in

شريحة ايلون ماسك | حقيقة فعاليتها في الامراض الخطيره

شريحة ايلون ماسك
شريحة ايلون ماسك

الذكاء الإصطناعي ممكن أن يكون أفضل شئ حذث في تاريخ البشريه، ويمكن أن يكون أيضا اخطر علي البشر من الأسلحة النوويه، تلك عباره ايلون ماسك الملياردير الكندي الامريكي المعروف.

وهو ماجعله لا يتدخل في تطوير الذكاء الصناعي ويتجه للتطوير البشري، ولكن السؤال المهم كيف يتم تطوير البشر بدون الذكاء الصناعي؟ وكيفيه عمل شريحة ايلون ماسك ؟ ومدي سيطره العقل البشري علي تطوير شريحه نيورالينك.

وهو ماجعل مارك زوكربيرغ مالك الفيس بوك ان يوجه اللوم لايلون ماسك عام 2017 أثناء البث المباشر، حيث صرح مارك عن رأيه في ايلون ماسك بأن نظره ايلون ماسك للذكاء الصناعي محبطة وسلبيه ولا يمكن أن تخرج مثل هذا التصريح من شخص مسؤل في المجال التقني ، في حين ان ايلون ماسك صرح بأن الريبوتات سوف تدمر البشريه وفهمه للذكاء الصناعي محدود.

شركة نيورالينك: هي شركه أمريكيه للتكنولوجيه العصبيه تأسست عام 2016 تهدف لتصنيع اجهزه للجهاز العصبي المركزي للامراض الخطيره كالذهان والحبل  الشوكي،وقد تمت بنبأ مهم جدا وهو دمج ادمغه البشر وتم الانتهاء منه وجاهز للتجربه علي البشر بعد نجاحه ف التجربه علي الحيوانات.

شريحة ايلون ماسك

ماهي شريحة نيورالينك:

هي اختراع قامت به شركه نيورالينك المملوكه لرجل الأعمال ايلون ماسك، والتي سميت بنفس اسم الشركه وهي شريحة ايلون ماسك، تم الاعلان عنها في 28 اغسطس لعام 2020 وسط اصعب الاوقات خطوره والعالم كله وسط فيروس كوفيد وكيفيه الخروج من عنق الزجاجه بلقاح آمن ، إذ يخرج عالينا ايلون ماسك بإعلان شريحة ايلون ماسك المعززه  للتطور البشري وأعلن عن اختراع شركه نيورالينك التي تسمي بنفس الاسم شريحة نيورالينك، والتي تم الانتهاء من التجارب علي الحيوانات ويبقي الوقت للموافقه للتجارب علي الانسان.

وهي بالفعل تم تركيبها علي مخ انثي خنزير ولاقت نجاح منقطع النظير في التوقع وتحديد خطواته وحركته ومكانها بدقه عاليه، كما صورت حركه انفه أثناء تقديم الاكل، وهو الامر الذي جعل من شريحة نيورالينك لها صدي عالمي والتوسع ف استثمار شركه نيورالينك.

شكل شريحة ايلون ماسك:

شريحه ايلون ماسك
شريحة ايلون ماسك

قد أعلن ايلون ماسك أن شركته تقوم بتطوير شريحه تسمي شريحة نيورالينك في حجم العمله المعدنيه الصغيره، يتم زرعها برأس الانسان عن طريق فتحه صغيره جدا تختفي تماما بواسطه الشعر.

الشريحه يتم زرعها بواسطه عمليه سهله وسعر شريحة إيلون ماسك غير مكلفه وتصنف ضمن عمليات الرفاهيه والتجميل هذا ماصرح به ايلون ماسك، كما قال ان الشريحه يتم اختفائها داخل الانسان وان الانسان الطبيعي لا يمكن ان يراها او يعرف مكانها ولا يمكن الحكم علي اشخاص بأنهم قاموا بتلك هذه العمليه .

مميزات شريحة إيلون ماسك:

تعرف شريحة نيورالينك باسم شريحة ايلون ماسك والتي تتميز بعده مميزات من أهمها مايلي :

  1. من مميزات شريحة إيلون ماسك انها قادره علي فهم وترجمة اكثر من 1000 اشاره ورد فعل المخ
  2. تعتبر شريحة ايلون ماسك مسؤله عن وظائف مهمه من الادراك وتجعل الانسان يتحكم بالاجهزه المختلفه، التي يستعملها خلال يومه او خلال حياته عموما،الامر الذي سهل التعامل معها دون الحاجه للذهاب اليها.
  3. شريحة نيورالينك تمتلك شعيرات دقيقه ومتطوره فهي ارفع من شعر الانسان، وعمليه التحكم بينها وبين الاجهزه متطوره جدا وتجعل الشخص الذي يقوم بزراعه شريحة ايلون ماسك ان يتحكم بالمواقع المختلفه التي يقوم بتصفحها والدخول عاليها.
  4. يجعل التحكم بالمخ اكثر مرونه بالعالم الخارجي والاجهزه المحيطه به.
  5. كما ان احدي مميزات شريحة إيلون ماسك انها تقوم بمعالجه المشكلات والامراض الجسديه الصعبه كفقدان الحواس.
  6. ومن مميزات شريحة إيلون ماسك انها تقوم يمعالجه أنواع معينه من الشلل.
  7. التحكم في الافكار السلبيه والحد منها كالخوف والقلق والاضرابات النفسيه ويعد حلا مهما في عالم الامراض النفسيه التي يصعب علاجها.
  8. السعي لتطوير شريحة نيورالينك وجعلها قادره علي إلغاء الشعور بالالم والتحكم بالذكريات ومحو الذكريات السلبيه ايضا.
  9. تعد ميزه مراقبه الانشطه اليوميه كراقبه ضغط الدم والمرض السكري احدي اهم مميزات شريحة إيلون ماسك.
  10. من الممكن تجسيد الخيال علي ارض الواقع من خلال حفظ الاحلام والافكار في شكل فيديو.
  11. تجعل من الانسان شخص أمهر واذكي من هلال تعاملاته الحياتيه والمعلوماتيه والقدره علي التخزين وسماع ماتريد سماعه من دون ان يسمعه غيرك  كمقاطع صوتيه معينه تريد سماعها.
  12. كام صرح ايلون ماسك أن سعر شريحة ايلون ماسك تكون في المتناول.

ولكن يأتي السؤال ماهي مدي درجه الخصوصية كإحدي مميزات شريحة إيلون ماسك؟

أعلن ايلون ماسك أن شريحة ايلون ماسك صممت بمستوي آمان عالي يضمن الخصوصيه لمستخدميها، بحيث لا يمكن ان يتم اختراقها ولكن هذا الحديث حتي الآن.

ولكن هذا التصريح غير مضمون لان ببساطه شديده من  يمكنه اختراق شريحة نيورالينك يمكنه التعرف علي الأفكار، ومايمكن ان يقوم به الشخص المستخدم لشريحة ايلون ماسك ومايمكن ان يقوم به ويصل للتحكم فيما يفعل الانسان ومالا يفعل.

وقد يتحكم  في كل حركه بل يصل بأن الانسان يعيش حياه شخص أخر لا يعرفه فالامر يتعلق بوجود دماغك علي شبكه تسهل عمليه الاختراق.

فالحد الفاصل هنا  في عمليه الآمان ومدي الخصوصيه هي هل عمليه الاختراق مؤمنه بشكل تام؟ ام انها مصيرها كمصير البرامج والمواقع التي يتم تهكيرها، ويمكننا ان نقول في حين ان العالم مهتم بتطوير الذكاء الصناعي كان كل هدف ايلون ماسك هو تطوير الانسان نفسه، من خلال شريحة نيورالينك.

سعر شريحة إيلون ماسك:

من الممكن ان تكون سعر شريحة إيلون ماسك في البدايه بسعر مرتفع نظير انها تكنولوجيه حديثه ولا يقدم عليها الكثير نظرا لانها من المجهول بالنسبه لمعظم المستخدمين ومدي الامان والخصوصيه، وتنخفض تدريجيا ف المستقبل، الا ان ايلون ماسك لم يصرح الي الان سعرها ولا تكلفتها واكتفي بأنها عمليه سهله وبسيطه وغير مكلفه.

شريحة ايلون ماسك
شريحة ايلون ماسك
شريحة تسلا:

قبل البدا بتعريف شريحة تسلا عالينا معرفه ماهي شركه تسلا تعد شركه تسلا المملوكه أيضا لرجل الاعمال إيلون ماسك تقوم بتصنيع السيارات الكهربائيه المتطوره ذاتيه القياده.

ولكن احدث ميزه تنافسيه لديها تمتلكها عن غيرا من شركات تصنيع شرائح السليكون المتطوره بالذكاء الصناعي، هي ميزه امتلاك شريحة تسلا فهي شريحه تقوم علي تطوير تدريب خوارزميات تعلم الألة المستخدمه في تطوير أنظمة القياده التي تقوم بإنتاجها وتعرف بأنها شريحة تسلا عالميا.

تقوم شريحة تسلا بفهم اللغه البشريه لصاحب السياره والشريحه وتحويلها الي فعل كما تساعد شريحة تسلا في تقليل زمن وقت تعلم القياده، كما تستخدم نموذج الشبكات العصبيه لتمكن قائد السياره بالتعرف علي الاشياء طول فتره القياده.

تستخدم شريحة تسلا شبكه عملاقه بها 8 كاميرات داخل سياره تعمل علي الربط الدائم والتعلم المستمر الذاتي.

يري الخبراي في عالم التقنيه والبرمجه أن ايلون ماسك يسعي لتسريع عمليات تعلم القياده، بشكل غير مسبوق وخاصه وسط المنافسه العاليه بين الشركات القائمه فعليا والاستثمار الغير مسبق في شرائح السيلكون للشركات الخاصه.

ويري الخبراء أن التطور في الذكاء الصناعي لم يعد فقط في تطوير الشركات المالكه للشرائح الذكيه وحسب، ولكن تم انشاء شركات اخري مموله للعمل في مجال انتاج شرائح السليكون.

مدونة تك تاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البنك العربي الأفريقي الدولي من أوائل البنوك التي تطلق خدمة الاستفسار عبر تطبيق” الواتس آب” لجميع العملاء وغير العملاء

مذكرة تفاهم بين “إيجاس” و “شيفرون إي ميد” العالمية للتعاون فى نقل واستيراد وإسالة وتصدير غاز شرق المتوسط عبر مصر