in

“مدارس العطار الخاصة للغات” مواكبة للمنظومة التعليمية الحديثة

مدارس العطار الخاصة للغات
مدارس العطار الخاصة للغات

المهندس مصطفي العطار رئيس مدارس العطار الخاصة للغات: نواكب المنظومة التعليمية الحديثة بتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزيرة التربية والتعليم.

مدراسنا حرصت على تطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل دقيق منذ اليوم الأول لجائحة كورونا.

مصر تشهد طفرة على كافة المستويات بعد 7 سنوات من حكم الرئيس السيسي.

استطاع المهندس مصطفى العطار، رئيس مجلس إدارة مدارس العطار الخاصة للغات بالإسماعيلية، مواصلة مسيرة النجاح في المدرسة بعد وفاة جده ووالده صاحبي الفضل في نهضة المدرسة على مدى تاريخها،

بل وتطوير المباني بشكل كامل فيها خلال الفترة الوجيزة التي تولي فيها المسئولية خلفا لوالده.

مدارس العطار الخاصة للغات

تضم مجموعة مدارس مصطفي العطار الخاصة عربي ولغات، مراحل تعليم مختلفة من رياض أطفال وابتدائي وإعدادي وثانوي، وتضم هيئة تدريس على أعلى مستوى في مصر.

حيث تعد أول مجموعة مدارس خاصة أنشئت في الإسماعيلية عام 1935، وانتشرت في جميع أنحاء المحافظة من الإسماعيلية وأبو سوير والتل الكبير.

تقوم مجموعة مدارس العطار الخاصة بالإسماعيلية علي تاريخ طويل، حيث بناها قائد مقاومة شعبية ضد الاحتلال الصهيوني، وهو المربى الفاضل مصطفى كامل محمد العطار، عام 1935.

وواصل مسيرتها أبناؤه وأحفاده وعلى رأسهم المهندس مصطفى العطار، رئيس مجلس إدارة المجموعة والتي تعد من معالم المحافظة وجزءا من تاريخها العريق.

في البداية أكد المهندس مصطفي العطار رئيس مدارس العطار الخاصة للغات أنه دائما ما يشعر بالفخر أنه على رأس هذه المنظومة التعليمية العريقة التي تمتد جذورها في تاريخ المحافظة.

مضيفا أن هذا الفخر ينبع من المستوي التعليمي الراقي الذي توفره المدرسة وما توفره من خدمة لأهالي الإسماعيلية الكرام.

كما ينبع من تاريخ جده مؤسس هذه المجموعة من المدارس، والذي كان قائدا للمقاومة الشعبية في الإسماعيلية كما أن والده كان ظابط احتياط فى القوات المسلحة إبان حرب أكتوبر.

وعن تطوير المنظومة التعليمية في مصر ومدى مواكبة مدارس العطار لها، قال المهندس مصطفى العطار، إن مدارس العطار استطاعت أن تواكب المنظومة التعليمية الحديثة التي أطلقها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

من خلال التعليم عن بعد (أون لاين)، والتي كانت من الضروريات في ظل أزمة كورونا عالميا ومحليا.

نلتزم بتوزيع الطُلاب على الفصول التعليمية

وتابع أن المدرسة حرصت على توزيع حضور الطلاب في الفصول الدراسية على أيام الأسبوع، حسب توجيهات وزير التربية والتعليم في ظل أزمة كورونا.

«الابتدائي والإعدادي والثانوي كل منهم يحضر يومين في مقر المدرسة، وباقي الأيام أون لاين من خلال برنامج زووم، للتفاعل مع الطلاب باقي أيام الأسبوع».

وأضاف أن المعلمين تواصلوا مع الطلاب بشكل عام لشرح المنهج وتم تدشين جروبات علي واتس آب.

للرد علي استفسارات الطلاب وأولياء الأمور، «كل صف له جروب يضم الطلاب والمدرسين مع وجود استجابة 24 ساعة للرد علي الاستفسارات».

ولفت إلى أن المدرسة حرصت على تطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل دقيق منذ اليوم الأول للجائحة، حيث كانت مجموعة مدارس العطار، أول منشأة تعليمية في الإسماعيلية تستقدم بوابة التعقيم لوضعها على بوابات منشآتها التعليمية.

كما يفرض على الضيوف والطلاب وأعضاء هيئة التدريس ارتداء الكمامة خلال الدخول للمدرسة، وحال عدم ارتدائهم لها يتم توفير الكمامات مجانا لهم، كما يتم قياس درجة حرارة جميع الداخلين للمدرسة.

فيما شدد على أنه يحرص دائما في عمليات التطوير على مواصلة مسيرة الوالد والجد، والتي ورث منها مبادئ يسير عليها بدقة كما ورث تاريخا عريقا يحرص على الحفاظ عليه.

مضيفا أن اسم العطار موجود في الإسماعيلية منذ 1935 على يد جده الذي أسس المدرسة، كما كان من ضمن وفد من المدارس الخاصة التي التقت الدكتور طه حسين عندما كان وزيرا للمعارف «وزارة التربية والتعليم لاحقا».

مصطفى العطار: نسعى لمواكبة احدث اساليب التعليم العالمية

وتابع أن الدكتور طه حسين كان يسعي لمجانية التعليم فكان جده أول من خصص 7 أو 8 مدارس من مدارس العطار مجانا للطلاب، التي كانت منتشرة في كل أرجاء الإسماعيلية من أبو صوير والتل والقصاصين وغيرها.

موضحا أن جده توفى عام 1981، ليكمل والده المسيرة ومن بعده استكمل المهندس مصطفى مسيرته رغم أنه متخرج في كلية الزراعة لكنه عاشق للعمل في المدرسة والتي يعمل فيها منذ 1996.

وكنت في أولى ثانوي، وكبرت بحب المدرسة، وحرصت على العمل فيها أيا كان الكلية التي تخرجت فيها، «أكثر حاجة بحبها في حياتي المدرسة قبل بيتي».

وأضاف «حياتي كلها عشتها في المدرسة وكوني حفيد أو وريث لهؤلاء العظام شيء مفرح رغم الحمل الثقيل لكن ربنا لم يكلفني بهذه المسؤولية إلا إني على قدرها رغم صعوبتها ولدي خبرة اعتمد عليها».

وأشار إلى أنه نفذ الكثير للمدرسة من خلال تنفيذ خطة التربية والتعليم بالتحول للنظام الإلكتروني، خاصة أنه تولى المسئولية بعد وفاة والده والتي تواكبت مع تولي الدكتور طارق شوقي مسئولية وزارة التربية والتعليم وبدء تطبيق النظام الجديد للتعليم في مصر، «كنت من أول المدارس السباقة في التحول من الورقي للإلكتروني ونتماشي مع العصر ونساير هذا النجاح»، مضيفا أن مدارس العطار تضرب في عمق التاريخ بفضل النجاح والجودة والنتائج الجيدة.

مدارس العطار الخاصة للغات تسعى لتبادل الانشطة مع المدارس

وتابع أن أهم ما نهتم به في الطفل النظافة والإجراءات الاحترازية وتوفير الأمن للتلميذ، من خلال عمل id لكل تلميذ بحيث لا يتسلم الطالب إلا من يحمله كمفوض لاستلامه.

مضيفا أن مدارس العطار لديها الاستعداد لعمل توأمة مع أي مدرسة خاصة لتبادل الأنشطة وفصول المتفوقين وغير ذلك ولكن مع استقرار الأجواء ومرور أزمة كورونا بسلام.

فيما أكد أن أهم ما يميز المدرسة هو العمل بنظام الأسرة الواحدة، يسيطر عليها الحب من كل فرد فيها «لازم الناس العاملين في المدرسة يكون عندهم حب وانتماء ويظهر هذا الحب لجميع الضيوف من خارج المدرسة».

وبالفعل حدث ذلك عندما استضافت المدرسة تدريب العام لمعلمي رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي، حيث أشاد الضيوف بروح التعاون والحب التي تحكم دور العمل.

من جانبه أكد المهندس مصطفي العطار، أن مصر تشهد طفرة على كافة المستويات في عهد الرئيس السيسي، موجها له التهنئة على مرور 7 سنوات في حكم مصر.

استطاع خلالها تنفيذ مشروعات قومية لم يسبقه أحد لتدشينها من قبل، قائلا «ربنا معاه ويؤيده في كل قراراته وكفاية الأمن والأمان الذي نعيش فيه».

المهندس مصطفى العطار: مصر تشهد طفرة مع السيسي

وتابع أن مصر تتطور من حال إلى حال أفضل في مدة لم تتخط 7 سنوات فقط، مضيفا «مصر تتحول من خرابة إلى دولة متطورة في كل المجالات والقطاعات».

كما قضى على العشوائيات في مصر، وكذلك دخلت الخدمات بشكل غير مسبوق إلى القرى المصرية.

وأضاف أن الرئيس السيسي في الوقت نفسه إنسان يخرج للشوارع ويتحدث مع المواطنين عن معاناتهم، وهو ما لم يفعله أحد قبله ولن يفعله أحد بعده.

كذلك عادت هيبة مصر خارجيا فعندما قال «مصر اد الدنيا وهتبقي اد الدنيا» نفذ قوله، وعادت مصر لوضعها الطبيعي.

واختتم قائلا «البلد كلها في ضهرك ومع قراراتك وإحنا وراك وموافقين علي كل قراراتك».

كما وجه رسالة دعم للواء أركان حرب شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، مؤكدا أن الإسماعيلية تشهد طفرة على يديه منذ توليه المسئولية.

رغم المسئوليات الكبيرة خاصة أنها أجمل المدن الساحلية ومحافظة كبيرة وفيها مقر هيئة قناة السويس وعروس القناة، وأصل الدفاع المدني والمقاومة الشعبية، وتلقى دعما كبيرا من الرئيس السيسي.

كذلك وجه رسالة دعم للأستاذ طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة، مؤكدا أنه بدأ إعادة هيكلة القطاع في الفترة القصيرة التي تولى فيها المسئولية.

قائلا «الأستاذ طه رجل محترم وإنسان خلوق جدا وهناك أمور كثيرة تحسنت بفضله وفضل الأستاذ احمد أبو الدهب وكيل المديرية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البنك العربى الافريقى الدولى

“البنك العربى الافريقى الدولى” جنيهات ذهب بدون سحب

وزير المالية

ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية