in ,

السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير – عمر كامل الوزير ونشأته

كامل الوزير - نهاد شاهين علي
كامل الوزير

لواء أركان حرب كامل عبد الهادي الوزير ( كامل الوزير ) هو قائد ومهندس عسكري مصري, كان يشغل منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

التأهيل العلمي والعسكري للفريق كامل الوزير:

من هو كامل الوزير:

  • تدرج الفريق كامل الوزير في العمل داخل الهيئة الهندسية والتحق بجميع الوظائف القيادية في سلاح المهندسين بالقوات المسلحة.
  • وصل إلى مدير سلاح المهندسين واستمر في العمل به 3 سنوات.
  • فييوليو 2014 تم تكليفه رئيسا لأركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
  • فيديسمبر 2015 رقي إلى منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

المشاريع التي أشرف على تنفيذها:

  • المشرف العام على مشروع حفر قناة السويس الجديدة.
  • مشرف عام على تطوير هضبة الجلالة بالعين السخنة.
  • المشرف العام على حفر القناة الجانبيةبميناء شرق بورسعيد.
  • مشرف عام على محور روض الفرج.
  • المشرف العام على كوبري سندوب “كوبري الشهيد عمرو فتحي صالح عمارة”
  • الأوسمة والأنواط والميداليات.
  • ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة.
  • نوط الخدمة الممتازة.

وكانت وزارة النقل في شهر يونيو الماضي قد وضعت خطة شاملة للنهوض بمرفق السكة الحديد، حيث تعهد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري، بأن تصبح هيئة السكة الحديد في طليعة هيئات الوزارة بسواعد أبنائها.

مشروعات تطوير الوحدات المتحركة:

وبخصوص مشروعات تطوير الوحدات المتحركة (الجرارت)، أوضحت الوزارة أنه تم التعاقد مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية لتوريد 110 جرارات جديدة (GE) وإعادة تأهيل 81 جرارا، بالإضافة الي الدعم الفني لمدة 15 سنة شاملة توريد قطع الغيار بتكلفة 602 مليون دولار، حيث تم الانتهاء من توريد 110 جرارات جديدة وإعادة تأهيل 25 جرارا.

عربات الركاب بعهد كامل الوزير:

وفيما يتعلق بتوريد عربات الركاب، قالت وزارة النقل إنه تم التعاقد مع شركة ترانس ماش هولدنج الروسية لتوريد 1300 عربة ركاب مختلفة الطرازات بتكلفة 1.016 مليار يورو (300 عربة أولى وثانية مكيفة، و500 عربة درجة ثالثة مكيفة، و500 عربة درجة ثالثة بتهوية ديناميكية)، حيث تم الانتهاء من توريد 385 عربة جديدة حتى الآن.

عربات النوم:

وبخصوص عربات النوم، أشارت وزارة النقل إلى أنه جار التنسيق مع مصنع سيماف لتصنيع وتوريد 200 عربة نوم بأحدث المواصفات العالمية وبنسبة تصنيع محلي لا تقل عن 40%.

عربات البضائع من الفريق كامل الوزير:

وفيما يتعلق بعربات البضائع، أضافت الوزارة أنه تم التعاقد مع مصنع سيماف على تصنيع وتوريد 140 عربة بضائع سطح للحاويات، وتم الانتهاء من توريد 131 عربة منها، وتم التعاقد على توريد عدد 75 عربة لنقل الغلال.

مشروعات البنية الأساسية:

وفي السياق ذاته قالت وزارة النقل إن مشروعات البنية الأساسية تمثلت في تجديدات السكة، حيث تم الانتهاء من تنفيذ تجديدات للسكة بطول 500 كم بالإضافة إلى 591 مفتاح، كما يتقدم العمل في تنفيذ اعمال تجديدات للسكة بطول 124 كم علاوة على 847 مفتاح.

انتهاء تطوير المحطات بعهد كامل الوزير:

وبخصوص تطوير المحطات، تم الانتهاء من أعمال التحسينات وإعادة تأهيل وتطوير 177 محطة، ويتقدم العمل في تنفيذ أعمال التحسينات لـ3 محطات.

تطوير المزلقانات:

وفيما يتعلق بتطوير المزلقانات، ذكرت وزارة النقل أن تم الإنتهاء من تطوير الأعمال المدنية لـ751 مزلقان، كما تم الانتهاء من تطوير نظم التحكم بـ505 مزلقانات، ويتقدم العمل في تطوير الأعمال المدنية لـ351 مزلقان وتطوير نظم التحكم لـ615 مزلقان.

شاهد ايضا: نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي | السيرة الذاتية

 

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

معاشات مهندسين الشرقية

“هاني ضاحي” يوضح حقائق هامة حول معاشات مهندسين الشرقية

مؤتمر مصر الطبي

تكريم أفضل ٥٠ شخصية مؤثرة بالقطاع الطبي بفعاليات مؤتمر مصر الطبي