in

محمد البنا رئيس الشركة الدولية لصناعة الزجاج: متخصصون في إنتاج أطباق الخشاف والأكواب والمجات الزجاجية

محمد البنا: نصدر منتجاتنا لعدة دول أوروبية وعربية وإفريقية

نسعى لضخ المزيد من الاستثمارات لمواصلة مسيرة النجاح والتميز

مبدأنا الإخلاص في العمل.. ومن يخطأ لا مجال له بيننا

نستهدف الوصول إلى القمة.. ونخوض منافسة شرسة أمام كبرى الشركات

أفران كبرى الشركات بنيت على أيدينا بينها توشيبا العربي والنصر

الرئيس السيسي حقق إنجازات غير مسبوقة على أرض الدولة

 

في أقل من 8 سنوات تميز بين نظرائه في مجال صناعة الزجاج، وخصيصًا الأكواب والمجات وحتى الأطباق الخشاف، حيث إنه رأى تلك الصناعة ستتيح له فرصة وضع بصمة خاصة بالأسواق، فمحمد البنا، رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية لصناعة الزجاج، رجل عصامي عمل في مجال البناء وبنى العديد من أفران صناعة الزجاج لكبرى الشركات على مستوى الجمهورية من بينها شركة النصر وتوشيبا العربي؛ ليكمل بعد ذلك مسيرته في مصنعه لإنتاج الأكواب الزجاجية والأطباق الخشاف..

أجرينا هذا الحوار الممتع مع ذلك الرجل الذي سطر بأحرف من نور سطورًا من الإنجازات والنجاحات غير مسبوقة في هذا المجال.

في البداية قال محمد البنا، رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية لصناعة الزجاج، إن الشركة بدأت نشاطها الفعلي في عام 2016، مشيرًا إلى أنها تنتج أكواب وأطباق والأطباق الخشاف والمجات.

وأضاف أنه يستخدم في المصنع أحدث الأجهزة التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل المنتجات للجمهور، فضلًا عن أنه يصدر تلك المنتجات لعدة دول سواء أوروبية أو إفريقية أو حتى عربية، مشيرا إلى أن الجودة هي أساس عمله فهو لا يخرج أي قطعة من القطع المنتجة داخل المصنع إلا حينما تكون وفق أعلى جودة ممكنة، الأمر الذي ساهم في إقبال العملاء على شراء تلك المنتجات.

ونوه بأنه يسعى إلى ضخ استثمارات جديدة في غضون الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه لديه بالشركة نسبة العمالة المطلوبة وحينما يوسع حجم أعمالها سيضطر آنذاك إلى إتاحة المزيد من فرص العمل للشباب.

وشدد على أن تمويل الشركة تمويلًا ذاتيًا فهو لم يستفد من مبادرة البنك المركزي التي تتيح للمستفيدين قرضًا بقيمة 20 مليون جنيه بفائدة 5%.

وأوضح أنه يختار فريق العمل بالشركة بنفسه من خلال استهداف عدة عوامل في المقبلين على العمل معه منها قابلية العمل تحت أي ضغوط، فضلًا عن مساهمته في زيادة حجم الإنتاج، الذي يساهم في كثرة حجم التصدير للخارج، أو المحلي.

وأشار إلى أنه يتم تنظيم العديد من الدورات التدريبية للعمال لتدريبهم على التعامل مع الماكينات، وتوفير كل السبل التي تساهم في زيادة الإنتاج وتحقيق الإنجازات غير المسبوقة.

وأكد أن المبادئ التي يسير عليها في عمله هي الإخلاص في العمل وهو الذي جعله مستمر في مسيرة تحقيق الإنجازات، لا سيما في ظل استبعاده من يقصر في أداء واجبات هذا العمل.

وشدد على أنه يعد من أوائل من بنى أفران مصانع الزجاج على مستوى الجمهورية، حيث إنه بنى أفران مصنع النصر وتوشيبا العربي وغيرها من كبرى الشركات التي تعمل في الزجاج بالدولة.

وأشاد بمجهودات اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، الذي دائمًا ما يقدم الدعم لجميع رجال الأعمال والمستثمرين بالمحافظة، داعيًا الخالق عز وجل أن يعينه على المسؤولية الصعبة الملقاة على كاهله.

ووجه نصيحة للعاملين بالشركة تتضمن أن يحب كل منهم ما يعمل حتى ينعم عليهم الخالق بفيض نعمه، بالإضافة إلى أنه حينما تزيد أرباح الشركة سيعم الخير على الجميع.

وأشاد بإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي على أرض الدولة خلال 8 سنوات مرت منذ توليه حكم البلاد، حيث إنه أقام العديد من المشروعات القومية سواء الطرق والكباري التي سهلت على الجميع الانتقال بين محافظات الجمهورية في أسرع وقت ممكن، فضلًا عن المبادرات التي أطلقها، متمنيًا له التوفيق والسداد وتحقيق المزيد من الإنجازات على أرض مصر.

وصرح بأن المنافسة أصبحت شرسة بين الشركات المتخصصة في صناعة الزجاج على أرض الدولة، متمنيًا أن تصبح شركته ضمن أكبر الشركات على مستوى الجمهورية.

ولفت إلى أنه يداوم على استمرار رفع جودة منتجات شركته حتى يظل في خوض تلك المنافسة ويسابق من خلالها الزمن في تحقيق المزيد من الإنجازات، موضحًا أنه يتابع بصفة دورية المعارض والمؤتمرات الخاصة بصناعة الزجاج حتى يطلع على كل ما هو جديد من أجل الوصول إلى أحدث المنتجات على مستوى الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الملا يشهد توقيع اتفاق بين شركة شل وتحالف شركات بكتل مصر وانبي وبتروجت

مشاركة متميزة لشركة غازتك في معرض إيجيبس2023