in ,

سيناء للمنجنيز تسعي لإستثمارات بقيمة 500 مليون جنيه

سيناء للمنجنيز

كشف جمال هنداوي، العضو المنتدب لشركة سيناء للمنجنيز، أن الشركة تستهدف ضخ 500 مليون جنيه، خلال العام المالي الجاري، لتنفيذ 4 مشاريع لتطوير مصانع الشركة.

وذكر في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر” قطاع الأعمال. خطوات جريئة ورؤية واضحة”، أن المشروعات تتضمن إعادة تطوير مصنع الفيرو منجنيز بقيمة 100 مليون جنيه، ومشروع تطوير مصنع فصل المنجنيز، بقيمة 200 مليون جنيه، ومشروع غسيل الرمال بجنوب سيناء، بقيمة 100 مليون جنيه.

وأوضح أن مشروع غسيل الرمال بجنوب سيناء، سيكون بالشراكة مع شركة سعودية وشركة هندية ستقوم بتوريد معدات المشروع، علي ان تكون حصة المستثمرين الأجانب بالشركة الجديدة 78%، على أن تكون الحصة المتبقية لصالح شركة سيناء للمنجنيز.

وأشار إلى أن الشركة تدرس تطوير ميناء أبو زنيمة، بقيمة 204 مليون دولار، وتستكمل حالياً دراسات الجدوى وحصص المستثمرين المشاركين بها.

«سيناء للمنجنيز» تنتهي من إجراء «عمرة» لمصنعها بتكلفة 100 مليون جنيه

قال جمال هنداوي العضو المنتدب لشركة سيناء المنجنيز، إن الشركة انتهت من إجراء عمرة لمصنعها بجنوب سيناء، بتكلفة تصل لنحو 100 مليون جنيه، منوها بأنه تم التطوير بجهود ذاتية.

وأوضح في تصريحات صحفية بأن العمرة شملت تعديل نشاط فرن إنتاج السبيكة لتكون مطابقة للطلب في السوق والتي تستخدم في صناعة الصلب، لافتا إلى انه سيتم إعادة تشغيل المصنع بعد إعادة تأهيله في 10 ديسمبر المقبل.

وذكر أن الشركة تستهدف الشراكة مع القطاع الخاص بشرط أن تكون هذه الشركة لديها حصة سوقية جيدة لتتمكن من تسويق منتجاتها وليس الاعتماد فقط على الشراكة في التمويل.

ونوه جمال هنداوي بأن الشركة لا يمكنها استيراد الخام بشكل مباشر لان هذا يرفع تكلفة الإنتاج مقارنة بأسعار البيع العالمية، قائلا “نستورد فحم الكوك ونتحمل تكلفة كهرباء وطاقة ولا يمكن أن نتجه لاستيراد المادة الخام لان ذلك لن يجعل لنا ميزة في التصدير” مشيرا إلى أهمية خفض أسعار الطاقة في مساعدة الشركة.

وتابع أن الشركة تتفاوض مع مستثمر سعودي للشراكة في مشروع غسيل الرمال والسيليكون بنسبة شراكة 78% للشريك و22% لسيناء للمنجنيز.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مرفت حطبة رئيس القابضة للسياحة: مليار جنيه تكلفة تطوير “إنتركونتيننتال” رغم كورونا

تامر ناصر

تامر ناصر العضو المنتدب لمصر الجديدة للإسكان: نخطط لزيادة رأس مال الشركة بعد عام من الآن