن الوصول إلى أعلى درجة من الجودة تنافس المنتجات العالمية، موضحًا أن هذا الصرح يتمتع أيضًا بوجود إدارة للأبحاث والتطوير.

وأوضح أن الكوادر البشرية يتم تدريبها وفق أعلى المعايير العالمية، مشيرًا إلى أنه يتم على مدار عمل الشركة بشكل دوري إشراك تلك الكوادر في المؤتمرات حتى يكتسبوا خبرة أكثر، فضلًا عن تواجد الكثير من الأستاذة الجامعيين لتدريبهم على أحدث نظم الإنتاج والعمل.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوليه الولاية الثلاثة لحكم الدولة، مشيرًا إلى أنه حقق إنجازات فريدة في الدولة من مشروعات قومية كبرى، لافتًا إلى أنه يسعى بالشركة للمساهمة في تحقيق طفرة في الاقتصاد القومي للدولة، فضلًا عن أنه يعاهده بدعم القيادة السياسية واتخاذ القرار بالدولة.

وأشاد بمجهودات العاملين بالشركة، لافتًا إلى أنهم يعملون دائمًا على تحقيق الإنجازات الفريدة في هذا المجال الذي قل من يحقق به أحد إنجازات، وطالبهم بدوام استمرار العمل على تحقيق المزيد من الإنجازات.
وأوضح أن طموح الإنسان لا بد ألا يقف عند حد معين، فرغم أنه راضٍ تمامًا عما وصل إليه من إنجازات لكنه دائمًا ما يسعى إلى التطوير والتنمية، مؤكدًا أنه سيعمل خلال الفترة القليلة المقبلة على توفير فرص عمل أكثر للشباب لا سيما في ظل أن الشركة تخدم الكثير من المجالات التي تطلب على الدوام زيادة عدد العمالة بالشركة سواء المباشرة أو غير المباشرة، فضلًا عن السعي إلى زيادة الاستثمارات خلال الفترة القليلة المقبلة من أجل المساهمة في إحداث طفرة في الاقتصاد القومي للدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“الملا” يبحث فرص التعاون مع الشركات الإيطالية بحضور السفير الإيطالي

برعاية المصرية للاتصالات..انطلاق النسخة الأولى من البطولة العربية العسكرية للفروسية غداً