in

مبادلة الإماراتية تعزز استثماراتها في قطاع الطاقة المصري

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، على عمق العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات، مشيراً إلى أن الاستثمارات في قطاع الطاقة تمثل ركيزة أساسية في تعزيز التعاون الثنائي. جاء ذلك خلال استقباله لوفد من شركة مبادلة الإماراتية للطاقة، برئاسة الشيخ منصور محمد آل حامد.

وأوضح الوزير أن شركة مبادلة تعد نموذجاً يحتذى به في مجال الاستثمار في قطاع الطاقة المصري، مشيراً إلى مشاركتها في عدد من المشروعات الحيوية مثل حقل ظهر وحقل نور. وأضاف أن قطاع البترول المصري يرحب بتوسيع نطاق التعاون مع الشركات الإماراتية، مؤكداً على توفير بيئة استثمارية جاذبة.

من جانبه، أعرب الشيخ منصور محمد آل حامد عن اهتمام شركته بمواصلة الاستثمار في مصر، مشيراً إلى الفرص الواعدة التي يتيحها قطاع الغاز الطبيعي. وأكد أن شركته تدرس المشاركة في المزايدة الأخيرة التي أطلقتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للبحث عن الغاز الطبيعي في مناطق جديدة بالبحر المتوسط والدلتا.

وتناول اللقاء استعراض أوجه التعاون بين الجانبين، حيث أكد الطرفان على أهمية تعزيز الشراكة في قطاع الطاقة، وتبادل الخبرات والتكنولوجيا.

الجدير بالذكر أن شركة مبادلة الإماراتية للطاقة تعد إحدى الشركات الرائدة في مجال الطاقة والاستثمار على مستوى العالم، ولها إسهامات كبيرة في تطوير قطاع الطاقة في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Invest-Gate» تقود الثورة التقنية من خلال مائدتها المستديرة «التكنولوجيا العقارية أساسٌ لبناء المستقبل»

وزير قطاع الأعمال العام يتفقد معهدي “إيجوث” للسياحة والفنادق خلال جولته بالإسكندرية