in

“رووتس”.. حملة أطلقها طلاب إعلام القاهرة للتوعية بأهمية زراعة الأسطح

أطلق طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة حملة اجتماعية تحت عنوانرووتس“، وذلك في إطار مشروع التخرج، وتهدف الحملة للتوعية بأهمية زراعة الأسطح وتشجيع المواطنين على استغلال المساحات الخالية داخل منزلهم لزراعة مختلف النباتات والخضروات والفواكه التي تصلح للزراعة المنزلية.

 

كما تهدف الحملة إلى تصحيح مفهوم زراعة الأسطح والتي تعني زراعة أي مساحة صالحة داخل المنازل أو خارجها(الشرفاتسطح المنزل).

 

ويبرز طلاب المجموعة مدى تأثير زراعة الأسطح على المناخ، حيث ستساهم في تقليل الآثار السلبية للتغير المناخي والاحتباس الحراري في المستقبل لتمنح الأجيال القادمة فرصة للتعايش في بيئة صالحة وأقل تلوث، كما تسلطالحملة الضوء على الفوائد النفسية والصحية والاقتصادية لزراعة الأسطح .

بالإضافة إلي حرصهم علي توعية سن الشباب خصوصافي المرحله الثانوية بالتعاون مع مدارس وزارة التربية والتعليم، والمشاركة مع المتخصصين في معرض الازهرالزراعه بدورته الخامسه .

 

وجدير بالذكر أن حملةرووتسحصلت على الرعايةالشرفية من متاجرHarraz farm & garden”  الإلكترونية ، بالإضافة إلى مبادرةشجرها“، ومبادرةإزرع بإيدك“، ومبادرةالهرم الأخضر“،  ومبادرةسطحأخضر“، ومشروع Nappta، وGreen KE، و TheGreenery، و     زراعة بلكونة.

 

 

وجاءت الحملة تحت إشراف الدكتورة إيمان طاهر (المشرفعلى مشاريع تخرج قسم العلاقات العامة والإعلانوالدكتورة أسماء عبد الرؤوف.

 

 

وشارك فى الحملة عدد من الطلاب: نور محمد–  فيريناملاك–  يسرا منتصرأروى وليدمحمد أحمدمنة اللهمحسن–  منة الله حسامفيرنا نبيلميرنا ناصرأمينمحمودمريم الشبوكشيندى مغازيكارولين عادلسهيلة مرجانسلمى محمدسارة حسام الدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من العاصمة الإدارية.. وزير القوى العاملة يباشر عمله من المقر.. ويتابع “الإنتقال التدريجي”

ميرفت سلطان للأعمال الخيرية و”كلنا مع بعض” يتعاونان لنشر ثقافة المدارس المجتمعية