in ,

 رئيس الهيئة العربية للتصنيع: الشركات الأجنبية تنظر لمصر كمنفذ رئيسي لافريقيا

قال الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الشركات الأجنبية أصبحت تنظر لمصر باعتبارها منفذ رئيسي للدخول الى الأسواق الافريقية، الأمر الذي يؤكد أهمية بناء جسور وخطوط للنقل مع تلك الدول.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر “جسور التجارة الخارجية لأسواق شرق ووسط أفريقيا” الذي نظمته وزارة قطاع الأعمال العام تحت رعاية د. مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بالتعاون مع الشركة القابضة للنقل البحري والبري والشركة القابضة للتأمين التابعتين للوزارة، بحضور د. هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام و المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.
وأشار إلى أنه يتم الترويج للاستثمار في مصر كونها سوقا استهلاكيا كبيرا وذلك لتوطين ونقل التكنولوجيا من أجل الدخول للدول الأفريقية التي تضم نحو 1.2 مليار نسمة، موضحا أن القارة الأفريقية أصبحت سوقاً واعداً على مستوى العالم خاصةً فيما يتعلق بالفرص التجارية والاستثمارية وكذا من أهم الاسواق الواعدة للصادرات المصرية .
ولفت التراس إلى أنه في ظل توجه الدولة المصرية الحالي لتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية والتواجد المصري في تلك الدولة، سعت الهيئة إلى البحث عن أسواق لتصدير منتجاتها لها حيث استضافت مؤخرا سفراء 41 دولة أفريقية والذي أوضحوا تفضيل بلادهم للمنتجات المصرية.
وذكر أن الهيئة وجدت صعوبات عند التصدير لأفريقيا تتعلق بالنقل وتأمين الشحنات لذا تعاونت مع شركة المقاولين العرب لنقل محطات طاقة لإرتيريا ، وكذلك وقعت بروتوكول تعاون مع شركة النصر للاستيراد والتصدير لاستفادة من خبرتها والاستعانة بها للتواجد أفريقيا.
وأكد التراس على أهمية المشروع الذي أطلقته وزارة قطاع الأعمال الخاص بعمل جسور لأفريقيا، الأمر الذي يحب كثيرا من المشاكل المتعلقة بالنقل وهو ما يخدم توجه الهيئة الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير قطاع الأعمال: تدشين جسر بحري متكامل الخدمات من ميناء السخنة إلى مومباسا في أكتوبر المقبل

وزير التجارة والصناعة يؤكد دعم الوزارة لكافة المبادرات الرامية إلى تعزيز الصادرات المصرية للقارة الأفريقية