in

“شركة رابتكو لتصنيع بطاريات الأرانب والدواجن” خبرة بالسوق من 15 عام

شركة رابتكو
شركة رابتكو

محمد جمجوم: هدفنا طرح منتج ليس له منافس في الجودة أو السعر
نصدر منتجاتنا للسعودية والإمارات والكويت وعمان وفلسطين وليبيا
وصلنا لحجم أرباح مرضي ونسعى لزيادة حجم أعمالنا خلال الفترة المقبلة
نسعى للوصول للعالمية والانتقال إلى المنطقة الصناعية لإحداث طفرة بهذا المجال
الرئيس السيسي سبب تطوير شركتنا والوصول للمركز الأول على مستوى الجمهورية

 

على غير العادة بدأ حياته العملية بشكل مختلف، حيث مزج في عمله بين مجالات مختلفة من العمل بالنقاشة والمقاولات وغيرها، لكنه رأى أن النجاح يكمن في الأرانب سواء في تربيتها أو صناعة بطاريات لها، إنه محمد جمجوم، رئيس مجلس إدارة شركة رابتكو لتصنيع بطاريات الأرانب والدواجن، الذي قرر أن يقتحم هذا المجال بتربية الأرانب أولا، ثم وصل لفكرة تصنيع بطاريات لها وللدواجن وحتى سلاكات الحمام، مسجلًا في هذا المشوار نجاحات عجز غيره عن الوصول إليها..

أجرينا هذا الحوار الممتع مع ذلك الرجل العصامي، الذي نجح في الوصول إلى رقم 1 في مصر من خلال إنجازاته في مجال صناعة بطاريات الأرانب والدواجن وسلاكات الحمام في مدة زمنية، تصل إلى 15 عامًا، متسلحًا بتقوى الله وإتقان العمل ومعتمدًا على جودة المنتجات التي حقق من خلالها هذه النجاحات والإنجازات.
في البداية قال محمد جمجوم، رئيس مجلس إدارة شركة رابتكو لتصنيع بطاريات الأرانب والدواجن، إنه بدأ حياته العملية منذ نعومة أظافره في العديد من المجالات التي ليس لها علاقة سواء بتربية الأرانب أو حتى تصنيع البطاريات لها، مشيرًا إلى أنه عمل في النقاشة وفي شركة مقاولات ثم استقر به الحال في عام 2007 ليخوض مسيرته في تربية الأرانب، وبعدها بدأ الدخول في مجال تصنيع بطاريات الأرانب والدواجن.
وأضاف أنه أصر على خوض الكفاح والعمل بهذا المجال الصعب ليحقق نجاحات وإنجازات ليس لها مثيل سواء في تربية الأرانب أو حتى في المواد التي تفيد في تربيتها، فقرر أن يدخل مجال تصنيع البطاريات لها وللدواجن وسلاكات الحمام، موضحا أنه يشرف على جميع مراحل التصنيع بنفسه بداية من جلب المواد الخام، مرورًا بمراحل التصنيع المختلفة على يد الفنيين والصنايعية، وانتهاء بتسليم العميل المنتج.
وشدد على أن أهم أولوياته هو إخراج منتج للسوق ليس له منافس، سواء في جودته أو حتى في سعره؛ لذا فهو يبذل كل غالٍ ونفيس من أجل طرح منتج على أعلى درجة من الجودة ويستمر لأكبر فترة ممكنة مع مربي الدواجن والأرانب وحتى الحمام.
وأكد أن السوق المحلي له نصيب الأسد من منتجات الشركة، بالإضافة إلى أنه يصدر لعدة دول بالخارج والتي يأتي من بينها السعودية والإمارات والكويت وعمان وفلسطين وليبيا، مشددًا على أنه يوفر كميات كبيرة من العملة الصعبة للبلاد بحسب الشحنات التي تطلب من الشركة، مشددا على أن تخصصه الأول في بطاريات الأرانب، إلا أنه استطاع أن يوسع نشاط الشركة ليدخل معها بطاريات الدواجن وسلاكات الحمام.
وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حقق نجاحات وإنجازات في الدولة على مدار 8 سنوات في حكمه للبلاد، لا يستطيع أن ينكرها إلا جاحد سواء المشروعات القومية من طرق وكباري أو حتى توفير سبل الدعم للقطاع الصناعي، أو غيرها من المجالات التي وفرت فرص العمل للشباب.

وأكد أن الإنجازات التي حققها الرئيس على أرض مصر كانت سببًا رئيسيًا في تطوير الشركة، وسهلت كثيرًا نقل المنتجات بين محافظات مصر ووفرت الوقت والجهد، لافتًا إلى أن الشركة ليست وحدها هي المستفيدة من تطوير البنية التحتية في الدولة، لكن جميع قطاعات البلاد استفادت من هذا التطوير، حيث إن ذلك ساعد على جذب العديد من المستثمرين للعمل فيها.
وأكد أن جودة منتجات الشركة جعلتها رقم واحد في مصر، موضحًا أن الحديد الذي يدخل في صناعة البطاريات يأتي إلى الشركة مادة خام ويتم دخوله على اسطمبات ثم على مرحلة الدلفنيظ، ثم مرحلة إلكتروستتك التي تضع بالمنتج مادة عازلة حتى يستمر عمل المنتجات لأكبر فترة ممكنة وحتى لا يتعرض للتآكل.
وتابع أنه يسعى للحصول على شهادة الأيزو 9001، و20001، وذلك من أجل التوسع في الأسواق سواء الداخلية أو حتى الخارجية التي قد تطلب هذه الشهادات للحصول أو شراء منتجات الشركة.
ونوه بأنه يحاول الوصول إلى مبادرة البنك المركزي للوصول إلى القرض بواقع العشرين مليون جنيه بفائدة 5% وإعطاء مهلة سداد تصل إلى 20 عامًا، وذلك حتى يتسنى له توسيع وتطوير حجم أعمال الشركة، بالإضافة إلى الانتقال من منطقة الخانكة إلى إحدى المدن الصناعية.
وقال إنه يحاول الاستفادة من التقدم التكنولوجي في هذا المجال بحيث إنه يتابع كل ما هو جديد في معظم الدول الأوروبية والمتقدمة من أجل استمرار التطوير في المنتج، مشددًا على أن جميع المواد الخام التي تدخل في صناعة هذه المنتجات والمنتج النهائي مصري بنسبة 100%.
وأضاف أنه حال مضاعفة حجم أعمال الشركة سيزيد من عدد العمال ويوفر فرص العمل للكثير من الشباب، مشيرًا إلى أن هناك مواسم يتم فيها طلب المزيد من العمال لأن الطلب على منتجات الشركة يصبح آنذاك كبير جدا.
وأشار إلى أن الشركة على الرغم من عدم إعطائها فترة ضمان للعملاء على المنتج إلا أن المستهلكين الذين أخذوا المنتج منذ حوالي 10 سنوات يتواصلون معه ويؤكدون جودة وكفاءة البطاريات.
وتمنى للرئيس عبد الفتاح السيسي أن يعينه الله على المهمة الصعبة الملقاة على عاتقه، وأن يستمر في تحقيق الإنجازات والنجاحات في الدولة، حتى يصل بها إلى أقصى مراتب التقدم وحجز مكان بين الدول الكبرى التي اقتربت مصر في عهده من الوصول إليها.
وأشاد بمجهودات رئيس مدينة الخانكة، حيث إنه دائمًا ما يقدم الدعم لرجال الصناعة والمواطنين ويسعى إلى تحقيق وتنفيذ مطالبهم وتوفير كل احتياجاتهم.
وأكد أن العاملين بالشركة هم شركائه في النجاح، لا سيما أنه بدونهم لم يستطع أن يصل إلى هذا الحد من النجاح والتقدم والتطوير، مشددًا على أنه مع استمرار تحقيق الإنجازات والنجاحات سيعم الخير على الجميع؛ لذا فهو يطالبهم ببذل مجهود أكبر من أجل مواصلة النجاح.
وأشار إلى أن نظرته المستقبلية للشركة تستهدف الوصول إلى إنشاء شركة كبرى بإحدى المناطق الصناعية الكبرى، وإدخال مرحلة حقن البلاستيك التي ستحقق كم أكبر من الأرباح بالنسبة للمنتجات.
ولفت إلى أن هناك الكثيرين من ضعاف النفوس حاولوا تقليد العلامة التجارية التي يعمل بها، لكنه لم يتخذ ضدهم أي إجراء قانوني وترك الأمر حتى يعودوا إلى أنفسهم ويصلحوا ما أفسدوه، مشددًا على أنه لا يلتفت إليهم لأن من يعرق ويتعب ويجتهد يجد مقابل تعبه في عمله ونتيجة ذلك محققة أمامه.
وناشد الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، بالنظر إلى أصحاب الصناعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة دعمهم حتى يتمكنوا من المساعدة في تطوير ونجاح الدولة، بالإضافة إلى زيادة الرقابة على الشركات التي تسرق مجهودات الشركات المقننة أوضاعها.

Leave a Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التجاوز عن مقابل التأخير

الضرائب: منظومة الإيصال الإلكترونى امتداد طبيعى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

منظومة تداول الأقطان

وزيرا قطاع الأعمال والتجارة والصناعة يبحثان منظومة تداول الأقطان للموسم الجديد