in

شعبان الفرجاني رئيس شركة المهندس للتوريدات والمقاولات: مبدأنا الإخلاص والأمانة للوصول إلى حجم إنجازات غير مسبوق

شعبان الفرجاني: الجودة أساس عملنا.. والعملاء شاهدون على خدماتنا المتميزة
حققنا إنجازات في مشروعات المقاولات والتوريدات غير مسبوقة
نفذنا مشروعات كبرى بالتعاون مع شركة جنوب القاهرة للتغذية والكهرباء
حققنا نجاحات فريدة في أعمالنا مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة الكبرى
محافظ الجيزة الأسبق شاهد عيان على قدرتنا في تنفيذ المشروعات قبل موعدها
الجمهورية الجديدة تحتاج لتضافر الجهود من الجميع

في أكثر من 20 عامًا حاول أن يصل بأعماله في مجال المقاولات والتوريدات إلى قمة الإنجازات، حيث إنه سعى بكل ما أوتي من قوة إلى أن يدخل العديد من المشاريع خلال فترة حكم الرئيس السابق محمد حسني مبارك، ولا يزال يزاحم الكبار على الوصول إلى أفضل المشاريع بالجمهورية في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، فشعبان الفرجاني، رئيس مجلس إدارة شركة المهندس للتوريدات والمقاولات، رجل عصامي استطاع أن يحقق ما يصبو إليه من طموح في الوصول إلى إنجازات غير مسبوقة بهذا المجال..
أجرينا هذا الحوار الممتع مع ذلك الرجل الذي استطاع أن يسطر سطورًا بأحرف من نور، من الإنجازات والنجاحات في هذا المجال الشاق.
في البداية قال شعبان الفرجاني، رئيس مجلس إدارة شركة المهندس للتوريدات والمقاولات، إنه تخرج من كلية الهندسة جامعة حلوان عام 1995، مشيرًا إلى أن نشاطه مع الشركة بدأ منذ عام 2001 أي ما يقرب من 22 عامًا في مجال المقاولات العامة والتوريدات.
وأضاف أن الشركة تعاونت مع العديد من الشركات الكبرى على مستوى الدولة لتنفيذ عدة أعمال، والتي يأتي من بينها شركة جنوب القاهرة للتغذية والكهرباء، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، مشددًا على أنه نفذ العديد من المشروعات مع عدة منظمات دولية وجمعيات خيرية.
وأشار إلى أن الأعمال التي تجريها الشركة من توريدات للجمعيات الخيرية يتم زيادة حجم الواردات في الطلبية، بحيث إن هذا العمل يعطيه ربحًا معنويًا يفوق بالنسبة له الربح المادي بعدة مراحل.
وتابع أن المبادئ التي يتبعها في عمله البعد عن الغش، حيث إن الأمانة تمثل للشركة رأس مالها الحقيقي، لافتًا إلى أن هذا ما جعل جميع الجهات التي يتعاملون معها تزيد من حجم أعمالها، فضلًا عن أن محافظ الجيزة عام 2006 الدكتور فتحي سعد، طلب منه إنهاء مشروع يضم العديد من المجالات قبل 30 يونيو عام 2006، على الرغم من أن المدة الزمنية التي تم وضعها للمشروع تنتهي في 26 أكتوبر من نفس العام، موضحًا أن حجم أعمال هذا المشروع كان 2 مليون و140 ألف جنيه.
وأكد أنه ناقش مع المحافظ آنذاك طلباته حتى يتسنى له إنهاء هذا المشروع بكل تفرعاته في هذا الإطار الزمني المحدد، مشددًا على أن المحافظ وفر له جميع السبل حتى ينتهي من هذا المشروع في هذا التوقيت، فضلًا عن أنه تم صرف جميع مستحقاته بعد إنهائه المشروع بعدة أيام.
ولفت إلى أن تلك المشروعات منحته الثقة في استمرار التطوير والتقدم من أجل تحقيق الإنجازات غير المسبوقة، فضلًا عن أن إشادة تلك الجهات بأعماله ضخ في دمائه استمرار الجهد والكد من أجل الوصول لأرقى درجات التقدم.
وأكد أنه نفذ مشروع تغطية مصرف النزلة المقابلة لفندق سياج في منطقة الهرم، مشيرًا إلى أن المحافظ راهن عليه بأن ينهي المشروع في أقل من أسبوعين بحجم أعمال آنذاك 800 ألف جنيه.
وشدد على أنه يستهدف دائمًا أن يورد خامات المشاريع وفق أعلى جودة ممكنة وبأسعار مناسبة دون أن يزيد على سعرها الذي يطرحه بها في الأسواق، فضلًا عن أنه يستعين بالخالق في قضاء المشاريع بدون أي مخالفات أو مغالطات أو حتى زيادات في أسعار الخامات.
ونوه بأن شركة مياه القاهرة الكبرى طلبت من الشركة مواسير بسمك معين يصل إلى 8 مللي متر، مشيرًا إلى أنه وفر لهم آنذاك مواسير بسمك يصل إلى 9.2 مللي متر ما جعلهم يشيدون بمدى جودة وكفاءة أعمال الشركة.
وأشار إلى أنه يوفر العديد من فرص العمل للشباب، لكنه حجم العمالة خلال فترة حكومة أحمد نظيف، كان يتخطى الآلاف ما بين عمال ومهنيين ومهندسين ومحامين سواء عمالة مباشرة وغير مباشرة.
وشدد على أنه لم يشارك في المشاريع القومية مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لا سيما أن تلك المشاريع تحتاج إلى رأس مال مهول ومطالب جبارة لإنهاء المشروعات، لافتًا إلى أنه يسعى للوصول لتلك المشاريع في غضون الفترة المقبلة.
وأوضح أن الشركة فئة سادسة شعبة أشغال عامة ومباني، وفئة سابعة شبكات مياه وصرف صحي وأعمال معدنية، مشيرًا إلى أنه يسعى للوصول للفئة الأولى لكن هناك معوقات يحاول إزالتها خلال الفترة الحالية.
وأشاد بالتجار الذين كانوا في بداية عام 2000، حيث إنهم كانوا يتعاملون معه بثقة عمياء جعلته ينجز مشروعات بملايين الجنيهات في فترة وجيزة، مؤكدًا أن هذا الأمر لم يعد متواجدًا خلال الفترة الحالية حيث إن من يريد أي خامات من الشركة ويطلبها من التاجر يلزمه الأخير بأن يسدد 95% من قيمة البضاعة حتى يوردها له.
ولفت إلى أنه يرى الأمل في الفترة القليلة المقبلة، حيث إن الشركة تسعى للدخول في عدة أعمال حتى يتسنى لها تحقيق المزيد من الإنجازات.
وأشاد بمجهود العاملين بالشركة الذين يعدون هم أساس النجاح، لا سيما أنهم هم من ينفذون أعمال الشركة بأيديهم وتحت توجيهاته، لافتًا إلى أنه يصرف لهم مع كل أرباح أو إيرادات عالية تستطيع الشركة الحصول عليها مكافآت كبرى.
وأوضح أن الجمهورية الجديدة تحتاج إلى مجهودات متضافرة من جميع الجهات حتى يتسنى للشعب أن يرى بنفسه أنه يعيش بدولة لا تختلف عن الدول العظمى، مناشدًا القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرورة جذب المزيد من الاستثمارات للدولة، وتشجيع القطاع الخاص على بذل المزيد من الجهد للوصول إلى حجم إنجازات غير مسبوقة.
ووجه رسالة إلى الأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رجب بضرورة إعادة المحبة والتعاون بين الجميع حتى يمن الخالق عليهم بالتقدم والازدهار والرقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير المالية - توطين التجارب الجمركية

وزير المالية: الإسهام الفعال في تسريع إجراءات فض منازعات الاستثمار

مليار جنيه لدعم مشروعات الاحلال والتجديد بمياه القاهرة