in

«القاهرة للأدوية» تكتب تاريخاً جديداً تحت قيادة الدكتور ياسر فرغلي

القاهرة للأدوية
القاهرة للأدوية

العضو المنتدب التنفيذي للشركة: صادرات الشركة في شهر نوفمبر الأعلى في تاريخها خلال شهر واحد
11.359 مليون جنيه حجم صادراتنا الشهر الماضي.. و126% زيادة في صادرات الشركة خلال 5 شهور
نسعى للدخول ضمن الشركات العشر الأولى في تصدير الدواء المصري وتحقيق 100 مليون جنيه صادرات
قرار إعفاء الأدوية من ضريبة القيمة المضافة يعطي دفعة قوية للقطاع

 

قصة نجاح تسطرها شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية، تحت قيادة الدكتور ياسر فرغلي، العضو المنتدب التنفيذي، الذي استطاع تحقيق نتائج أكثر من رائعة خلال الشهور الماضية، على مستوى المبيعات والتصدير والإنتاج، حيث سجلت الشركة أعلى قيمة صادرات خلال شهر واحد في تاريخها، وذلك خلال نوفمبر الماضي، لتصبح الشركة بالفعل «الحصان الأسود» الذي يقود نجاحات الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية.

ويؤكد الدكتور ياسر، أن شركة القاهرة للأدوية، حريصة على مواكبة خطة الدولة لزيادة الصادرات المصرية من الأدوية، بما يوفر سبل دعم أكبر للاقتصاد المصري، مضيفا أن صادرات الشركة في شهر نوفمبر الماضي، كانت الأعلى في تاريخها وفي تاريخ جميع الشركات التابعة للشركة القابضة، لتسجل 11.359 مليون جنيه.

وتابع أن الشركة حققت أيضا نسبة نمو غير مسبوقة في الصادرات خلال الشهور الخمسة الأولى من العام المالي الحالي، بنحو 46%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مشيرا إلى أن شركة القاهرة للأدوية، تتصدر شركات القابضة للأدوية على مستوى التصدير، كما أن الأخيرة تحتل المركز الثالث في تصدير الأدوية بمصر.

ولفت إلى أن شركة القاهرة للأدوية تحتل المركز الحادي عشر، بين الشركات المصدرة للأدوية في مصر، فبينما سجلت الشركة العاشرة نحو 4.6 مليون دولار صادرات، حققت شركته 4.2 مليون دولار صادرات، مشيرا إلى أنه يسعى خلال الشهور المقبلة للدخول ضمن الشركات العشر الأولى في تصدير الدواء المصري، بل وتحقيق 100 مليون جنيه صادرات، مؤكدا أن الشركة ليست بعيدة عن تحقيق هذا الرقم.

في سياق متصل قال الدكتور ياسر فرغلي، إن القرارات الأخيرة من وزارة المالية المتعلقة بضريبة القيمة المضافة والتي شملت إعفاء بعض الأدوية من الضريبة، تمثل قوة دفع كبيرة للقطاع، كما أن هذه القرارات ستدعم العديد من القطاعات في مصر، خاصة مع ما يمر به الاقتصاد العالمي من صعوبات وتحديات انعكست على السوق المصري.

وأعلنت وزارة المالية الإثنين الماضي، إعفاء المواد الفاعلة لإنتاج الأمصال واللقاحات وأكياس الدم ومشتقاته ووسائل تنظيم الأسرة، من ضريبية القيمة المضافة بالاضافة إلى أعضاء الجسم الصناعية وأجزائها، كما تضمنت قائمة الإعفاء المقاعد ذات العجل وأجزائها وقطعها المنفصلة، وأعضاء الجسم الصناعية.

وشدد «فرغلي» على أن صناعة الدواء تمثل خط الأمان للمصريين، مضيفا أن أغلب المدخلات في صناعة الدواء مازلت مصر تستوردها من الخارج، لذلك تسعى الدولة لدعم القطاع حتى لا يتأثر بالمتغيرات العالمية السريعة، خاصة مع القفزات الكبيرة جدا في أسعار المواد الفعالة والخامات ومستلزمات الإنتاج بأشكالها، وهو ما وضع ضغطا علي الشركات مع ثبات سعر الدواء المحدد جبريا، كما أثر بشكل كبير على المواقف الاقتصادية للشركات.
وطالب العضو المنتدب التنفيذي لشركة القاهرة للأدوية، بسرعة تطبيق القرارات الجديدة المتعلقة بالقيمة المضافة، خاصة أن تطبيقها سريعا، يعود بمردودها سريعا على قطاع الدواء المصري.

وشدد على أن شركة القاهرة للأدوية أصبحت «الحصان الرابح»، في شركات الدواء المصرية، وهو ما يظهر في النتائج الأخيرة للشركة، مرجعا هذه النتائج إلى الروح الجديدة السائدة بين العاملين بهذا الكيان الكبير، والتي تمثل قلعة من قلاع صناعة الدواء في مصر، خرج منها العديد من الخبرات التي تقود شركات كبيرة حاليا.

وأضاف أن كل شخص في الشركة يحاول بذل أقصي جهد لديه لتحقيق إنجازات متواصلة، تستكمل مسيرة النجاح والبناء على ما حققه السابقون، متمنيا استمرار روح الفريق السائدة في الشركة.

وأشار إلى سبب آخر وراء تحقيق هذه النجاحات، يتمثل في التركيز على نقاط القوة في الشركة واستغلالها بشكل أفضل، ومنها دعم المستحضرات التي تمثل القوة الدافعة لشركة القاهرة للأدوية، وتوفير كل ما يلزم لإنتاجها حتي لا تعاني من أي تحديات في الإنتاج، ويكون سعرها مناسبا، ليتم توفيرها بشكل عادل في السوق.

وأضاف أنه عقد جلسات وورش عمل مع قيادات الشركة والشباب، لوضع رؤية ومبادئ وقيم وأهداف الشركة الإستراتيجية خلال الخمس سنوات المقبلة، وهو أمر غير مسبوق في الشركة بشكل عملي، مشددا على أن هذه الخطوة تضاهي فكر الشركات العالمية، التي تحرص على مشاركة الجميع في وضع خطتها الخمسية وأهدافها الاستراتيجية، ولا تكون خطة فرد أو مجلس الإدارة فقط، بل يشارك فيها الخبرات والقيادات والفكر الشبابي.
وتابع أن كل هذه الخطوات ساعدت في تحسن مؤشرات الشركة، في السوق والعطاءات والتصدير، وتحقيق نتائج أعلى من المستهدفات ونسبة نمو مرتفعة جدا مقارنة بالفترة المقابلة من العام السابق، وهو ما «يشجعنا ويعطينا حماسة للذهاب أبعد ما يمكن».

فيما وجه الدكتور ياسر فرغلي، عدة رسائل بمناسبة قرب الاحتفال بعام ميلادي جديد لكل من:
الأستاذ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، قائلا «انتظر منا الكثير».
الدكتور أشرف الخولي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للأدوية والصناعات الكيماوية، قائلا «القاهرة للأدوية ستظل تقود الشركات التابعة وتكون حصن أمان للمصريين».
العاملون في الشركة، قائلا «أنتم من ستحققون الحلم .. القاهرة للأدوية تستطيع».

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعادة إحياء مناطق القاهرة التاريخية

رئيس الوزراء يتابع مشروعات إعادة إحياء مناطق القاهرة التاريخية

الإعتماد الأوروبي لأجهزة الطيران

تجديد الإعتماد الأوروبي لأجهزة الطيران التمثيلي بأكاديمية مصر للطيران للتدريب