in

مصنع الرحاب للتمور: 13 عاما من النجاح والإنجازات بالسوق المصري

مصنع الرحاب للتمور

أحمد السيد عبد العزيز رئيس مصنع الرحاب للتمور: أدخلنا التمر في العديد من الصناعات التحويلية ونخرج منتجا يليق بالمواطن المصري
نستعد لشهر رمضان بمنتجات متعددة ونشارك في «أهلا رمضان».
نصدر للمغرب وماليزيا وإندونيسيا ونسعى لاقتحام السوق الأوروبي.
الرئيس السيسي حقق طفرة غير مسبوقة في مصر على كافة المستويات

حققت شركة الرحاب لإنتاج التمور إنجازات متتالية منذ ظهورها في السوق المحلية، عام 2008، بقيادة الأستاذ أحمد السيد عبد العزيز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، والذي يحرص على تطوير منتجاته بشكل مستمر ودائم.
يوضح الأستاذ أحمد السيد، أنه يعمل في مجال التمور منذ عام 2008، حيث درس السوق منذ يومه الأول، وأنتج منتجا مصريا خالصا ثم تعددت منتجات الشركة.

مصنع الرحاب للتمور

وتابع أن مصنع الرحاب للتمور استطاعت إدخال التمر في العديد من الصناعات التحويلية مثل دبس البلح، وعمل معمول بالتمر، وعجينة العجوة أو العجوة المفرومة وعمل بسكويت بالتمر، وتشكل منتجاتها حسب متطلبات واحتياجات السوق.

وتابع أن شركته دشنت مصنعها الحالي عام 2014، حيث شهدت عمليات تدشينه تعاونا مثمرا من جميع الجهات بمحافظة الفيوم، والتي توفر كل سبل الدعم للمستثمرين.

مصنع الرحاب للتمور
وشدد على أن مصنع الرحاب للتمور ترفع شعار تقديم منتج يليق بالمواطن المصري، قيمته الغذائية عالية وقادر على المنافسة داخليا وخارجيا، بعيدا عن الربح المادي، مضيفا أن شركته تدرس مشكلات ثمرة التمر من بداية الزراعة، حيث يتم إرسال بعض منتجات الشركة إلى وزارة الزراعة وتحديد المشكلات التي تواجههم في النخيل لبحث سبل علاجها مع الوزارة.

مكانة مصر الكبيرة في إنتاج التمور

وأضاف أن شركته توجهت لإنتاج التمور من الوادي الجديد والواحات البحرية، مؤكدا أن مصر تحتل المركز الأول على مستوى العالم في إنتاج التمور، لذلك يجب أن نجتهد في تسويق منتجات التمور محليا وعالميا لمواكبة السوق.

وعن استعدادات شركته لشهر رمضان الكريم، قال إن الشركة تستعد من خلال تعبئة أكثر من عبوة مختلفة تتماشى مع السوق، بعد التعقيم والتغليف الجيد، مضيفا أن شركته تعمل في البلح الأسواني والصعيدي وتشكل فيه حسب متطالبات السوق.

المشاركة في معرض أهلا رمضان

وعن معرض أهلا رمضان، قال إن شركته تشارك فيه سنويا، كما تشارك في أكثر من معرض مثل فود إفريقيا 2019، وعرضت فيه منتجا بجودة كبيرة، يؤكد أن مصر لديها منتج يليق بها من تعبئة وجودة.
وأوضح أن بلح الوادي الجديد الأعلى جودة والأكثر طلبا يليه بلح واحة سيوة والواحات البحرية، مضيفا أن الشركة تقوم بالفرز وتجهيزه التمر على أعلى مستوى، لكي يتحمل مع العميل ويليق باسم الشركة، قائلا «نفتخر أننا مصريون ونعمل في منتج مصري يليق بنا».

وأكد أن شركته تجتهد لتقديم أعلى عناصر الجودة في منتجها، من جودة الثمرة أولا ثم العبوة المناسبة والصحية لتعبئة البلح، حيث تتدخل في أدق التفاصيل، كما تسعى لتوفير مادة تغليف مصرح بها.

ولفت إلى أنه دائم الحرص على توجيه العمال بما يراه يحافظ علي جودة منتجاته، ويتواجد بشكل مستمر بينهم، من أجل الوصول لمنتج ينال إعجاب العملاء، قائلا إنه يسير وفق مبادئ لا يحيد عنها منذ تدشين الشركة تتمثل في الجودة والإخلاص والكلمة.

وتابع أن المصنع يلتزم بجميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، من خلال توفير جميع أدوات التعقيم والوقاية للعاملين لديه، من قفازات وأدوات حماية، كما تتم عمليات التعقيم بشكل دوري.

“أحمد السيد رئيس المصنع” نصدر المنتجات خارجياً

وأضاف أنه يسعى لضخ استثمارات جديدة في السوق، خلال عهد الرئيس السيسي، من خلال التوسع بمصانع جديدة، وتوفير المزيد من فرص العمل، مشيرا إلى أنه يشعر بسعادة عند توفير فرص عمل جديدة، مؤكدا أن لديه طموحات للشركة لتقديم أعلى منتج في الشرق الأوسط وشرق آسيا والعالم، كما يسعى للتصدير إلى الدول الأوروبية.

وتابع أن شركته تصدر للعديد من دول العالم، ومنها المغرب وماليزيا وإندونيسيا حيث توفر ملايين من الدولارات لخزينة الدولة المصرية.

الرئيس السيسي لا يبخل بجهده لدعم المستثمرين

في سياق متصل قال الأستاذ أحمد السيد عبد العزيز، إن مصر تشهد طفرة على كافة المستويات في عهد الرئيس السيسي، رغم أنه تولى المسئولية في وقت صعب.

لكن بفضل الله تخطت مصر هذه المرحلة، مضيفا أن الرئيس يوفر حاليا كل أدوات الدعم للاستثمار في مصر، كما يدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالقروض والتيسير على المصنعين، من خلال سياسة الشباك الواحد لاستخراج التراخيص والأوراق والقضاء على البيروقراطية.

كما وجه رسالة تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم، وللشعب المصري ولكل الأمة الإسلامية بمناسبة هذه الأيام المباركة.

وكذلك وجه التهنئة للدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بمناسبة شهر رمضان والعيد القومي للمحافظة، مؤكدا أنه فاتح مكتبه للمستثمرين دائما، ومن قبلهم المواطنون.

ويحل أي مشاكل كمشكلة المياه والتي كانت تنقطع عن المصانع، موجها الشكر لجهاز المنطقة الصناعية، لما قام به من تسهيلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الفريق أسامة ربيع يؤكد تضافر جهود الدولة المصرية لإنجاح إدارة أزمة جنوح سفينة الحاويات

قرارات جديدة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء