in

رئيس الوزراء يشهد توقيع 5 اتفاقيات تعاون لبناء القدرات بمجال الذكاء الاصطناعي بـ 5 جامعات

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر مجلس الوزراء، مراسم توقيع خمس اتفاقيات تعاون ثلاثية بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من جهة، وشركة Dell Technologies بمصر من جهة ثانية، وكل من (الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعات: القاهرة، وعين شمس، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، والجامعة الألمانية بالقاهرة) من جهة ثالثة؛ وذلك لبناء القدرات بمجال الذكاء الاصطناعي بهذه الجامعات . وحضر التوقيع كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ووقع الاتفاقيات الخمس الدكتورة جُلستان رضوان، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الاصطناعي، والمهندس ماجد محمود، نائب الرئيس والمدير العام لمراكز التميز بشركة Dell Technologies بمصر، كما وقع عن الجامعات كل من الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور أحمد دلاّل، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة.
تأتي هذه الاتفاقيات في إطار اضطلاع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدورها باعتبارها الهيئة الحكومية المسئولة عن الأمور المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، والمسئولة أيضاً عن تنفيذ استراتيجية الذكاء الاصطناعي في مصر، إضافة إلى دورها في قيادة تطوير هذه الصناعة من خلال القيام بتحديد وإقامة الشراكات مع الحكومات والهيئات والشركات التي يمكن أن تشارك في تطوير وتوفير المسائل الخاصة باستخدام الذكاء الاصطناعي والتطبيقات وبرامج بناء القدرات في هذا المجال.
كما يأتي توقيع هذه الاتفاقيات في ظل ما تتمتع به شركة “Dell” كشركة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، ومتخصصة في التحول الرقمي، وتقوم بتوفير حلول ومنتجات وخدمات التكنولوجيا الرقمية لتحقيق نجاح الأعمال.

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علي جابر

علي جابر: المنافسة تفرض على الشركات العقارية استراتيجية تسويقية مرنة

كايرو كابيتال كونستركشنز

«كايرو كابيتال كونستركشنز» تخطط للتوسع في منطقة غرب القاهرة