in ,

“شنايدر” العالمية: افتتاح مصنع لإنتاج قواطع تيار الضغط المنخفض قريبا بمصر باستثمارات 50 مليون جنيه

أعلن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن شركة شنايدر العالمية تنفذ حالياً مشروعاً في مصر، لإنتاج قواطع تيار الضغط المنخفض ومفاتيح التلامس ولوحات الربط الحلقية برأسمال 50 مليون جنيه، مشيراً إلى أن المشروع سيتم افتتاحه خلال الفترة المقبلة ويخدم السوق المحلية وأسواق قارة إفريقيا والدول العربية، بحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع وفد شركة شنايدر العالمية، والذي ضم كاسبر هيرزبرج رئيس منطقة إفريقيا والشرق الأوسط ووليد شتا الرئيس الإقليمى للشركة بشمال إفريقيا والمشرق العربى، حيث تناول اللقاء خطط ” شنايدر” التوسعية بالسوق المصرية واستراتيجيتها التصديرية بالقارة الإفريقية.

ولفت الوزير إلي إمكانية الاستفادة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع الدول والتكتلات الإفريقية، إلى جانب المكاتب التجارية المنتشرة بالقارة في الترويج لمنتجات الشركات العالمية العاملة بالسوق المصرية، سواء المصنعة في مصر أو خارجها.

من جانبه قال كاسبر هيرزبرج، إن شركته حريصة على التوسع بالسوق المصرية خلال المرحلة الحالية في عدد كبير من المجالات تشمل إدارة الطاقة والتحكم الآلى وتطوير التقنيات والحلول المتصلة بإدارة الطاقة، لافتاً إلى أن الشركة قامت العام الحالي بضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية، تبلغ 20 مليون يورو ليصل اجمالى استثمارات الشركة في مصر إلى 320 مليون يورو.

وقال إن فرع الشركة في مصر يخدم السوق المحلية ودول المشرق العربى، كما يتم تصدير 30% من إنتاج الشركة في مصر للأسواق الافريقية، مشيراً إلى أن شنايدر توفر ما يزيد علي 1500 فرصة عمل مباشرة بالسوق المصرية.

ولفت هيرزبرج الى ثقة الشركة الكبيرة بالسوق المصرية باعتبارها محورا رئيسيا لنفاذ صادراتها للسوقين الإقليمية والقارية، مشيراً إلى أن مصنع الشركة بمدينة بدر يعد أحد أكبر مصانعها على مستوى العالم.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير بيئة الأعمال الروماني: مصر بوابتنا الاستثمارية لإفريقيا

الصندوق السيادي المصري

“التخطيط” تطلق حزمة برامج متخصصة للكوادر “العليا والوسطى” بالجهاز الإداري للدولة