in

مصنع الهزاز للصناعات البلاستيكية.. 8 سنوات في المجال بجودة وأسعار منافسة

حسام الدين عبد الله رئيس مصنع الهزاز للصناعات البلاستيكية: هدفنا المشاركة في تنمية الاقتصاد القومي وتطوير الصناعات الصغيرة

الجودة لا بديل عنها وأسعارنا لا تقبل المنافسة
نصدر منتجاتنا إلى كينيا والسودان.. وننافس بها الصيني والتايلاندي
لدينا شركة اسطمبات في السادس من أكتوبر ساهمت في تحقيق إنجازات غير مسبوقة
حجم أعمالنا وصل خلال العام الماضي إلى 28 مليون جنيه
نستهدف الوصول بحجم أعمال الشركة إلى 100 مليون جنيه مع بداية 2024
نسعى لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب والفتيات
نحاول ضخ المزيد من الاستثمارات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

مسيرة عمل وكفاح بدأت منذ ما يقرب من 8 سنوات لتقدم كل ما هو جديد في مجال الصناعات والمنتجات البلاستيكية، وتضع اسمًا له بصمة بين الجميع سواء من خلال الجودة أو حتى مناسبة الأسعار للعملاء، فحسام الدين عبد الله، رئيس مجلس إدارة مصنع الهزاز للصناعات البلاستيكية، رجل عصامي بدأ حياته بالعمل ودخل شريكا مع رجل أعمال سوري في ورشة الاسطمبات، والتي أصبحت الآن شركة في مدينة السادس من أكتوبر، بالإضافة إلى أنه حقق تقدمًا ملموسًا بمجال الصناعات البلاستيكية..
أجرينا هذا الحوار الممتع مع ذلك الرجل الذي حرص منذ الوهلة الأولى بعمله على تقدم وتطوير اقتصاد وطنه، مسطرًا بأحرف من نور سطورًا من الإنجازات والنجاحات الفريدة.
في البداية قال حسام الدين عبد الله، رئيس مجلس إدارة مصنع الهزاز للصناعات البلاستيكية، إنه ولد في 30 يونيو 1982 بمحافظة الفيوم، مشيرًا إلى أنه يمتلك مصنع الهزاز للصناعات البلاستيكية، بالشراكة مع رجل أعمال سوري في السادس من أكتوبر، مضيفا أنه بدأ العمل بمجال الاسطمبات منذ حوالي 7 أو 8 سنوات إلى أن فكر جاهدًا في إنشاء شركة تنتج هي المنتجات البلاستيكية الخاصة بها.
وتابع أن الدافع إلى إنشاء المصنع كان هو طرح المنتجات الخاصة بالشركة في الأسواق، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب والفتيات، موضحا أن الصناعة هي قوام أي اقتصاد لأي دولة على مستوى العالم، كما أن 90% من اقتصاديات دول العالم تعتمد على الصناعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، مشددًا على أن الدولة لديها توجه خلال الفترة الراهنة لتوطين الصناعة المحلية والعمل على وقف الاستيراد من الخارج.

ولفت إلى أن الشركة تصدر منتجاتها للخارج حيث يأتي من بين الدول التي تصدر لها الشركة المنتجات السودان، وكينيا التي تستهدف الشركة زيادة فتح الأسواق بها لطرح المزيد من المنتجات هناك، مشددًا على أنه يوفر العملة الصعبة للدولة لكنه يسعى في غضون الفترة القليلة المقبلة إلى زيادة نسبة توفير العملة الصعبة.
وتابع أنه يوفر المزيد من فرص العمل للشباب والفتيات، حيث إن المصنع يوجد به ما لا يقل عن 28 شابًا وفتاة يعملون من أجل رفع اسم الشركة خفاقًا عاليًا.
وأضاف أنه استفاد من مبادرة البنك المركزي التي توفر قرضًا بقيمة 20 مليون جنيه بفائدة 5%، حيث إن أول خط من خطوط الإنتاج تم شرائه من خلال هذه المبادرة.
وأشار إلى أن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، زار المصنع مرتين وأشاد بمستوى الجودة ودقة العمل، لافتًا إلى أنه دائمًا ما يقدم له الدعم سواء المعنوي أو بأي جانب آخر.
وشدد على أن الجودة هي أساس عمله ويستطيع أن ينافس بها جميع المنتجات الصينية والتايلاندية والغينية بالتحديد في كينيا ومنطقة شرق إفريقيا.
وطالب مصانع بئر السلم بضرورة تقنين أوضاعها، خصيصًا في ظل ما توفره الدولة خلال الفترة الحالية من كل الدعم لصغار الصناع والمشروعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى أنه لا بد أن ينظر هؤلاء إلى سمعة المنتج المصري في الأسواق.
وأشاد بإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي في البنية التحتية التي شهدت طفرة خلال 8 سنوات مضت، وذلك في إنشاء مشروعات الطرق والكباري التي سهلت بصورة غير متوقعة في انتقال المنتجات والبضائع بين المحافظات وبعضها في أقل وقت ممكن، بالإضافة إلى اهتمام الرئيس بإنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
كما أن الرئيس وفر العديد من المبادرات التي ساعدت الكثير من رجال الصناعة على إحراز التقدم المنشود، والتي يأتي من بينها مبادرة البنك المركزي وغيرها، لافتًا إلى أنه مثل أي رجل وطني يحب أن يشارك في تنمية وتطوير اقتصاد بلاده.
ولفت إلى أنه يشارك في المعارض والمؤتمرات الصناعية، حيث إنه شارك بمعرض في بني سويف بأهلا رمضان خلال الفترة القليلة الماضية، فضلًا عن المشاركة بمعرض القاهرة الدولي، بالإضافة إلى المشاركة بمعرض في المغرب خلال شهر يونيو المقبل الذي ستشارك به حوالي 24 دولة وسيكون هو الممثل عن مصر هناك.
وأكد أنه يطمح في وصول المصنع إلى رقم واحد في عام 2026 المقبل، بالإضافة إلى أن يصبح الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط في العام التالي 2027.

وتابع أنه سيزيد من استثماراته بعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بدأ بالفعل منذ فترة قريبة بافتتاح توسعتين للمصنع، فضلًا عن التعاون مع البنك الأهلي في غضون الفترة الماضية أيضًا حتى يتسنى للمصنع أن يشتري خط إنتاج جديد خلال مايو المقبل.
وأكد أن حجم المبيعات بالشركة وصل في خلال العام الماضي إلى 28 مليون جنيه، ولكنه يستهدف الوصول إلى حجم مبيعات 100 مليون جنيه مع بداية عام 2024.
ونوه بأن المصنع ينافس بجودة منتجاته وبأسعاره المناسبة لجميع العملاء سواء المستهلك أو حتى التاجر القطاعي أو حتى تاجر الجملة، لافتًا إلى أن مصنع الاسطمبات الذي يقع في مدينة السادس من أكتوبر يعطيهم القوة على زيادة الجودة وتوفير المزيد من المنتجات.
وقال إن المصنع يضم كوكبة من المتخصصين والفنيين والعمال، حيث يأتي من بينهم مهندس ميكانيكا وغيره من الفنيين، بالإضافة إلى أن خطوط الإنتاج صينية الصنع لكنها على أعلى درجة من الكفاءة.
وأكد أن الصعوبات تواجه أي رجل أعمال في أي مكان على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه يحاول أن يواجه تلك العقبات والعراقيل بقدر المستطاع، لكنه يشتكي من ضعف الكهرباء على خطوط الإنتاج، بالإضافة إلى أن خطوط الهاتف الأرضي ضعيفة للغاية.
وطالب الرئيس السيسي بزيادة دعم الصناعة المحلية، لا سيما أن نهضة أي دولة وتقدمها تعتمد في المجال الأول على الصناعة، مؤكدًا أنه دائمًا ما يدعم الرئيس فيما يحققه من إنجازات على أرض الدولة.
نوه بأن بني سويف شرفت بأن يكون لها محافظ مثل الدكتور محمد هاني غنيم، نظرًا لما يقدمه من نجاحات وإنجازات للمحافظة وعم دائم، فضلًا عن متابعته الميدانية لجميع المشروعات.
ووجه التهنئة للعاملين بالشركة بمناسبة حلول رمضان، مؤكدًا أنهم هم أساس النجاح والتقدم الذي وصلت الشركة إليه حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسعار الذهب

«آي صاغة»: استمرار حالة عدم الاستقرار في أسعار الذهب بالأسواق المحلية

بنك saib يواصل فعاليات مبادرة “العزومة” للعام الخامس بالتعاون مع بنك الطعام