in

شركة الهنا لتعبئة المواد الغذائية: بدأنا من الصفر وحققنا إنجازات ملموسة في السوق خلال 6 سنوات

شركة الهنا لتعبئة المواد الغذائية

الأستاذ محمد أحمد الطيب رئيس شركة الهنا لتعبئة المواد الغذائية: نعمل في تعبئة الزيوت وهدفنا الانتشار على مستوى الجمهورية
مبادرة البنك المركزي وفرت السيولة ودعمتنا لتوسيع نشاط الشركة
الرئيس السيسي وراء كل نجاح حققته الشركة
نستعد لرمضان بـ«كراتين» بسعر التكلفة والمشاركة في المعارض لدعم المصريين

 

شاب مصري جميل، شجعه الجو الاستثماري الداعم في عهد الرئيس السيسي، على اقتحام السوق، ومحاولة إثبات ذاته، من خلال مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية، ليحقق نجاحا باهرا ويصبح صاحبة واحدة من الشركات الكبيرة في محافظة الدقهلية.

إنه الأستاذ محمد أحمد الطيب، رئيس مجلس إدارة شركة الهنا لتعبئة المواد الغذائية الذي أكد أنه شاب مصري كغيره من الشباب كان لديه طموح واجتهد لتحقيقه، بتدشين شركته لتعمل في تعبئة وتغليف المواد الغذائية، حيث بدأ عام 2015، بمفرده مع 3 عمال فقط، وكان يعمل من خلال التعبئة اليدوية، لكنه كان مطمئنا بوجود الرئيس السيسي على رأس حكم مصر، لما يوفره من دعم للشباب.

شركة الهنا لتعبئة المواد الغذائية

وتابع أنه سعي خلال السنوات الماضية لتطويره مشروعه، وتوفير أحدث الآلات في تعبئة الزيوت، وهو ما حدث بالفعل، موضحا أن المشروع كان من فكرته وبدأه من الصفر، لكنه لاقى دعما غير محدود من والده.

ولفت إلى أن السوق المصري يشهد طفرة كبيرة ودعما للمنتج الوطني، في عهد الرئيس السيسي، وتسهيلات استثمارية لشباب المستثمرين، موضحا أن الرئيس السيسي وفر الاستقرار الذي يحتاجه أي صاحب رأسمال، كما دشن البنية التحتية الداعمة، والمبادرات التي توفر السيولة لتسريع وتيرة العمل.

وتابع أن التجارة والصناعة تشهدان طفرة غير مسبوقة، وفي ازدهار متواصل، خاصة أن الجهات المسئولة في الدولة تدعم المشروعات الصغيرة بكل قوة، ومنها البنك المركزي وجهاز تنمية المشروعات.

وأكد أنه استفاد من قرض مبادرة البنك المركزي بفائدة 5%، كما حصل على قرض من جهاز تنمية المشروعات، وهو ما وفر له السيولة التي دعمت مشروعه وحققت له طفرة سريعة، موجها الشكر للرئيس السيسي على هذه المبادرات.

وأوضح أن أكثر من وقف بجوار مشروعه هو البنك المركزي بمبادرته، لأنها وفرت السيولة وساعدت شركته، لـ«تقف على رجلها في السوق»، قائلا «لولا المبادرة لم أكن لأقدر على الصمود في السوق، خاصة مع المنافسة الشرسة أمام كبار القطاع».

وتابع أنه يستهدف ضخ استثمارات جديدة في السوق، خلال الفترة المقبلة، لاسيما أن لديه العديد من الأفكار يحاول تنفيذها وزيادة حجم أعماله شركته وهو ما يوفر فرص عمل أكثر للشباب في منطقته.

وشدد على أن لديه حلما لشركته بأن تكون أكبر شركة على مستوى الجمهورية، مضيفا أنه سيصل لهذا الحلم خلال الفترة المقبلة لاسيما مع الدعم اللا منتهي من الرئيس السيسي.

فيما أكد أن والده الحاج أحمد الطيب، صاحب كل فضل يعيش فيه حاليا، بما يوفره من دعم «هو الخير والبركة ودائما له توجيهات وتشجيع لنا في الشركة»، مضيفا «ينصحني دائما بالاستمرار والنظر للأمام والسعي للنجاح».
وتابع أن والده ينصحه بالاستمرار في السوق في ظل الدعم والاستقرار الذي يجده من الرئيس السيسي، كمشروع ناشئ، كما أن والده يسعى دائما لانتشاله من كل المشكلات التي يقع فيها.

زيت الهنا

الجودة
فيما أكد أن شركته ترفع شعار الجودة أولا، وهو ما يؤكده التفتيش الدائم من التموين والصحة على المصنع، والتي تسحب عينات لتحليلها لتؤكد في النهاية أن كل منتجاتنا على أعلى مستوى، وبنسبة نقاء 100%.
وأضاف أنه يحرص على متابعة دورة العمل من استلام الخامات حتى خروج المنتج النهائي، قائلا «هذا المنتج يدخل بيتي قبل أن أبيعه للناس».

وعن استعدادات الشركة لشهر رمضان، أكد أنه يستعد بعمل تخفيضات في الأسعار لتخفيف العبء على المواطن، في هذا الشهر الكريم، كما أن الشركة تنفذ مبادرات شخصية بعمل «كراتين» رمضان، بسعر التكلفة، كما تشارك في جميع المبادرات الرئاسية مثل «أهلا رمضان»، والمعارض المنتشرة على مستوي الجمهورية ضمن محاولات التخفيف عن المواطن.
وأوضح أن هذه المشاركة في المعارض تعد شهادة نجاح لمنتجات الشركة، وهو ما يدعم محاولاته لتوريد منتجاته لوزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية، خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه سجل بالفعل في الشركة القابضة ومستوفي الأوراق والقيد، وفي انتظار لجنة التعاقد لمناقشة عروض الأسعار.
وأضاف أن العمل مع المؤسسات الحكومية يدعم السيولة في شركته والأمان بالنسبة للحصول على أمواله، وهو ما يسعى لتحقيقه خلال الفترة المقبلة، وهو شيء يحقق جزءا من طموحه وأحلامه.

أرز الهنا فاميلي

رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي
من جانبه وجه الأستاذ محمد أحمد الطيب، رسالة تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة شهر رمضان المعظم، كما وجه له رسالة شكر على المجهود والدعم الذي يوفره للشباب وللمشروعات الصغيرة، من خلال المبادرات والبنية التحتية من مشروعات قومية حققت طفرة في البلد، وأعادت مصر لمكانتها الطبيعية..
كما وجه التهنئة لوزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، ووكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد ديارة، ولمكتب التموين بأجا، وكل الجهات المعنية في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير البترول

وزير البترول يصدر حركة تنقلات جديدة لدعم الشركات

نتائج أعمال شركة الحفر المصرية

اعتماد نتائج أعمال شركة الحفر المصرية لعام 2020