in

عبد العزيز شكري الرئيس التنفيذي لمطاحن وسط وغرب الدلتا: مبدأنا الإخلاص والاجتهاد والإصرار على تحقيق إنجازات غير مسبوقة

عبد العزيز شكري
عبد العزيز شكري

عبد العزيز شكري: هدفنا تخطي نسبة مستهدف المطاحن من القمح للعام الجاري

أسعار منتجاتنا لا تقبل المنافسة بالأسواق.. والجودة أساس عملنا

نشرف على الصوامع وشون توريد القمح بخمس محافظات على مستوى الجمهورية

نسعى لزيادة حجم الأعمال مع نهاية العام الجاري

نستهدف الوصول إلى حجم أرباح ضعف المحققة في العام الماضي

اقتربنا من طرح منتجات جديدة بالسوق سواء بلاستيكية أو ورقية

لولا الرئيس السيسي لم تكن الشركة لترى النور وتحقق إنجازاتها

في أقل فترة يأخذها أي إداري لكي يظهر ما لديه من إمكانيات، استطاع عبد العزيز شكري، العضو المنتدب التنفيذي لمطاحن وسط وغرب الدلتا، أن يحقق تقدمًا وإنجازات غير مسبوقة في موقعه، خلال ستة أشهر فقط، وذلك بسبب ما لديه من خبرة وإصرار على التقدم وإحداث طفرة بأي مكان يوجد به.

أجرينا هذا الحوار الممتع مع عبد العزيز شكري الذي سطر سطورًا من النجاحات والإنجازات بقطاع المطاحن، متسلحًا بالإصرار والإخلاص وتقديم خدمات ومنتجات تنافس الجميع بالسوق المصري سواء في جودتها أو بأسعارها.

في البداية قال عبد العزيز شكري، الرئيس التنفيذي لمطاحن وسط وغرب الدلتا، إن الشركة تعد من الشركات الواعدة، حيث إنها من كبرى شركات المطاحن في الجمهورية، كما تضم 5 محافظات والتي يأتي من بينها محافظة البحيرة بواقع مطحنين، في كفر الدوار ودمنهور، بالإضافة إلى وجود صومعة تسع حوالي 50 ألف طن من القمح.

وأضاف عبد العزيز شكري أن الشركة تضم أيضًا مطاحن كفر الشيخ التي يوجد بها مطحنين مطحن دسوق، وكفر الشيخ، مع وجود صومعة تسع حوالي 30 ألف طن من القمح، بجانب محافظة الغربية التي يوجد بها 3 مطاحن هي الاتحاد، والعاشر، والمحلة، بجانب وجود صومعة تسع 30 ألف طن.

وأشار عبد العزيز شكري إلى أن هناك أيضًا محافظة المنوفية التي يوجد بها 3 مطاحن وهي مطحن سرس، و15 مايو، وشبين، فضلًا عن وجود صومعة تسع حوالي 30 ألف طن قمح.

فيما يوجد بمحافظة القليوبية مطحنان وهما 23 يوليو، ومطحن بنها المختص بحفظ دقيق التموين، بالإضافة إلى مصانع لصناعة المكرونة، و7 مخابز لتقديم الخبز للمواطنين، مؤكدا أن توجيهات اللواء أحمد حسنين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، له تضمنت الاهتمام بالمطاحن، وجودة الإنتاج والمحافظة على حقوق العاملين بالشركة.

وأشار إلى أن صدور قرار بتوليه منصب العضو المنتدب لمطاحن وسط وغرب الدلتا في 17 أكتوبر 2021، أي ما يقرب من 6 أشهر، لافتًا إلى أنه يطمح في أن يحقق مزيدًا من الإنجازات داخل أروقة الشركة، وذلك بجانب ما تتمتع به الشركة من تطور وتقدم في جميع الجوانب.

وأكد أن قطار التطوير وصل إلى محطة بعيدة المدى، حيث إنه أصبح يصل لجميع المطاحن والتي يأتي على رأسها مطحن المحلة الذي سيتم إحلاله وتجديده بواسطة ماكينات وخطة عمل جديدة.

وأشار إلى أن هناك منتجات جديدة بلاستيكية وورقية ستطرح للشركة، مؤكدًا أن المنتجات الحالية تتمتع بأعلى درجات الجودة وبأسعار لا تقبل المنافسة، مضيفا أن الشركة شاركت في العديد من المعارض والمبادرات التي منها أهلا رمضان، وجميع المعارض التابعة للغرف التجارية على أرض محافظة الغربية.

ووجه رسالة شكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي تضمنت تمني أن يعينه الله على قيادة مصر واستمرار تحقيق النجاحات والإنجازات على أرض الوطن الذي استطاع أن يحوله من الهلاك إلى التطور والتنمية الملحوظة للجميع.

وأكد أن الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، من أنشط المحافظين الذين تولو مقاليد المحافظة، حيث إنه دائمًا ما يتواجد في الميدان يتابع تنفيذ المشروعات ويمد يده بالدعم لمن يحتاجه.

كما أوضح أن محمد أبو هاشم، وكيل أول وزارة التموين بمحافظة الغربية، من أفضل الشخصيات التي تولت هذا المنصب، حيث إنه دائمًا ما يتفقد الصوامع ونقاط توريد القمح حتى يظن الجميع أنه لا يدخل مكتبه إلا للراحة وقت قليل ويستكمل جولته.

فيما لفت إلى أن اللواء أحمد حسنين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، يعد هو الأب الروحي للشركة والقائد المجهول المعلوم الذي لولا توجيهاته لم تحدث الشركة هذه الإنجازات الكبرى.

وتابع أن العاملين بالشركة هم أساس نجاحها وتقدمها فلولا مجهودهم الدائم لم تصل الشركة إلى تلك الإنجازات، موجهًا رسالة شكر وحب لهم ولجميع الإداريين والمهندسين بالشركة.

وأكمل أن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، من أفضل الوزراء الذين تولو حقبة الوزارة، وعلى الرغم من أنه يواجه تحديات صعبة إلا أنه يستطيع أن ينجح في كل تحدٍ، فله جزيل الشكر والتقدير.

من جانبه أوضح المهندس شريف يونس، رئيس القطاع التجاري وعضو مجلس الإدارة بمطاحن وسط وغرب الدلتا، أن الشركة تستهدف الوصول إلى 250 ألف طن قمح خلال الموسم الجاري، وذلك بتكليفات من وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي.

وأضاف أن هناك شبكة تسويقية للقمح خلال الموسم الحالي لتوريده تتميز بحرفية عالية، حيث إنه يوجد بالخمس محافظات عدة أماكن تسويقية والتي تأتي على النحو التالي، في محافظة الغربية يوجد صومعة طنطا، ومركز تجميع شونة ريان، ومركز تجميع شونة ديفرا والمحلة، وشونة كفر الزيات وصومعة شمشير الحصة.

كما أكد أن النقاط التسويقية في البحيرة تتضمن صومعة دمنهور، وشونة الأبعدية، ومركز تجميع مطحن كفر الدوار، ومركز تجميع أبو حمص وعلف الدلنجات، وصومعة الظافر، وفي كفر الشيخ يوجد صومعة كفر الشيخ، ومركز تجميع مطحن دسوق، وصومعة فوة.

ولفت إلى أنه يوجد في محافظة المنوفية يوجد صومعة شبين، ومركز تجميع 15 مايو، وصومعة شرع الله، وصومعة الخولي، فيما يوجد في القليوبية صومعة تقع بجانب سنترال بنها.

فيما أشار إلى أن العضو المنتدب المهندس عبد العزيز شكري يكره جلوس المكاتب حيث إنه دائمًا ما يتفقد الصوامع ونقاط تجميع القمح، فضلًا عن أنه شخصية دؤوبة في عملها، مشددًا على أنه أعطى تعليمات منذ توليه المسئولية بضرورة تنفيذ التعليمات الواردة من وزارة التموين بالإشراف على المطاحن وإعطاء كل منها حصته بحسب ما ورد في التقرير، بالإضافة إلى الاهتمام بجودة الدقيق، والاهتمام بالمطحن الفاخر ببنها للوصول بجودة الدقيق إلى أعلى جودة موجودة في الأسواق.

وشدد على أنه يتابع بصفة دائمة إنتاج مصنع المكرونة الموجود في بنها، حيث إنه في غضون الستة أشهر التي تقلد فيها هذا المنصب استطاع أن يحقق طفرة في إنتاجيته.

وتابع أن من أهم مبادئه التي يعمل على تحقيقها دائمًا هي الأمانة والصدق والصراحة، فضلًا عن أنه دائمًا ما يقف أمام المشاكل والعراقيل لحلها لاستمرار تحقيق الإنجازات غير المسبوقة.

واستطرد أن الشركة استطاعت في ظل قيادة عبد العزيز شكري أن تصبح أرباحها في تزايد مستمر، بالإضافة إلى أنه لم يتم فقد أي حبة قمح من البرنامج التنفيذي للشركة، كما أنه هناك ترشيد كبير في حجم نفقات الشركة.

وأكد أن حصة طحن القمح بالشركة فقدت حوالي 400 طن يوميًا، حيث إنه قبل استحواذ الشركة القابضة على هذا العدد كانت الشركة تطحن حوالي 4002 طن قمح يوميًا، إلا أن هذا المقدار تراجع ليصبح 3602 طن يوميًا، مشددًا على أنه رغم كل هذه التحديات ستصل الشركة إلى حجم أرباح أكثر من العام الماضي.

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إفطار الأسرة المصرية

بدعوة السيسي نقيب المهندسين يشارك في إفطار الأسرة المصرية

وزير البترول و السفير الأسترالى

وزير البترول و السفير الأسترالى بالقاهرة لإستعراض أوضاع أسواق البترول