in

شركة طابا للصناعات الكيماوية تصل لحجم أعمال 3 ملايين جنيه شهرياً

عيد قرني - شركة طابا للصناعات الكيماوية
عيد قرني - شركة طابا للصناعات الكيماوية

عيد قرني رئيس شركة طابا للصناعات الكيماوية:
متخصصون في إنتاج مطهرات خطوط الإنتاج
لدينا مطهرات لمزارع الطيور والماشية.. وكل ما يخص المنازل نوفره لعملائنا
ننتج منظفات سائلة ومساحيق الغسيل والديتول والمعطرات
معظم الفنادق والشركات الكبرى تسحب منتجاتنا بكميات كبرى
الجودة أساس عملنا.. وأسعار منتجاتنا لا تقبل المنافسة رغم ارتفاع التكلفة
وصلنا لحجم أعمال 3 ملايين جنيه شهريا.. ونستهدف الوصول لـ6 ملايين جنيه قريبا
نصدر منتجاتنا للعديد من الدول العربية ونستهدف اقتحام السوق الإفريقي
صدرنا منتجاتنا إلى السعودية وليبيا وتونس والسودان
الرئيس السيسي حقق معادلة صعبة في غضون السنوات الماضية.. ونتمنى استمرار التطوير والإنجازات

منذ ما يقرب من 31 عامًا وهو ينتقل من مرحلة إلى أخرى في عالم حافل بالإنجازات، فبداية مسيرته كانت باتخاذ قطعة أرض لإنشاء مصنع صغير، ثم ما لبث أن عمل على توسيع رقعة الشركة ليستمر في التطوير الدائم، حتى وصل إلى أن أصبح من ضمن الكبار في مجال قل من يستطيع النجاح فيه، إنه عيد قرني، رئيس مجلس إدارة شركة طابا للصناعات الكيماوية، الذي سطر سطورًا بأحرف من النور من الإنجازات في هذا المجال الصعب، ليصل إلى الدول العربية، بل ومحليًا استطاع الانتشار بشكل واسع.
في البداية قال عيد قرني، رئيس مجلس إدارة شركة طابا للصناعات الكيماوية، إن الشركة أنشأت عام 1993، لكن المصنع تم افتتاحه في عام 2007، مشيرًا إلى أن الشركة والمصنع متخصصين في إمداد الشركات بمطهرات خطوط الإنتاج، بالإضافة إلى المطهرات التي تستخدمها جميع المزارع سواء للطيور أو الماشية، فضلًا عما تحتاجه ربات المنازل من مطهرات للمنزل سواء أكانت بودرة أو حتى سائلة.
وتابع أن الشركة اتجهت في غضون السنوات القليلة الماضية إلى إنتاج مسحوق فومو، بالإضافة إلى منتج عجينة صابون سائل فومو كلين، فضلًا عن وجود العديد من أنواع المطهرات سواء الديتول وغيره من المنتجات.
وأضاف أن السوق لا يزال يتراوح بين الاضطراب والاستقرار، فما بين ارتفاع أسعار التكلفة وانخفاضها تعيش الشركات التي تعمل في مجالات مختلفة، لكن على الرغم من ارتفاع تكلفة الإنتاج إلا أن الشركة تسعى دائمًا إلى الحفاظ على جودة منتجاتها حتى تستمر في تحقيق الإنجازات غير المسبوقة.

 

وأشار إلى أن الشركة استطاعت أن تصدر منتجاتها إلى العديد من الدول العربية، والتي يأتي من بينها المملكة العربية السعودية، وليبيا، وتونس، لافتًا إلى أن هناك مباحثات مع بعض الدول الإفريقية سواء كينيا أو تنزانيا وأوغندا، من أجل فتح أسواق هناك حتى توسع الشركة من حجم أعمالها، مشددًا على أنه صدر كميات كبرى من منتجات الشركة إلى السودان خلال الفترة الأخيرة أو حتى في السنوات الماضية.
ونوه بأن فترة انتشار فيروس كورونا رغم أنها كانت فترة عصيبة على جميع دول العالم، إلا أن الشركة كانت تتحدى الزمن في الحصول على المواد الخام حتى تصل إلى تحقيق إنجاز فريد في تلك الفترة.
وشدد على أن سر نجاح الشركة يكمن في السعي الدائم بالاعتصام بالله، لافتًا إلى أن سياسة الشركة سياسة مرنة تستطيع التكيف مع كل مطالب السوق، حيث إنه يتبع سياسة الصين في الإنتاج فمن الممكن أن يصنع للغير أي منتج مهما كان سعره أو حتى تكلفته، موضحًا أنه يطرح منتجات ذات أسعار زهيدة، بالإضافة إلى منتجات ذات أسعار مرتفعة.
وأشاد بمجهودات وإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي في غضون العشر سنوات الماضية من حكمه سواء في تطوير البنية التحتية، أو تدشين المشروعات القومية العملاقة، أو حتى إطلاق العديد من المبادرات، مشددًا على أنه يستطيع عبور الأزمات بكل تحدٍ وإصرار، متمنيًا أن تمر الأزمة الاقتصادية وتوافر العملة التي لا تعاني منها مصر وحدها بل دول العالم كافة، وهنأه بعيد تحرير سيناء، متمنيًا لمصر في عهده دوام الاستقرار والتميز والتطوير.

وثمن جهود العاملين بالشركة الذين هم شركاء النجاح، حيث إن الشركة ما كان لها أن تحقق كل تلك الإنجازات بدونهم، مشيرًا إلى أن هذا الصرح دائمًا ما يسعى إلى أن يكافئهم على مجهوداتهم الدؤوبة.

وأكد أنه دائمًا ما ينظم دورات تدريبية للعاملين بالشركة سواء بأن يحضر إلى مقر هذا الصرح الكثير من القامات لإلقاء المحاضرات عليهم، أو حتى بمشاركتهم في دورات بالعديد من معامل الأبحاث حتى يتم رفع كفاءتهم بشكل دوري لتحقيق المزيد من الإنجازات.

وشدد على أن المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز 15 مايو، يعد من أفضل الشخصيات التي تولت مسؤولية رئاسة الجهاز، لا سيما أنه لا يهوى المكاتب، فدائمًا موجود في الميدان يتفقد حال المواطنين ورجال الأعمال ويعمل على حلها بشكل سريع.

ونوه بأنه غير راضٍ عما وصل إليه، لا سيما أن الإنسان بطبعه طموح في الزيادة والوصول إلى مراتب أعلى طوال حياته، فالإنجازات التي تحققت حتى الآن لم ترضِ طموحه بل إنه يسعى دائمًا لتحقيق ما هو أفضل.

الأستاذ إسلام عريف مدير المبيعات بالشركة

من جانبه قال إسلام عريف، مدير المبيعات بالشركة، إن خطة الشركة في غضون الفترة القليلة المقبلة تستهدف اختراق سوق التجزئة محليًا من خلال طرح منتجات بجودة وأسعار لا تقبل المنافسة في الفترة الراهنة، وفي الوقت ذاته استهداف تصدير منتجات ذات جودة فائقة وبأسعار لا تقبل المنافسة لاقتحام أسواق دول الخليج بشكل أكبر.

وأضاف أن حجم الإنتاج وصل خلال الفترة الراهنة إلى 3 ملايين جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف الوصول بحجم الأعمال سواء محليًا أو دوليًا من خلال التصدير إلى 6 ملايين جنيه.

وتابع أن منتجات الشركة تشمل كل ما منتجات المنظفات والمطهرات الخاصة بالمستشفيات واحتياجات السوق المحلي والمنازل وغيرها، فيوجد مطهرات ومساحيق الغسيل، ومنتجات البي تو بي التي تخص المستشفيات، حيث إنها حتى المسحوق منها يكون أعلى كثافة من المساحيق العادية، لا سيما أن بقع ملابس المستشفيات تكون أكثر صعوبة من غيرها.

وأوضح أن الشركة طرحت منتجات خاصة بالمصانع مثل مادة السيلفون التي هي عبارة عن مادة تستخدم في تنظيف ملابس العمال في المصانع وغيرها، بالإضافة إلى تعقيمها تلك الملابس، مشددًا على أنها أرخص من المساحيق العادية.

وأكد أن هناك منتجًا يصلح للاستخدام المحلي والفنادق والشركات، حيث إن منتج لادور الذي يصلح لقضاء 8 أغراض مختلفة فهو مزيل للدهون، والأقمشة، والأسطح، والجريلات، وإزالة دهون الأفران، ما يجعل الإقبال عليه من الفنادق أكثر، لا سيما أنه يستخدم في تنظيف الغرف، أو حتى في المطابخ الخاصة بالفندق.
ونوه بأن المنتجات الموجودة بالشركة مقسمة إلى عائلات، فهناك عائلة فوم التي يندرج تحتها المسحوق، وسائل أطباق، وغيرها من المنظفات، لكن عائلة دافو تضم المطهرات سواء الريتول الشبيه بالديتول، وجميع المنظفات المستخدمة في الأرضيات والتعقيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركتي أيما كريت للمقاولات وأوتو المنير لتجارة السيارات يهنئون الرئيس السيسي بمناسبة أعياد تحرير سيناء

وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال تطوير مصانع شركة النصر لصناعة المواسير