in ,

رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون مع رئيس جامعة هيروشيما اليابانية

الخشت رئيس جامعة القاهرة
بحث رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت مع رئيس جامعة هيروشيما اليابانية البروفيسور ميتسو أوتشي والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، سبل التعاون بين جامعتي القاهرة وهيروشيما في المجالات الأكاديمية والبحثية، وإنشاء درجات علمية مزدوجة بين الجامعتين، وتبادل أعضاء هيئة التدريس.
وقال رئيس جامعة القاهرة إن اليابان دولة عظيمة بشعبها وطبيعتها وتقدمها العلمي والتكنولوجي، معرباً عن سعادته بزيارة اليابان في شهر أغسطس الماضي، قائلاً: “لدينا تعاون مع الجامعات اليابانية ومن بينها جامعة هيروشيما، ونسعى لإنشاء درجات علمية مزدوجة بيننا وبين جامعة هيروشيما في بعض التخصصات، لا سيما العلوم الطبية”.
وفي سياق متصل، قام رئيس جامعة هيروشيما اليابانية وهو أستاذ جراحة عظام عالمي بزيارة لمستشفى قصر العيني التعليمي الجديد “الفرنساوي”، ورافقه أستاذ البيوتكنولوجي بجامعة هيروشيما الدكتور كورريتا.
وألقي رئيس جامعة هيروشيما ندوة علمية، حضرها لفيف من أساتذة العظام والروماتيزم والتأهيل والعلاج الطبيعي، وشباب الأطباء وطلاب كلية الطب، مستعرضاً أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الطبية في علاج تآكل غضاريف الركبة، وطريقة جديدة لزرع خلايا جذعية يمكن توجيهها باستخدام الطاقة المغناطيسية لتكسية أماكن التآكل في غضاريف الركبة لتكوين أنسجة غضروفية جديدة وإعادة الركبة إلى وضعها الطبيعي، وقام بالكشف على البطل المصري الأوليمبي في رياضة الجودو محمد رشوان.
وعبر عن رغبته في فتح آفاق للتعاون بين جامعتي القاهرة وهيروشيما، وذلك فيما يتعلق بطرق العلاج الحديثة التي تناولتها الندوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي يخفض توقعات نمو الاقتصاد العالمي إلى 3.3% خلال العام الجاري

شركة إي فاينانس للاستثمارات

مؤشر البورصة الرئيسي يتراجع 0.15%