in

مصنع إم سي سي لاستخلاص الزيوت الطبية العطرية.. أسعار لا تقبل المنافسة والجودة عنوان أساسي

ا

  • الدكتورة ماريان سليمان رئيس مصنع إم سي سي لاستخلاص الزيوت الطبية والعطرية وصناعة مستحضرات التجميل الطبيعية:
    متخصصون في إنتاج الزيوت الطبية والعطرية والتوابل بمختلف أنواعها
  • أسعار منتجاتنا لا تقبل المنافسة.. والجودة عنوان أساسي لبضاعتنا
  • نسعى لفتح المزيد من الأسواق محليًا.. ومندوبونا في كل مكان بالجمهورية
  • نستهدف تصدير منتجاتنا للخارج مع نهاية 2024.. وشهادة الأيزو وهيئة سلامة الغذاء على الأبواب
  • استثمارتنا تصل لـ5 ملايين جنيه.. ومضاعفتها هدف لا حياد عنه
  • نحن الأوائل على مستوى محافظة الفيوم كشركة خضراء
    اعتمادنا الكلي على النباتات الطبية الطبيعية في استخلاص وتصنيع منتجاتنا حتى مستحضرات التجميل
  • وفود أجنبية زارت المصنع لإبرام تعاقدات.. ومستعدون فور إصدار شهادة الأيزو للتصدير
  • نهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بقرب حلول شهر رمضان

رغم أنها لا تزال حديثة عهد بالأسواق ويوجد الكثير من الشركات الكبرى في مجال قل من يستطيع أن يبدع فيه ويحقق إنجازات فريدة، إلا أنها توصلت إلى تحقيق إنجازات غير مسبوقة، إنها الأستاذة الدكتورة ماريان سليمان، رئيس مجلس إدارة مصنع إم سي سي لاستخلاص الزيوت الطبية والعطرية وتجهيز النباتات وتعبئتها وصناعة مستحضرات التجميل الطبيعية…. أجرينا هذا الحوار الممتع مع هذه السيدة التي استطاعت بمجهوداتها أن تسطر سطورًا بأحرف من نور من الإنجازات والنجاحات في مجال النباتات والزيوت العطرية والطبية.

في البداية قالت الأستاذة الدكتورة ماريان سليمان، رئيس مجلس إدارة مصنع إم سي سي لاستخلاص الزيوت الطبية والعطرية وتجهيز النباتات وتعبئتها وصناعة مستحضرات التجميل الطبيعية، إن الشركة بدأت نشاطها الفعلي في 2021، مشيرة إلى أن اختيارها لهذا المجال تحديدًا يأتي بسبب أن المرحلة الراهنة والمقبلة تتميز بالإقبال على منتجات هذا المجال خصيصًا بالتصدير، مشددة على أنها تشارك لأول مرة في معرض أهلًا رمضان.

وأضافت إلى أنها شاركت في العديد من المعارض والتي كان من بينها معرض فوود أفريكا ومعرض مهرجان النباتات الطبية والعطرية، فضلًا عن مشاركة الشركة في معرض مصر الأول لحقوق الملكية الفكرية برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأشارت إلى أن المصنع يمتلك خطي إنتاج يختص الأول منهما في النباتات الطبية خصيصًا التوابل التي يتم تجفيفها وطحنها، مرورًا بتعبئتها تعبئة صحية صديقة للبيئة، لافتة إلى أن المصنع استطاع أن يصل إلى أن يصبح أول مصنع أخضر على مستوى محافظة الفيوم من الشركات الناشئة.

وتابعت أن خط الإنتاج الثاني يختص باستخلاص الزيوت الطبية، التي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل، مشيرة إلى أن الشركة متخصصة في استخلاص زيت الجوبا الذي يعتبر المادة الخام لصناعة مستحضرات التجميل، مشددة على أن الشركة تنتج مستحضرات تجميل فائقة الجودة ومبتكرة؛ لذا فازت بأفضل مستحضر تجميل نقي ومبتكر في مهرجان النباتات الطبية والعطرية.

وأكدت أنها تسعى إلى إجراء تكامل مع محافظة الفيوم التي تشتهر بإنتاج النباتات الطبية والعطرية، مشيرة إلى أن هذا التكامل سيفيد الشركة في عمليات التصدير، حيث إن المحافظة تصدر النباتات الطبية دون تحويلها إلى أي منتج أو صناعة أخرى، لكن الشركة تستهدف تحويل تلك النباتات إلى زيوت حتى تستفيد من القيمة المالية المضاعفة من العملة الصعبة.

وشددت على أنها تسعى مع نهاية العام الجاري تكون قد بدأت في تصدير منتجاتها إلى الخارج، لافتة إلى أن تستهدف مضاعفة حجم استثماراتها على أرض المحافظة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي قد وصلت حاليًا إلى 5 ملايين جنيه.

ونوهت بأنها توفر فرص عمالة للشباب من المناطق المجاورة للمصنع، مشيرة إلى أن حجم العمالة الثابتة داخل المصنع وصل إلى 20 عاملًا، لكن مع إضافة المناديب وغيرهم من العمالة غير المباشرة وغير الثابتة من الممكن أن يكون عددهم يصل إلى ضعف هذا العدد.

وأكدت أن اعتمادها على استخلاص الزيوت من النباتات الطبية، فضلًا عن استخراج مستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات من تلك النباتات يأتي من خلال حرصها على أن تنشر ثقافة المصانع والشركات الخضراء التي تعتمد على الطبيعة في كل شيء، موضحة أن الهدف من استخلاص المنتجات من النباتات الطبية هو الأمان وأن تصبح المنتجات طبيعية 100%.

ولفتت إلى أن الإقبال على التوابل أكثر من الزيوت الطبية ومستحضرات التجميل، لا سيما أن التوابل لا يستغنى عنها في أي بيت، مشددة على أنها تنفرد بأسعارها التي لا تقبل المنافسة مع الغير.

وقالت إن الشركة لديها موزعين في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية بعرض المنتجات على الصيداليات والهايبر ماركت، فضلًا عن أنها تحاول في غضون الفترة القليلة المقبلة فتح أسواق جديدة محليًا.

وأضافت أنها تسعى لتصدير منتجاتها؛ لذا تحرص خلال الفترة الراهنة على تحقيق شروط هيئة سلامة الغذاء، بالإضافة إلى تحقيق شروط الحصول على شهادات الجودة العالمية مثل الأيزو، على الرغم من أن جودة المنتجات لا تقبل المنافسة لكنها تحاول الوصول إلى أعلى جودة على مستوى العالم.

ونوهت إلى أن هناك فرصًا كبرى للتصدير بالتعاون مع بعض الدول الأجنبية، التي حرص عدد من الوفود بتلك الدول على زيارة المصنع والاطلاع على المنتجات، فبمجرد الانتهاء من إجراءات التصدير واستصدار الشهادات المطلوبة لذلك سيبدأ على الفور التصدير لتلك الدول.

وهنأت الرئيس عبد الفتاح السيسي بقرب حلول شهر رمضان، متمنية أن يبدأ الشعب في خلال السنوات المقبلة في جني ثمار الإصلاحات والتطوير الذي عم جميع قطاعات الجمهورية.

وأشادت بمجهودات أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الذي دائمًا ما يقدم الدعم لكل الموجودين على أرض المحافظة سواء من المستثمرين أو حتى من رجال الأعمال، متمنية أن يستمر الازدهار والتطور في الفيوم.

وتوجهت بالشكر إلى العاملين بالشركة لسعيهم الدؤوب للوصول إلى تحقيق النجاح والتقدم، فضلًا عن إخلاصهم في العمل وتفانيهم وحرصهم على الوصول إلى الإنجازات غير المسبوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رئيس القابضة للمياه: رفع درجة الاستعداد بالشركات التابعة استعدادا لاستقبال شهر رمضان

قوات الحماية المدنية بالخانكة تسيطر على حريق بمنزل بشبين القناطر.. والخسائر 400 ألف جنية