in

تغريدة إيلون ماسك تثير الشكوك حول صفقة شراء تويتر

إيلون ماسك
إيلون ماسك

قام “إيلون ماسك” بنشر تغريدة على موقع تويتر للتواصل الإجتماعي أثارت المخاف بسوق العمل العالمي. حيث صرح أغنى رجل في العالم بإنه قام بتعليق صفقة الإستحواذ على تويتر بشكل مؤقت.

وأشارت التغريدة بأن ايلون سوف يقوم بالإنتظار حتى يتعرف على تفاصيل بشأن الحسابات المزيفة على المنصة.

حيث أكد ماسك بأنه يريد التأكد من ان الحسابات المزيفة على Twitter لا تشكل أكثر من 5% فقط من إجمالي الحسابات على موقع التواصل الإجتماعي الشهير.

إخفاض سهم تويتر بتعاملات نيويورك

من قبل ان يقوم إيلون ماسك بنشر تغريدته هبطت اسهم تويتر في تعاملات نيويورك بنسبة 10% ( إنخفاض عن مستوى 54.4 دولار أمريكي ) وتشير هذه النسبة بأن سوق العملغير مقتنع بإتمام الصفقة الضخمة التي اعلن عنها الملياردير الأمريكي.

وتشير بعد التقارير الأخرى بأن ماسك قد يتراجع عن إتمام الصفقة تماماً او إنه سوف يُعيد التفاوض مرة اخرى حول قيمة الصفقة الضخمة والتي بلغت 44 مليار دولار امريكي.

شاهد ايضا: “أرامكو السعودية” تتصدر قائمة أعلى الشركات من حيث القيمة التسويقية

حجة “إيلون ماسك” للتراجع عن الصفقة

يرى بعض المحللين بأن إيلون ماسك يريد التراجع عن إتمام صفقة شراء موقع Twitter حيث يعتقد الخبراء بأن الملياردير الامريكي يريد التراجع عن الصفقة نهائياً وإنه يجعل فكرة الحسابات الوهمية حجة مناسبة.

ومن بنود التعاقد على الصفقة العملاقة بأن الطرف المنسحب من الصفقة ( تويتر – ايلون ماسك ) سوف يقوم بدفع قيمة مليار دولار امريكي كتعويض للطرف الأخر.

وعلى صعيد أخر فقد صرح مسئولين تويتر بأن الحسابات المزيفة في موقع التواصل الإجتماعي الأشهر لا تتخطى 5 في المائة فقط من إجمالي الحسابات النشطة بشكل يومي في الثلاث شهور الأولى من العام الحالي.

ومن المتوقع ان ننتظر في خلال الأيام او الساعات القادمة جديد في إتمام الصفقة سواء إنهاءها رسمياً وإتمام عملية البيع او التراجع عنها, ولربما يتم إعادة التفاوض بشأن العرض المقدم من مالك شركة تيسلا إلى إدارة تويتر.

Techtajj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أرامكو السعودية

“أرامكو السعودية” تتصدر قائمة أعلى الشركات من حيث القيمة التسويقية

مستريح أسوان

بالصور | الأهالي يشعلون النيران في ممتلكات “مستريح أسوان” بعد هروبه