in

عبادة حمزة رئيس شركة الصقر للاستيراد والتصدير: مبدأنا الإخلاص والإتقان في العمل والسمعة النظيفة الجاذبة للعملاء

عبادة حمزة نصدر منتجاتنا لدول الخليج ونسعى لفتح أسواق جديدة
نطالب الدولة بضرورة حل أزمة التصدير لمواجهة النفقات المهولة
أنشأنا مصنعًا لتجفيف جميع المحاصيل والبقوليات باستثمارات تصل إلى 21 مليون جنيه
الرئيس السيسي وفر للدولة الأمان ما ساعد على ضخ الاستثمار في مصر
الجودة لا بديل عنها في عملنا.. ونجحنا في جذب المزيد من العملاء بسببها
استفدنا من مبادرة البنك المركزي بواقع مليوني جنيه

 

من مزارع إلى أكبر مصدر للفراولة، استطاع أن يحقق نجاحات وإنجازات غير مسبوقة بدأها منذ ما يقرب من 19 عامًا، حيث انطلق بمسيرته العملية في 2003 وتوجه في 2019 للتصدير للخارج؛ ليصل في العام الجاري 2023 إلى قمة المتربعين على عرش تصدير الفراولة، فعبادة حمزة، رئيس مجلس إدارة شركة الصقر للاستيراد والتصدير، رجل عصامي بنى مجده بيديه وبالعرق والجهد المتواصل فهو لا يهوى جلوس المكاتب؛ بل دائمًا يوجد بين العمال لكي يعمل معهم يده بيدهم؛ ما حقق له هذه الإنجازات.
أجرينا هذا الحوار الممتع مع ذلك الرجل الذي سطر بأحرف من نور سطورًا لا تحصى بكتاب تاريخ الإنجازات والنجاحات بمجال تجميد أو تصدير أو حتى زراعة الفراولة.


في البداية قال عبادة حمزة، رئيس مجلس إدارة شركة الصقر للاستيراد والتصدير، إنه عمل في الزراعة منذ زمن بعيد إلا أنه اتجه إلى زراعة الفراولة منذ 2003، مشيرًا إلى أنه ورد المحصول للعديد من الشركات داخل مصر.
وأضاف أنه حصل على توكيل لتوريد المحصول لكبرى شركات صناعة المربة والتي يأتي من بينها فيتراك والدلتا، وجهينة وبرج العرب، لافتًا إلى أنه أنشأ بعد تلك الفترة الشركة وبدأ التصدير للخارج.
وأشار إلى أنه بدأ التصدير في عام 2019 لعدد من دول الخليج بنظام العمولة مع المزارع، حيث إنه يتفق مع المزارع على ثمن المحصول ويصدر هو للخارج، مشددًا على أن العملة الصعبة تدخل خزينة الشركة بعد دفع ثمن المحصول للفلاحين.


وأكد أن أهم المبادئ التي يسير عليها في عمله هي السمعة، والإخلاص والإتقان في العمل، لافتًا إلى أن الجودة هي أساس عمله وما تجعله يصل إلى جذب المزيد من العملاء، حيث إن المحصول عنده يعتبر فرز أول يقبل عليه العملاء من كل مكان.
ونوه بأنه حصل على شهادة هيئة سلامة الغذاء والأيزو، مشيرًا إلى أنه بدون هذه الشهادات لا يستطيع أن يصدر المحصول للخارج، موضحًا أن هناك أزمة في تصدير المحصول للخارج تكمن في ضرورة أنه لا بد أن يدفع ما يقرب من مليون جنيه سنويًا حتى يصدر المحصول للخارج، مطالبًا الحكومة بضرورة التصدي لهذه المعوقات حتى يتمكن من تحقيق أرباح والوصول لإنجازات غير مسبوقة.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع خلال 8 سنوات أن يرسي دعائم الأمن والأمان في الدولة ما حقق زيادة الاستثمارات وإقبال المستثمرين على التوسع في حجم تجارتهم وأعمالهم على أرض الدولة.
وأشار إلى أنه لا يهوى العمل السياسي؛ لذ ا حتى لو رشحه أهالي دائرته لعضوية مجلس النواب سيرفض الوجود تحت قبة البرلمان، لا سيما أن تلك المسؤولية تتطلب العديد من المغامرات والمطالب التي يستطيع تحقيقها وهو يعمل في مجال التجارة والاستثمار.
ولفت إلى أنه افتتح مصنعًا آخر للمجمدات في منطقة أخرى بمدينة بدر في البحيرة، مشيرًا إلى أنه يسعى وسيستمر في ضخ استثمارات جديدة في عهد الرئيس السيسي ما دام ينعم بالصحة ويوسع من دائرة عمله.
وتابع أنه استفاد من مبادرة البنك المركزي التي تمنح قرضًا بواقع 20 مليون جنيه بفائدة 5%، لكنه أخذ حوالي مليوني جنيه فقط لكي يواجه مشكلة انتشار فيروس كورونا حيث إنه بدأ التصدير في عام 2019.


وناشد الدولة بجميع جهاتها، ضرورة إعادة الأموال التي تحصل عليها رئيس مجلس إدارة السوق الذي افتتحته الغرفة التجارية بدمنهور تحت مسمى بورصة الخضار والفاكهة، ووقعوا بموجها على استلام سوق بهذه البورصة، إلا أن رئيس مجلس إدارة هذا السوق سرق أموال هؤلاء التجار الذين بلغ عددهم حوالي ألف تاجر وسافر إلى الخارج، ما جعلهم يتوقفون عن السداد للبنك الصناعي.
وأضاف أن مصر لا بد أن تستفاد من حاجة الدول الأخرى لأهم المحاصيل الموجودة بها، مشددًا على أن هناك المزيد من الأسواق الخارجية يتم افتتاحها خلال الفترة الحالية بعدة دول سواء أجنبية أو خليجية أو حتى عربية وأفريقية.


وأشار إلى أن مصنع التجميد على أعلى مستوى من الكفاءة لأنه يوجد به أنفاق على بعد عدة أمطار تحت الأرض لتجميد جميع المحاصيل الفائضة من السوق سواء الفراولة أو البقوليات أو أي خضار يريد أي تاجر تجميده لطرحه في موسمه بالأسواق.
ولفت إلى أن حجم الاستثمارات بهذا المصنع بلغ حوالي 21 مليون جنيه سواء شراء ماكينات أو إنشاء المصنع أو جميع آلات العمل من كالاركات أو أجولة أو غيرها.
وتمنى التوفيق والسداد للرئيس السيسي في المسؤولية الكبرى الملقاة على عاتقه، وأن يستمر في تحقيق الإنجازات والنجاحات على أرض الدولة.
وأشاد بجهود العاملين بالشركة لأنهم شركاء هذا النجاح وتلك الإنجازات التي وصل إليها خلال الفترة الماضية والتي سيحققها في المستقبل، حيث إنه يتبع مبدأ العمل في إطار الأسرة الواحدة؛ ما يجعلهم يصلون إلى قمم المجد التي يعجز غيرهم عن الوصول إليها، موضحا أنه حقق طموحه في الوصول إلى نجاحات وإنجازات بهذا المجال لم يصل إليها الكثيرون.
وأكد أن أسامة داود، رئيس مدينة بدر بالبحيرة، من أفضل الأشخاص الذين تولوا هذا المنصب، حيث يعمل دائمًا على دعم رجال الصناعة والتجارة والمستثمرين، فضلًا عن أنه يزيل دائمًا العراقيل من أمامهم للوصول إلى ما يريدون تحقيقه.

Leave a Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هيئة الرعاية الصحية تعلن عن خطتها للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الميلاد المجيد

وزير قطاع الأعمال: مشروعات الأسر المنتجة مهمة لخدمة الاقتصاد القومي