in ,

“مصنع الإسماعيلية للكارتون” 21 عاما من النجاح في السوق المصري

مصنع الإسماعيلية للكارتون

المهندس عيد فتحي رئيس مصنع الإسماعيلية للكارتون: نسعى لتكون «الإسماعيلية للكارتون» رقم واحد في الشرق الأوسط.
المصنع يرفع شعار الجودة أولا. الرئيس السيسي قائد مسيرة تنمية غير مسبوقة في تاريخ مصر

واحد وعشرون عاما من النجاح في السوق المصري، استطاعت خلالها شركة الإسماعيلية للكارتون، أن تسطر لنفسها تاريخا من المجد في القطاع، بفضل جودة منتجاتها، وكأول شركة في هذا المجال على أرض محافظة الإسماعيلية.

يقود الشركة المهندس عيد فتحي، رئيس مجلس إدارة الشركة، والذي أكد أنه خاض غمار تجربة مثيرة في هذا المجال بعدما دشن المصنع عام 2000، حيث كان ضمن المشروعات الصغيرة، واشترى مع شركائه المكان الذي سيتم تدشين المقر عليه في المنطقة الصناعية، وحصل عدد من الشركاء على قروض من بنك الإسكندرية، بنحو 50 ألف جنيه لكل منهم.

وأوضح أنه كان أول مصنع كارتون في الإسماعيلية، حيث واجهتهم بعض الصعوبات لكنهم استطاعوا التغلب عليها، أهمها عدم وجود خبرات في القطاع بالمحافظة، فاضطروا لجلب العمالة من القاهرة حتى تستطيع العمل بكفاءة وتنتج بالجودة المطلوبة، كما أن المصنع تم تدشينه في المنطقة الصناعية والتي لم يكن فيها عدد مصانع كبير يتم تسويق الإنتاج لها، لذلك كان يتم نقل الإنتاج لتسويقه في محافظات أخرى.

وتابع أنه مع الوقت زاد عدد المصانع في المنطقة الصناعية، كما أن خطة التسويق بالشركة باتت على أعلى مستوى، والأهم من ذلك أن المصنع يضم عمالة على أعلى مستوى وهو ما يساعد على إنتاج منتج مطابق للمواصفات ومقبول لدى جميع الشركات، وبجودة طباعة وخامات أفضل، مؤكدا أنه يسعي لتكون «الإسماعيلية للكارتون» رقم واحد في الشرق الأوسط وفخرا للإسماعيلية وأهلها، مضيفا أن المصنع يرفع شعار الجودة أولا.
وأوضح أن السوق المصري حاليا يتمتع برواج كبير جدا، تحت قيادة الرئيس السيسي، يساعد الشركة في زيادة نتائج أعمالها، بفضل حالة السيولة والتسهيلات الاستثمارية وهو ما يفتح المجال لتدشين شركات ومصانع جديدة، وبالتالي تحتاج لمنتجات الشركة التي لا تستغني عنها أي صناعة.

وتابع أن الأهم من ذلك أيضا شبكة الطرق غير المسبوقة، والتي ساعدت في نقل منتجات المصنع بسهولة جدا، تختصر نصف الوقت المعتاد، وهو ما ساعد على انتشار أكثر لمنتجات الشركة في محافظات الجمهورية.
وأوضح أن حكم الرئيس السيسي، لمس المواطن المصري، طفرة على كافة المستويات، من الطرق والكباري والمدن الجديدة والوحدات السكنية لجميع الطبقات، وهي كل إنجازات خرافية وغير مسبوقة.

وشدد على أن شبكة الطرق التي تم تدشينها في عهد الرئيس السيسي، مهمة جدا بالنسبة لشركته، خاصة أنها ساعدت جدا على سرعة نقل المنتجات، وهو ما دفع مجلس إدارة الشركة للتفكير جديا لضخ استثمارات جديدة في السوق، مستفيدين من المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالحصول على قرض بفائدة 5% متناقصة.

وأوضح أن الشركة قامت بتجهيز جميع الأوراق المطلوبة وتسعي للاستفادة من المبادرة خلال الأيام المقبلة، حيث كانت حذرة من الحصول على القرض الأيام الماضية انتظارا لاستكشاف حالة السوق، في ظل أزمة كورونا والتي أثرت على جميع القطاعات في الدولة بل وفي العالم أجمع.

كما أشاد بالخطوات الجادة من الدولة المصرية والبنك المركزي، للاتجاه للشمول المالي، مؤكدا أن هذه الخطوة سيكون لها أثر كبير على الاقتصاد المصري بشكل عام، وعلى شركته بشكل خاص، من خلال القضاء علي مصانع بئر السلم التي أثرت على منشآته بشكل كبير، حيث ستكشف إجراءات الشمول المالي من هي الشركات الكبيرة ومن هي ورش بئر السلم، والتي لا تتحمل تأمينات أو تكاليف أو أي أعباء.

وتابع أن الشمول المالي، سيقضي علي مصانع بئر السلم بشكل تام، لاسيما أن جميع الإجراءات المالية ستتم عن طريق البنوك التي ستجبر المصانع علي استيفاء أوراقها، لذلك فإن مصانع بئر السلم ستسقط بالفعل، كما أن الشمول المالي يساعد علي سرعة دورة العمل، بدلا من تعطلها، بسبب الإجراءات الروتينية.

من جانبه وجه المهندس عيد فتحي رئيس مصنع الإسماعيلية للكارتون، رسالة دعم وتهنئة ومبايعة دائمة للرئيس السيسي بمناسبة مرور أكثر من ست سنوات على توليه قيادة مصر، قائلا «كمل يا ريس بنفس الجرأة على اتخاذ القرار، وبالتوفيق دائما إن شاء الله».

وشدد على أن مصر أصبحت دولة جديدة تماما، بعيدا عن الخريطة التي عرفناها سابقا، وارتفعت مكانتها سياسا وصناعيا وزراعيا ودوليا.

كما وجه رسالة شكر لمحافظ الإسماعيلية اللواء شريف بشارة، مؤكدا أنه وضع بصمة لن تنساها المدينة، كما أنه دائما ما يسعي لتوفير الجو الاستثماري الملائم لنجاح أي رجال أعمال على أرض المدينة، حيث وفر مؤخرا الاعتماد المطلوب لإعادة تأهيل الطريق الخاص بالمنطقة الصناعية.

وتابع أن المحافظ دائما ما يتواجد بين الناس ولديه سعة صدر وسرعة استجابته في العديد من الأمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مصطفى عطية

معامل وعيادات ومستشفيات سبيد ميديكال أول منشأة طبية خالية من الكورونا

القوى العاملة - محمد سعفان

القوى العاملة: تعيين 20 شابا والتفتيش على 129 منشأة بشمال سيناء