in ,

خالد العربي مخيمر نائب رئيس شركة صقر العرب للمقاولات والتجارة: شركتنا لها تاريخ في السوق وبصمة في المشروعات القومية

خالد العربي مخيمر

خالد العربي مخيمر: نسعى لمواصلة مسيرة الوالد صاحب الفضل في تدشين الشركة

المهندس ياسر رئيس مجلس الإدارة صاحب رؤية وقيادة 

المدن الجديدة في عهد الرئيس السيسي أعادت توزيع الخريطة السكانية في مصر

والدي كان مدرسة ونرفع شعار «لا مجال للخطأ» في عملنا

شاركنا في جميع المشروعات القومية في كل شبر بمصر

الشركة تحرص على اختيار المشروعات التي تشارك في تدشينها

حرق الأسعار أضر بالمنافسة.. وبعض الشركات الجديدة تحوم حولها شبه الفساد

شركة صقر العرب للمقاولات لها تاريخ وتعيش مستقبل بحروف من ذهب، دشنها رجل ريفي استطاع اقتحام سوق المقاولات ليشارك في العديد من المشروعات القومية، ترك فيها بصمة لا تنسى.

إنها شركة الصقر للمقاولات والتجارة، والتي دشنها الراحل الحاج العربي مخيمر، في محافظة الإسكندرية عام 1977، لتعد واحدة من أقدم الشركات في هذا المجال.

شركة صقر العرب برئاسة ياسر العرب

شركة صقر العرب، يقودها حاليا المهندس ياسر العربي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، والمحاسب خالد العربي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، واللذين استطاع كتابة سطور من ذهب في السوق واستكمال مسيرة النجاح في الشركة.

يقول المحاسب خالد، إن شركته تعد واحدة من أقدم الشركات في القطاع، حيث تأسست عام 1977، على يد والده، وشاركت في العديد من المشروعات القومية من الباطن مع شركات حكومية كبيرة.

استطاعت من خلالها وضع بصمة رائعة في هذه المشروعات، مؤكدا أنه مع شقيقه يسعيان لاستكمال مسيرة والدهما الراحل.

تركيز الشركة علي الاعمال البحرية

ولفت خالد العربي إلى أن نشاط الشركة يتركز في أعمال المقاولات بجميع أنشطتها من الأعمال البحرية وتدشين الطرق والكباري وغير ذلك، حيث شاركت في العديد من المشروعات القومية ووضعت بصمة وصفحة طيبة فيها.

وتابع أن السوق المصري يشهد حالة من الرواج في عهد الرئيس السيسي بما وفره من كم كبير من المشروعات القومية، فضلا عن المناخ الاستثماري الرائع وتوفير التسهيلات الاستثمارية المطلوبة للشركات.

موضحا أن هذه المشروعات سيظهر أثرها علي الاقتصاد والأجيال المقبلة، لاسيما المدن الجديدة التي أعادت توزيع الخريطة السكانية في مصرنا الحبيبة بدلا من التكدس في مساحة 10% فقط من الأراضي.

وأوضح أن كم المشروعات القومية الكبير أتاح الفرصة للجميع للعمل، ووفر فرص عمل بالملايين لولا أزمة كورونا التي أثرت علي العالم كله وفي القلب منه مصر.

مطالبا الشعب المصري بالنظر بعين الحكمة والصبر لرؤية النهضة التي تعيشها مصر حاليا، قائلا «بلدنا تشهد إنجازات كبيرة لو حافظنا عليها وطورناها سنحصد خيرا كثيرا على المدى الطويل.
خاصة أن هناك بعض الناس الأفق لديها ضيق تتمنى أن تزرع صباحا وتحصد آخر اليوم».

الرئيس السيسي يؤدي مجهود جبار للدولة

وشدد على أن مصر تشهد نهضة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي من شبكات طرق ومدن جديدة وبنية تحتية، وهو ما يوفر حياة ورفاهية للمواطن المصري والمستثمر أيضا، متمنيا أن تستمر هذه النهضة خلال السنوات المقبلة، جيلا بعد جيل حتى تعود مصر لمكانتها الريادية في العالم.

وأضاف أنه تعلم العديد من المبادئ من والده الراحل، أهمها الصبر وطول البال وكيفية التعامل مع السوق ومتغيراته وقراءة ما بين السطور، مؤكدا أن ما تعلمه من والده أهم مما تعلمه من الدراسة والجامعة، «والدي كان مدرسة وإنسان ريفي بسيط، أكرمه الله بعدما اجتهد، ونحن نحاول استكمال مسيرته».

شركة صقر العرب للمقاولات والتجارة والمشاريع القومية 

وعن أهم المبادئ الشركة، قال إن «صقر العرب» ترفع شعار لا مجال للخطأ خاصة أن مجال المقاولات معروف بانتشار أخطاء المقاولين، قائلا «الغلط مش بتاعنا»، مبدأ تربينا عليه من الوالد ونعيش عليه.

فيما أوضح أن الشركة لديها ما تعتز به من المشروعات خاصة أنها شاركت في العديد من المشروعات القومية «بنينا وشاركنا في العديد من المشروعات في كل شبر من مصر.

بل لا يوجد مشروع قومي في مصر إلا وشاركنا فيه»، مضيفا أن الشركة شاركت في تطوير الإسكندرية مع اللواء عبد السلام المحجوب، بالتعاون مع شركة المقاولون العرب.

كما شاركت في تدشين الطريق الدائري في قلب القاهرة تسعينات القرن الماضي، فضلا عن تدشين جزء من المرحلة الأولى لقناة السويس الجديدة. 

وأكد أن شركته طوال عمرها ما تعمل من الباطن مع شركات القطاع العام، في تدشين المشروعات القومية، وعلى رأسها المقاولون العرب وبتروجت ومساهمة البحيرة وغيرها، فيما ترفض التعامل من الباطن مع شركات القطاع الخاص.

ولفت إلى أنه تربي وترعرع في الشركة منذ نعومة أظافره على يد والده لذلك فإنه يعشق كل ركن فيها، وكذلك شقيقه، حيث شاركا في بناء الشركة مع الوالد ولم يولدا في فمهما ملعقة ذهب، مضيفا أن شركته تجتهد لتكون الأفضل في السوق بقطاع المقاولات.

خالد العربي مخيمر وشقيقه ياسر والعمل معاً

وعن التنسيق مع المهندس ياسر، رئيس مجلس الإدارة، قال المحاسب خالد إنه شقيقه الأكبر وفي مقام والده، كما تتوافر الكيمياء في التعامل بينهما لذلك فالطموح كبير لمواصلة مسيرة الوالد، واستمرار الشركة على رأس شركات المقاولات في مصر.

وشدد على أن شركته تسعى لضخ استثمارات جديدة في السوق، كلما توافرت مناقصات جيدة تضع من خلالها الشركة بصمة جديدة في السوق.

مؤكدا أن الشركة تحرص على اختيار المشروعات التي تشارك في تدشينها، كما تحافظ علي العمالة بكل قوتها لاسيما مع الظروف التي يعيشها العالم بسبب فيروس كورونا، بعكس بعض الشركات التي قامت بتصفية العمالة لديها.

في سياق متصل، انتقد المحاسب خالد العربي مخيمر ظهور بعض المقاولين والشركات غير المعروفين والذين ليس لهم تاريخ في سوق المقاولات المصري.

مؤكدا أن بعض الشركات الجديدة تسعى لحرق الأسعار بشكل غير مفهوم، يصل في بعض الأحيان حد أنها تعطى أسعارا تتكبد بسببها خسائر، وهو أمر غير مفهوم.

فمن ناحية يضر بالمنافسة مع الشركات الشريفة، كما أنه يضع حول هذه الشركات علامات استفهام، قائلا إن الشكوك تحوم حول هذه الشركات بأنها تعمل في غسيل الأموال.

المنافسة الشريفة هدف شركة الصقر

وأكد أن شركته لا تدخل بأي شكل من الأشكال في منطقة حرق الأسعار، كما أنها تتخير الأعمال التي تشارك فيها، فإن لم يكن فيها هامش ربح يرضيها.

لا تدخل المناقصة من الأساس، قائلا «نفاجأ بأسعار لا نقدر علي العمل بها، لذلك نرفض بعض المشروعات لأنها تكون غير مجدية».

وتابع أن مشاركته في مشروعات لا تحقق الربح يعني أنه سيغلق الشركة على المدى البعيد، وهو شيء لا يتمناه أي رجل شريف يعمل في السوق.

مضيفا أن بعض الشباب يدخل السوق بهدف حرق الأسعار وجني أموال سريعة، لكنه لا يصل لهدفه بل ويتعرض للسجن، مؤكدا أن السوق يأخذ وقته لغربلة كل هؤلاء ثم يأتي دورك للعمل على نظافة.

وأوضح أنه يعشق مهنته، وتعلم الأصول الاقتصادية كما ينبغي عمليا ونظريا، خاصة من والده الذي رغم كونه ريفيا بسيطا لكنه كان رجل اقتصاد على أعلى مستوى. 

خالد العربي مخيمر ورأيه في أداء “السيسي”

من جانبه أكد المحاسب خالد العربي، أن مصر تشهد نهضة عمرانية وإنشائية على كافة المستويات في عهد الرئيس السيسي، مشيرا إلى أنه يراه أفضل عصر مر على مصر في تاريخها.

وأوضح أن مصر تعيش في خير حاليا، خاصة أن ما تم تنفيذه خلال الست سنوات لم يحدث في تاريخها كله، وهو ما يشهد به المعارض قبل المؤيد، مضيفا أن الرئيس حقق طفرة كبيرة جدا لم نكن نتخيلها.

وتابع أن أهم ما يميز الرئيس السيسي وعصره أنه يبدأ المشروعات وينهيها سريعا، بينما كان سابقوه يبدأون المشروعات لكنها لا تنتهي تحت أي سبب، رغم إنفاق الملايين.

وتمني المحاسب خالد العربي مخيمر من الله أن يحمي مصر من الأطماع الخارجية، مطالبا المصريين بالتكاتف خلف الرئيس وقراءة الصورة بشكل صحيح، وعدم التهور، والنظر لحجم الجهود التي يقوم بها الرئيس في ظل المسئولية الصعبة التي يتحملها. 

خالد العربي مخيمر: حب البلد في دمنا

وشدد على أنه عاشق لمصر الحبيبة، قائلا «البلدي دي دمها بيجري في عروقنا، لذلك لن نخرج من هذا الوطن وسنعيش بأقل القليل». 

فيما وجه رسالة إلى الرئيس السيسي قائلا «للأمام سر أيها القائد.. ربنا يوفقك، لكن لا تنسي محدود الدخل».

كما وجه رسالة إلى اللواء أحمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مؤكدا أنه من أذكي المحافظين الذين تولوا المسئولية في الإسكندرية، ومن أفضلهم. 

فيما وجه المهندس خالد العربي مخيمر رئيس مجلس إدارة الشركة، رسالة تهنئة وشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي ما تم من إنجازات خلال السنوات السابقة.

ويعاهده علي بذل المزيد من الجهد والعمل في سبيل مصر الحبيبة، كما عاهد اللواء أحمد الشريف علي بذل المزيد من الجهد والعرق والتضحيات في سبيل رفع شأن وطننا الحبيب مصر. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسعار الفائدة في مصر

2.9 مليار دولار زيادة في تحويلات المصريين العاملين بالخارج 

كورونا مصر.. تسجيل 541 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ..و 44 حالة وفاة