in

صادرات مصر غير البترولية تقفز لـ26.9 مليار دولار خلال 10 أشهر

صادرات
صادرات

ارتفعت قيمة صادرات مصر غير البترولية خلال الـ 10 أشهر الأولى من العام الجاري لتبلغ 26.904 مليار دولار في مقابل 21.355 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2020 بنمو 26%، بحسب بيانات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

وأوضح تقرير الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والذي حصل اموال الغد على نسخة منه،  أن كافة القطاعات الصناعية حققت معدلات نمو مرتفعة خلال الأشهر الماضية، رغم التداعيات السلبية لجائحة كورونا.

وقال انه قد احتل التصديري للصناعات  الكيماويه والاسمده المرتبه الاولي بنسبه نمو تصل الي ٤٢٪ وبحجم صادرات يصل الي ٥.٣٦١مليار دولار وفي المرتبه الثانيه جاءت مواد البناء محققه معدل نمو يصل الي ٣٪ مقارنه بحجم الصادرات خلال العشره اشهر الاولي من ٢٠٢٠ لتصل نسبه مساهمه المجلسين في اجمالي الصادرات نحو ٤٠٠٪وفي المرتبه الثالثه جاء قطاع الصناعات الغذائيه بمعدل نمو يصل الي ١٩٪ وبحجم صادرات يبلغ حوالي ٣.٤٣٣  مليار دولار وحققت صادرات الصناعات الهندسيه معدل نمو بل ٤٣٪ بقيمه ٢.  مليار دولار.

شاهد ايضا: وزير التنمية المحلية يعلن تسليم المدفن الصحى الآمن بمركز بدر

الجدير بالذكر أن الصادرات المصرية غير البترولية، قد ارتفعت بشكل طفيف بلغ 1.4% خلال 2019 لتصل إلى 25.49 مليار دولار مقابل 25.14 مليار فى 2018، وكانت مصر تستهدف تحقيق صادرات غير بترولية بقيمة 28 مليار دولار العام الماضى؛ حيث تسعى الحكومة لمضاعفة حجم الصادرات خلال السنوات الخمس المقبلة بنمو يصل إلى 20% سنويا، مما يعنى أنها ستصل إلى 55 مليار دولار بنهاية السنوات الخمس وفقا للمستهدف.

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزارتى العدل والاتصالات تطلقان منصة التقاضي الإلكتروني أمام المحاكم الاقتصادية

مؤتمر الإسكان العربي

بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن بالحي الرابع بالقاهرة الجديدة