in

تنظيم مؤتمر الإسكان العربي السابع تحت عنوان ” نحو مدن ذكية مستدامة تحقق جودة الحياة “

مؤتمر الإسكان العربي
عاصم الجزار وزير الإسكان

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جمهورية مصر العربية، ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ستستضيف مؤتمر الإسكان العربي السابع بعنوان ” نحو مدن ذكية مستدامة تحقق جودة الحياة “، والذي يعقد على هامش الدورة الـ39 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 18 : 20 ديسمبر المقبل بفندق سانت ريجيس الماسة، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف الدكتور عاصم الجزار، أنه من المقرر أن يطرح المؤتمر رؤى عربية مشتركة لمواجهة تحديات العمران الحالية والمستقبلية في الوطن العربي، ويساهم في وضع حلول مبتكرة وآليات فعَّالة ويبرز التجارب والمشروعات الرائدة في مجال المدن الذكية والمستدامة تحقيقاً لجودة الحياة.

وحول محاور المؤتمر، أوضحت المهندسة نفيسة هاشم، وكيل أول الوزارة – رئيس قطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان، أن المحور الأول والثاني يتمثلان في المدن الذكية والمدن المستدامة، بينما يتمثل المحوران الثالث والرابع، في جودة الحياة والتجارب الإقليمية والعالمية، بجانب تنظيم معرض ضمن فعاليات المؤتمر، لافتةً إلى أنه من المقرر أن يشارك في المؤتمر ممثلون عن 22 دولة، و 1200 مشترك، و 50 جهة مشاركة.

شاهد ايضا: وزير التنمية يتابع مع وفد برنامج الأغذية العالمي بالقاهرة ملفات التعاون المشترك

وقالت إن الجهات المنظمة للمؤتمر هي: وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب – جامعة الدولة العربية.

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مصر تلغي شحنات بـ240 ألف طن من عقود القمح الأوكراني

وزير التنمية

وزير التنمية يتابع مع وفد برنامج الأغذية العالمي بالقاهرة ملفات التعاون المشترك