in

شركة النيل للحاصلات الزراعية: خبرة ربع قرن تقود الشركة لإنجازات غير مسبوقة

شركة النيل للحاصلات الزراعية

الأستاذ محمد عبد الله فرحات رئيس شركة النيل للحاصلات الزراعية: «النيل» أول من استقدم أجهزة سرتكس لفصل الخلايا الضوئية.
نرفع شعار الجودة أولا.. وسمعة الشركة واسمها رأسمالها, ملتزمون باشتراطات هيئة سلامة الغذاء لكن وضع شروط تعجيزية مرفوض.
الشركة تعيش طفرة كبيرة منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد

نجاحات وإنجازات لا تحققها إلا شركة النيل للتصدير والاستيراد، والتي تعمل في مجال النباتات الطبية والعطرية، ومقرها إبشواي في الفيوم، ويقودها الأستاذ محمد عبد الله فرحات، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، الذي يملك خبرة في المجال تصل إلى نحو ربع قرن من الزمن.

يقول الأستاذ محمد عبد الله، إنه تخرج في كلية التجارة جامعة القاهرة، وعمل في مجال النباتات الطبية والعطرية في شركة تسمي أبو بكر سليمان، متخصصة في هذا المجال، ليقرر بعد ذلك الاستقلال وتدشين شركته وتطوير العمل فيها لتتجه للتصدير مباشرة.

وتابع أن شركته تصدر منتجات الزراعات العطرية والطبية منذ عام 2013، بعدما بدأ العمل في هذا المجال منذ عام 1996، حيث حققت شركته نجاحات كبيرة ومازالت مستمرة في النجاح، إذ كانت «النيل» أول من استقدم أجهزة سرتكس في صعيد مصر والتي تعمل على فصل الخلايا الضوئية.

وشدد على أنه عاشق لهذا المجال بل يعتبر العمل فيه من أفضال الله عليه، خاصة أنه مجال يشهد حالة رواج كبيرة وفرصة تصديرية وتجارية كبيرة بما يشمله من منفعة للناس، وهو ما يساعد على توفير دخل قومي كبير للدولة المصرية مع زيادة الصادرات من النباتات العطرية والطبية، كما أنه من القطاعات كثيفة العمالة، موضحا أن الشركة توفر نحو 60 فرصة عمل للشباب والبنات، فضلا عن العمالة غير المنتظمة.

وشدد على أن شركة النيل للحاصلات الزراعية ترفع شعار الجودة أولا خاصة أن «سمعة الشركة واسمها يمثلان رأسمالها»، فضلا عن الالتزام بالاشتراطات الجديدة من هيئة سلامة الغذاء والتي تدعم جودة الصادرات المصرية في الخارج، مضيفا أن الاشتراطات مهمة جدا للمستورد والمصدر، وتحافظ علي سمعة المنتج المصري في الدول الخارجية وتواجه الشركات المضاربة والمسيئة للمنتج المصري بالخارج، وفلترة هذه الشركات.

ولفت إلى أن هيئة سلامة الغذاء فرضت اشتراطات مهمة خلال الفترة الماضية على الشركات المصدرة، لكنه طالب بتخفيف الإجراءات حتي لا يتحول الأمر لتعنت خاصة أن بعض الشحنات ترجع بسبب التعنت في الإجراءات، «لا يجوز وضع شروط تعجيزية على الشركات المصدرة»، مؤكدا ضرورة وجود ضوابط تحكم العاملين في المجال، تقسم هذه الشركات إلى فئات كما يحدث في الدول الأوروبية من خلال قوائم بيضاء تضم الشركات الجيدة لتصدر سريعا بدون الخضوع لإجراءات روتينية قد تتسبب في فساد البضائع، وهو شيء موجود في جميع الدول، حتي كان سيتم تطبيقها في مصر لكن لم يحدث ذلك.

كما طالب بتقنين العلاقة بين المصدر والمخلص، حتي لا يكون المصدِّر ضحية لأي مشكلات يقوم بها المخلص.
ولفت إلى أن دوافعه لتدشين الشركة جاءت منذ صغره لعشقه لهذا المجال، فضلا عن حلمه الأكبر بالتركيز علي مجال التصدير، وهو ما تحقق بالفعل فيما يسعي للتطور مع الشركة وتحقيق نجاحات أكبر وفتح أسواق جديدة أمام منتجاتها.

وأضاف أن الشركة تعيش طفرة كبيرة جدا منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد بما يوفره من فرص وتسهيلات استثمارية، ودعم للشركات المصرية خاصة المصدرة، بما يوفر عملة صعبة للاقتصاد المصري، موضحا أن الرئيس يوفر كل الإمكانيات للصناعة المصرية حتي تكون في أفضل حال.

وكشف أن العديد من البنوك تعرض عليه توفير السيولة من أجل دعمه بخطوط الإنتاج ضمن مبادرة الـ5% التي أطلقها البنك المركزي مؤخرا، وهو ما قد تلجأ إليه الشركة خلال الفترة المقبلة مع دراستها لاستقدام خطوط إنتاج بأفضل تكنولوجيا لتجفيف الليمون، والذي كانت شركته أول من عمل به في الصعيد ولكن بشكل بدائي، كما كانت أول مصدر لليمون المجفف في مصر.

وتابع أن الشركة تسعى دائما لتطوير خطوط إنتاجها، بما يعطيها دفعة قوية في العمل، حيث توقفت عن العمل في الليمون المجفف، استعدادا لعمل طفرة كبيرة في هذا المجال من خلال الماكينات المتوقع استقدامها خلال الشهور المقبلة، مؤكدا أن طموحه يصل بشركة النيل للعالمية.

من جانبه قال الأستاذ محمد عبد الله أحمد فرحات، إن مصر تشهد طفرة غير مسبوقة على كافة المستويات في عهد الرئيس السيسي، خاصة أنه يعطي دفعة كبيرة للصناعات المصرية، وهو ما ساعد على زيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية بالخارج.

وأضاف أن قوة الدولة المصرية تدعم الشركات المصرية المصدرة، وتعطيها التفوق خارجيا، موضحا أن الرئيس يدعم هذا الجانب سواء في القطاع الاقتصادي أو السياسي أو العسكري.

وتمنى للرئيس كل الدعم والقوة لتحقيق نهضة البلد، لتصبح في أحسن صورة وأحسن وضع اقتصادي وعسكري في العالم.

وأضاف أنه يسعى لمواكبة هذه التغيرات من خلال التطوير الدائم في شركة النيل للحاصلات الزراعية لأنه ركيزة مهمة جدا في المجال، بحيث نظهر بمنتج أفضل يساعد علي المنافسة بين دول العالم، مشددا على أن شركته ستضاعف من استثماراتها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بما يدعم الاقتصاد المصري، لاسيما أنه يدعم المستثمرين الجادين بكل أدوات النجاح.
كما وجه رسالة شكر ودعم للدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي، قائلا «أنت عين الرئيس في المحافظة، ربنا يقويك، لأنك داعم كبير للمواطنين والمستثمرين في المحافظة»، مؤكدا أنه نفذ مشروعات كبيرة خلال الفترة القصيرة الماضية، من تدشين طرق وكباري ودائم المرور على المنشآت الاستثمارية للاطمئنان عليها وتذليل أي عقبات أمامها.

ووجه الشكر أيضا للدكتور ربيع مصطفى، وكيل أول وزارة الزراعة بالفيوم، لأنه دائم القرب من المستثمرين في المجال الزراعي والفلاحين، وحضر للشركة أكثر من مرة لبحث مشكلاتها والعمل على حلها، كما تم الاجتماع معه أكثر من مرة في مديرية الزراعة لأنه يشجع الزراعة العضوية، وعمل لقاءات كثيرة جدا في هذا السياق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيزا

دراسة لشركة فيزا: 3 من 4 شركات مصرية متفائلة بالتعافي من كورونا في 2021

محمد شاكر

390 مليون جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء فى قطاع شمال الشرقية التابع لشركة القناة