in

رغم كورونا.. شركة سيدي كرير للبتروكيماويات “سيدبك” تحقق نتائج أعمال جيدة

محمد إبراهيم: سيدبك استطاعت توفير احتياجات السوق المحلي من المنتجات

تحقيق الخطة التسويقية والبيعية بنسبة 102 % من المستهدف

منظومة الصيانة نجحت في المحافظة على استمرار العملية الانتاجية

 

عقدت اليوم الجمعية العمومية العادية لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات سيدبك برئاسة المهندس محمد ابراهيم رئيس الشركة.

وقال المهندس محمد ابراهيم، رئيس الشركة خلال استعراض تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، انه استمرارا لما يشهده العالم للعام الثاني على التوالي من التحديات غير المسبوقة ولكون الشركة ضمن هذه المنظومة العالمية فقد واجهت إدارة الشركة هذه التحديات بأداء متوازن.

وحضر الاجتماع المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول والكيميائي سعد هلال رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات أيكم والمحاسب اشرف عبد الله نائب رئيس الهيئة للشئون المالية والكيميائي محمد علي رئيس شركة ايثيدكو والدكتور محمد عبد العزيز رئيس شركة البتروكيماويات المصرية والمهندس جودت صادق نائب ايكام للتسويق وتنمية الاعمال والمهندس عمرو الحلبي نائب ايكام للمشروعات والمهندس صلاح رياض نائب ايكام والمهندس محمد زكي نائب ايكام للعمليات والمحاسب حلمي صقر نائب ايكام للشئون المالية وقيادات شركة سيدبك بالاضافة الي ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات وأعضاء مجلس الإدارة.

وأكد إبراهيم أن الفضل يعود لدعم وزارة البترول برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والشركة المصرية القابضةللبتروكيماويات برئاسة الكيميائي سعد هلال.

وشدد أنه بالرغم من وجود كل هذه التحديات فكان الفضل للسياسات التسويقية والسعرية الواعية التي مكنت الشركة من تحقيق الخطة التسويقية والبيعية بنسبة 102 % من المستهدف وهو ما يعد بكل المقاييس إنجازاً محسوباً للشركة وإدارتها .

وأشار إلى أنه في إطار الدراسات المستمرة التي تقوم بها الشركة للأسواق وفي ظل انخفاض كميات غازات التغذية المتاحة وكذا البحث عن بدائل لزيادة ربحية الشركة وتحسين الوضع الاقتصادي لها بالنظر في استغلال إمكانياتها المتاحة واستثمار وجود قاعدة بيانات وقنوات اتصال جيدة بالعملاء لاستيراد خامات البلاستيك من تطبيقات البولي إيثيلين غير المنتجة محلية.
وأوضح أن سيدبك قامت تعويض النقص في غازات التغذية المتاحة عن طريق استيراد غاز الإيثان ، وبذلك تتكامل خطط الشركة على المدى القريب والبعيد بما يحافظ على بقائها واستمرارها كلاعب قوي بالأسواق المحلية والعالمية .

وأوضح رئيس الشركة ان منظومة الصيانة نجحت في المحافظة على استمرار العملية الانتاجية بفضل ثمرة تكامل كل من جهود التشغيل والصيانة والتخطيط للوصول إلى تحقيق أهداف الشركة ومراعاة قواعد الجودة وضغط التكلفة والمصروفات بدون التأثير على أساسيات السلامة وتقليل المخاطر .
وقال إن الشركة استمرت في تدفيع احتياجات التغذية الخاصة بوحدة استرجاع وإسالة غاز ثاني أكسيد الكربون الخاص بشركة إيرليكيد بنظام B00 مع تشغيل وحدة الأمين الجديدة دون تحمل الشركة لأي تكاليف مما له عظيم الأثر علي تخفيض الانبعاثات الكربونية للمحافظة على البيئة وكذلك تحسين اقتصاديات الشركة وزيادة ايراداتها .
وبحسب محمد ابراهيم، فان سيدبك استطاعت توفير احتياجات السوق المحلي من منتجات الإثيلين والبولي إثيلين وتصدير الفائض للخارج وتوفير العملات الأجنبية لسد احتياجات الشركة ودعما للاقتصاد القومي رغم انهيار أسعار بيع المنتجات النهائية عالمية وزيادة المعروض منها .
وتابع، الشركة منذ بداية نشاطها سياسة تسويقية متوازنة التزمت فيها بالتعامل مع عملاء ذوي خبرة وملاءة مالية جيدة مما أدى إلى انتظام التدفقات النقدية اللازمة لاستمرار النشاط
والاتصال المستمر مع الشركات العالمية المتخصصة في مجال البتروكيماويات للاطلاع على أحدث التكنولوجيات ونقل الخبرات العالمية التي تسهم في تطوير أنشطة الشركة مع الحرص على تجديد عقود المعاونة الفنية لأصحاب الرخص للمساهمة في حل المشاكل الفنية بمصانع الشركة وزيادة كفاءة الوحدات وتخفيض التكاليف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محافظ القاهرة

محافظ القاهرة للمواطنين: شاهدوا نقل المومياوات الملكية عبر شاشات التلفزيون

وزير التموين يترأس اجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة