in

مدارس صقر للغات.. قصة نجاح غير مسبوقة في سنة أولى تعليم خاص

الأستاذ الدكتور سامي صقر رئيس مجلس الإدارة: نجحنا في العام الدراسي الأولى بشكل منقطع النظير وسقف طموحنا زاد
نقدم مستوى تعليميا على أعلى مستوى جذب أولياء الأمور من المحافظات المجاورة
نسعى لتخريج جيل سوي قادر على خدمة نفسه وقيادة الوطن
المدرسة لديها باصات لنقل التلاميذ من جميع المراكز
لدينا أفضل العناصر في المنظومة التعليمية ونوفر كل الأنشطة للتلاميذ
دعوة لمحافظ كفر الشيخ لزيارة مدرسة على أعلى مستوى دشنت في عهده

 

قامة كبيرة من قامات محافظة كفر الشيخ، وهب نفسه لخدمة المجتمع فدشن مدارس صقر للغات، التي استطاعت أن تسطر اسمها بحروف من نور خلال عام واحد من انطلاقتها، فكان العام الدراسي الماضي، الأول لها، يمثل شهادة ميلاد لواحدة من أفضل المدارس في المحافظة، ليتوافد عليها أولياء الأمور من كل المراكز المجاورة بل ومن المحافظات الأخرى للالتحاق بها، إنه الأستاذ الدكتور سامي صقر رئيس مجلس إدارة مدارس صقر للغات.


يقول الأستاذ الدكتور سامي صقر، إن قرر تدشين المدرسة بهدف خدمة المجتمع، وتخريج جيل قادر على قيادة الوطن، مضيفا أن من تعود على العمل الخدمي، يكون لديه يقين بأن المدرسة على رأس المشروعات الخدمية لأنها تخدم جميع الطبقات والأعمار، فعندما تبني طفلا من الصغر بالعناية والرعاية، تستطيع أن تخرج جيلا يخدم نفسه ووطنه، وهي رسالة تفوق أي مهنة أخرى، فالمدرسة تخرج الطبيب والمهندس والضابط والعالم، ولها الفضل في بناء المجتمع بالكامل، مضيفا أن المعلم رسالته من أرقى الرسائل وهو ما يؤكد عليه دائما مع جميع الموجودين في المدرسة، والذين يمثلون أفضل العناصر في القطاع.
وأوضح أن المدرسة بدأت نشاطها في العام الدراسي المنتهي 2021/2022، والذي أظهرت فيه نجاحا منقطع النظير، «الحمد لله العام الدراسي الأول مر بشكل أفضل مما كنا نتصور ونتوقع»، رغم الصعوبات التي واجهتها في ظل الإغلاق بسبب جائحة كورونا، وصعوبة التواصل مع التلاميذ وأولياء أمورهم، لكن النجاح تمثل في تخريج تلاميذ على درجة عالية من الجودة ويتكلمون الإنجليزية بطلاقة، يمثلون نموذجا لكل شخص يفكر في إلحاق ابنه بالمدرسة العام الدراسي الجديد.


وتابع أن نجاح المدرسة في العام الأول لها، مثل لها دعاية مجانية لجميع المراكز المجاورة، وأصبح هناك مقابلات لاختيار التلاميذ بناء على عدة معايير تم تحديدها، تقوم على مدى استجابة الطالب واختيار الأفضل منهم للالتحاق بالمدرسة، كما زاد طموح إدارة المدرسة لتقديم الأفضل والأفضل خلال العام الجديد.
ولفت إلى أن المدرسة لديها باصات لنقل التلاميذ من جميع المراكز التي يحاول أهاليها إلحاق أبنائهم بمدرسة صقر للغات، حيث تجوب جميع المراكز المجاورة ومنها دمنهور وكفر الشيخ وشبرا خيت وسيدي سالم وفوه ومطوبس وأبو غنيمة، فضلا عن المحمودية بالبحيرة، وذلك رغم وجود مدارس خاصة في هذه المراكز لكن التوافد على مدرسة صقر يظهر الثقة الكبيرة التي اكتسبها الأهالي.
وشدد على أنه يتبني عدة مبادئ في إدارة المدرسة أهمها الصدق في المعاملة، والتواجد الدائم بين العاملين والمدرسين والتلاميذ وأولياء الأمور، لحل أي مشكلات والإجابة عن أي استفسارات، وغير ذلك توفير الأمان للمنظومة من خلال نشر 128 كاميرا في كل مكان مرتبطة بالموبايل الخاص به، للاضطلاع على كل كبيرة وصغيرة في المدرسة، «واقف في وسط الزرعة حتى تثمر».
وأوضح أنه يحرص أيضا على اختيار أفضل العناصر في المنظومة التعليمية، لقيادة المدرسة، من خلال مقابلات شخصية على أعلى مستوى، لأنهم أساس النجاح في تخريج جيل جيد يتمناه الجميع، قادر على تحمل المسئولية، نافع لوطنه، قائلا «لو كل واحد يسعى لذلك في مجاله سنصبح خلال سنوات قليلة أفضل من النمور الآسيوية التي كانت أقل منا، ولكنها نجحت بعد اهتمامهم ببناء الطفل لأنه أساس البنية»، متوقعا أن تصبح المدرسة الأفضل في الإقليم بالكامل خلال ثلاث سنوات، مستشهدا بالأعداد الكبيرة المتدفقة للالتحاق بالمدرسة.


في سياق متصل، أكد الأستاذ الدكتور سامي صقر، أن المدرسة تهتم بكل الأنشطة الرياضية والفنية على أعلى مستوى، مضيفا أن المدرسة تضم «جيم وملاعب جمباز وكاراتيه وكرة سرعة وتنس طاولة وتنس أرضي وكرة قدم وملعب سلة»، فيما تستعد لتدشين حمام سباحة خلال شهور، هذا فضلا عن الأنشطة الفنية والمكتبة والاقتصاد المنزلي، مضيفا أن المدرسة تضم أيضا قسم للريبوت لتدريب الطلاب على نشاطات متطورة، حيث دخلت المدرسة مسابقة وحصلت على المراكز الأولى فيها.
وتابع أنه يحرص على توزيع المهام بما يساعد على تنفيذ متطلبات اليوم الدراسي في أفضل صورة، لتخرج النتيجة في النهاية مرضية، خاصة أن كل عنصر في المنظومة تم اختياره على أعلى مستوى، بعيدا عن الوساطة والمحسوبية، كما يتم تصعيد الأفضل فيهم للقيادة، قائلا إن المدرسة تقدم أفضل جودة خاصة أن ولي الأمر يقدم أفضل ما عنده وهو ابنه منتظرا أن نقدم له أفضل ما لدينا وهو ما يحدث بالفعل.
ولفت إلى أن المدرسة نظمت احتفالية بمناسبة انتهاء العام الدراسي، وجه فيها كلمة شكر لكل العاملين في المنظومة من مدير ووكيل المدرسة والمعلمين وهيئة الإداريين وأمن وحتى سائقي الباصات، على النجاح الكبير الذي حققوه في عام المدرسة الأول، والذي كان كفيلا بانتشار اسمها كواحدة من أفضل المدارس في المحافظة، «أنتم أساس ما وصلنا له كل واحد أدى دوره علي أكمل ما يكون».
فيما وجه الأستاذ الدكتور سامي صقر، الدعوة للواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، لزيارة مدرسة صقر للغات، ليرى بنفسه كم النجاح المشرف فيها، خاصة أنها دشنت في عهده وبتأشيرته ومن خلال الجو الاستثماري الذي يوفره على أرض المحافظة، مضيفا أن «أتمنى تشرفنا لترى من يعملون بعيدا عن الأضواء يبتغون مرضاة الله، ومصلحة الوطن.. دعوة خاصة للمحافظ من مربي لوالد، نتمني تشرفنا لترى إنجازا على أرض المحافظة تم في عهدك».


وتابع أن المحافظ كان له دور كبير لخروج المدرسة للنور، بفضل التسهيلات الاستثمارية التي يوفرها لجميع رجال الأعمال على أرض المحافظة، قائلا «بصماتك موجودة في كل مكان بالمحافظة، مضيفا «نحاول أن ننجح وعمل شيء يشرف المحافظ أولا، أمام جميع المحافظين»، خاصة أن المدرسة شاسعة المساحة بل إن البعض تساءل لماذا لم ندشنها كلية، مضيفا أن المدرسة دشنت على 5 أدوار كل دور 200 متر، فضلا عن المساحات الخضراء والملاعب، لذلك كل الموجهين من الإدارة والمديرية أشادوا بالوضع والمستوي العالي في المدرسة.
فيما وجه الأستاذ الدكتور سامي صقر، رسالة تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، والتي كانت شهادة ميلاد للجمهورية الجديدة، خاصة أن البلد كانت في وضع لا تحسد عليه، وكانت بين لحظة وأخرى ممكن تضيع، لكن الحمد لله بفضل الرئيس وتوفيق ربنا ووقفة الشعب نفسه عادت مصر لحضن أبنائها، ومع النجاحات المتتالية ستكون أفضل دولة في العالم.
كما وجه رسالة شكر وتهنئة للأستاذ محمد عبد الله، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، مناشدا إياه «بنظرة للتعليم الخاص»، لأنه يؤدي رسالة ممتازة والوطن يحتاج لهذه الاستثمارات خاصة مع تشجيع الرئيس السيسي، مضيفا أن التعليم الخاص يحتاج استثمارات كبيرة، والمنفق عليه أكثر من الوارد خاصة في البداية، لكن رسالته عظيمة وتستحق هذا، ولكن في المقابل يحتاج القائمين عليه للتشجيع فقط، مضيفا أن وكيل الوزارة زار المدرسة وانبهر بمستوى التلاميذ خاصة المشتركين في الريبوت، وكان سعيد جدا بمستواهم.
كذلك وجه رسالة شكر وتهنئة لمدير الإدارة التعليمية بدسوق وإدارة التعليم الخاص، مؤكدا أنهم يذللون كل الصعاب أمام إدارة المدرسة، كما يشيدون دائما بمستوى التعليم الذي تقدمه.

صلاح فهمي المدير المالي والاداري لمدارس صقر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المهندس أسامة السعيد رئيس شركة السعيد للاستيراد والتصدير: نسعى لرضا العملاء بأسعار تنافسية ومنتجات عالية الجودة

تزامنًا مع مرور 124 عاما على تأسيسه.. البنك الأهلي يقيم احتفالية متميزة لافتتاح عرضه للمقتنيات ومعرضًا للإعلان عن الفائزين في المسابقة الفنية لرسم البورتريه