in

دراسة URL Genius تؤكد ان يوتيوب وتيك توك يتجسسون على المستخدمين

دراسة URL Genius
دراسة URL Genius

نشرت دراسة URL Genius تفيد بأن هناك بعض المواقع والتطبيقات على الهواتف الذكية واجهزة الحاسب تصل لأدق التفاصيل حول مستخدميها.

وليس الغرض فقط معرفة ما يدور في بال المستخدم او مايبحث عنه, بل ان التقرير أشار لأن هذه المعلومات يتم جمعها لإرسال العمليات البحثية المناسبة لكل مستخدم. ايضا يتم ترشيح فيديوهات او مقاطع بنفس هوايات ورغبات المستخدم.

فيما أكد التقرير بأن الشركات أيضا تقوم بهذه الخطوات لتحديد الرغبة في القيام بحملات ترويجية على المواقع ( الإعلانات ) لتحقيق الربح.

وكان الصدمة بأن هذه المواقع والتطبيقات تستمر في التجسس على المستخدم حتى بعد حذف التطبيق او تسجيل الخروج منه.

دراسة URL Genius لتيك توك ويتوتيوب

يبدو وأن في هذا الوقت اصبحت مواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعي ليست تعتمد فقط على تقديم المواد الترفيهية والمُسلية للمستخدمين.

بل ان هناك أمور غامضة وسرية لا تقوم الشركات بكشفها للمستخدمين. بالتأكيد تتفاجئ حينما تتحدث مع صديق حول مشروع او فكرة وعند الدخول لمواقع التواصل تجد بأن اعلانات الافكار التي كان الحديث عنها تظهر لك.

برأيك كيف تم التعرف على ما يدور بذهنك! ان التجسس على بيانات المستخدمين وأفكارهم أمر يكون في غاية الخطورة لإنه يتجسس عليهم بدون معرفتهم او موافقتهم عليها.

بيع البيانات من تيك توك

أكدت دراسة URL Genius بأن شركة TIKTOK تقوم ببيع بيانات المستخدمين إلى أطراف مجهولة. وهذا الأمر في غاية الخطورة بسبب صعوبة تحديد وتتبع الجهات والشركات التي يتم بيع المعلومات وبيانات المستخدمين إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير الرياضة يشهد توقيع عقود ٧ فروع لبنك مصر بمراكز الشباب

مصر الجديدة للإسكان

وزير قطاع الأعمال العام يتابع مستجدات مشروعات “مصر الجديدة للإسكان”