in

رئيس اتحاد عمال مصر يلتقى وفد اتحاد عمال القطاع الخاص بكندا

التقى السيد محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال بوفد اتحاد عمال القطاع الخاص الكندى والذي يمثل اتحاد عمال الاغلبية بكندا.

يأتى هذا اللقاء على هامش مشاركة وفد اتحاد عمال القطاع الخاص الكندي بمؤتمر المناخ cop27 و الذى استضافته مدينة شرم الشيخ المصرية تحت رعاية الرئيس السيسي.

جاء ذلك بحضور السيد عماد حمدى امين العلاقات الدولية بإتحاد نقابات عمال مصر و رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات و من الجانب الكندى السيدة سارى سارنين، امين الصندوق المساعد للاتحاد الكندى ورئيس نقابة النقل، والسيد رايموند تيبرت امين السلامة والصحة المهنية بالاتحاد الكندى ورئيس نقابة الاتصالات.

استعرض محمد جبران رئيس اتحاد عمال مصر، الحديث عن اتحاد عمال مصر هذا الاتحاد العربي العريق الذي تأسس عام ١٩٥٧ من اجل الدفاع عن حقوق العمال فى مصر، والذى يضم فى عضويته العاملين في ٢٧ نقابه عامة، بجانب المؤسسة الثقافية العمالية، والمؤسسه الاجتماعية العمالية إلى جانب الجامعه العمالية وقرية الا حلام بالساحل الشمالي.

 

واوضح عماد حمدى، امين العلاقات الدولية لاتحاد نقابات عمال مصر، ان هذا اللقاء يأتي في اطار الرؤيه الجديدة نحو الانطلاق في العلاقات الدولية الداعمة لرؤيه الإتحاد العام لنقابات عمال مصر.

 

كما استعرضت السيدة سارى سارنين، امين الصندوق المساعد للاتحاد الكندى الحديث عن اتحاد عمال القطاع الخاص بكندا، انه اكبر اتحاد فى كندا والذى تم تأسيسية عام ٢٠١٢ کدمج بين عمال السيارات الكنديين والاتصالات والطاقة وعمال الورق، ويضم فى عضويته ٣١٥ الف عامل منتسبين في صناعات مختلفه، حيث يضم الاتحاد الكندى العديد من النقابات، وعلي رأسها البترول ،والكيماويات، والمناجم ، والاتصالات، والنقل البرى و الجوى، و صيد الأسماك.

 

واكد الطرفين خلال اللقاء على ضرورة تبادل الخبرات النقابية، وتبني المواقف الدولية الواحدة والدفاع عن حقوق عمال الطرفين، وايضا دعم التوجه نحو التعاون الاقتصادي بين الطرفين، لان العمل النقابي يتطلب الحفاظ علي مصالح العمل والعمال معا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

COP27.. البنك التجاري الدولي يناقش رقمنه بيانات المسئوليات المجتمعية والبيئية والحوكمة

شركة مياه دمياط تنظم زيارات ميدانية لطلاب كلية التمريض لمحطات مياه الشرب