in

ضاحي: مصر شهدت تنمية وطفرة عمرانية في عهد الرئيس السيسي يشهد بها العالم

،قال المهندس هاني ضاحي النقيب العام لمهندسي مصر خلال مشاركته بملتقي القاهرة الدولي لشركاء العمران والذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان المعرض يشهد استعراض لبعض لما تملكه مصر في مجالات التعمير والتشييد وماتملكه من قدرات انتاجية من المواد المستخدمة في عمليات الانشاء.

واضاف ويعتبر المؤتمر نداء لكل الدول الشقيقة للمشاركة فيما هو قادم من اعمار لاشقائنا العرب الذين دمرت مبانيهم واراضيهم نتيجة العدوان الغاشم عليهم خلال الفترة السابقة.

واضاف ضاحي .. لو نظرنا اليوم لما حدث في الدول العربية الشقيقة من العراق واليمن مرورا بفلسطين وسوريا سنجد ان مصر دائما رائدة في دعم هذه الدول وكان اخرها ماحدث خلال الايام القليلة الماضية من دعم قوي لاحداث غزة من بداية الاحداث وحتي وقف اطلاق النار .
وثمن نقيب المهندسين الخبرات المصرية في شتي المجالات قائلا … الخبرات المصرية خبرات كبيرة ومتراكمة وخاصة الخبرات التي تملكها شركات الانشاء والمقاولات
واشار .. ان ماحدث اليوم وبعد سبع سنوات من تولي الرئيس السيسي يشهد به العالم اجمع.
مثمنا ان ماحدث من طفرة عمرانية وتنمية مستدامة والطفرة التي حدثت في مجال الطاقة تحديدا من زيادة القدرة الانتاجية وماحدث بالطرق والكباري والمدن الجديدة انجاز يوازي ماحدث في عدة عقود ولا نبالغ في هذا فما شهدته مصر خلال سبع سنوات من اعمار وبناء وقضاء علي العشوائيات وماتركه الزمن من تراكمات لم يكن متوقع في هذه الفترة الزمنية القصيرة.
لافتا ان ملف الاعمار في مصر تم بقوة و سواعد الشركات المصرية والمكاتب الاستشارية الهندسية وابناء نقابة المهندسين العريقة.
ولفت ضاحي ان النقابة بيت لجميع ابنائها تضم بداخلها مايقرب من ٨٣٠ الف مهندس بكل الدرجات العلمية والعملية والمناصب القيادية.
فالنقابة هي الراعي الرئيسي للنشاط الهندسي في مصر خاصة والمجتمع العربي عامه.

رافق ضاحي المهندس احمد حشيش امين الصندوق المساعد لنقابة المهندسين والمهندس هشام ابوسنة رئيس نقابة القاهرة الفرعية.

وقد افاد المهندس احمد حشيش بان النقابة احد الرعاة للملتقي بوصفها ممثلة لجموع المهندسين المصريين ولدورها الرائد في تنظيم المهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بنك مصر يستبدل بطاقة المعاشات ببطاقة ميزة بنك مصر بخدماتها المتميزة

بنك مصر يمنح شركة ستار لايت للتنمية العقارية والسياحية تمويل معبري بقيمة 650 مليون جنيه