in

أهم نصائح ومعلومات حول ماجستير ادارة اعمال

ماجستير ادارة اعمال
ماجستير ادارة اعمال

أنواع درجات في ماجستير ادارة اعمال:

يمكن تصنيف ماجستير ادارة اعمال وفقًا لوجود أو عدم وجود تخصص ومدة البرنامج، ويمكن أن يكون الماجستير في إدارة اعمال عن بعد برنامجًا عامًا أو برنامجًا متخصصًا.

وتقدم درجة الماجستير في إدارة الأعمال العامة فكرة شاملة عن مفاهيم الإدارة والأعمال، مثل التسويق والتمويل والموارد البشرية.

على سبيل المثال لا الحصر، على عكس ماجستير ادارة اعمال العام، يركز التخصصي أكثر على مجال معين من الدراسة يتعلق بالأعمال أو الإدارة.

هناك أيضًا ماجستير ادارة الأعمال بدوام كامل وبدوام جزئي وماجستير تنفيذي لبرامج إدارة اعمال في الخارج، ماجستير ادارة الأعمال بدوام كامل هو برنامج تقليدي في الحرم الجامعي يستغرق سنة أو سنتين لإكماله.

يوفر أقصى قدر من التعرض لأعضاء هيئة التدريس والجامعة وأعضاء رابطة الخريجين وما إلى ذلك، ماجستير ادارة الأعمال بدوام جزئي.

هو برنامج يتضمن دروسًا في عطلة نهاية الأسبوع، لذلك يستغرق إكماله ثلاث أو أربع سنوات، ماجستير تنفيذي في إدارة اعمال متخصص لكبار المديرين والمديرين التنفيذيين للشركات من ذوي الخبرة في العمل.

فيما يلي بعض موضوعات الماجستير في إدارة الأعمال التي يجب مراعاتها في تخصصك بدوام كامل أو ماجستير في ادارة اعمال عن بعد التنفيذي.

دكتوراه ادارة الاعمال

  • أعمال عالمية:

تخصص البكالوريا الدولية في ماجستير ادارة اعمال في الخارج منهجًا مطابقًا لمنهج ماجستير ادارة الأعمال العام، لكنه يركز على الإدارة عبر الثقافات، والتمويل الدولي، والاقتصاد، سوف يساعدك على أن تكون مستعدًا لمهنة تجارية دولية، بما في ذلك العمل في الشركات العاملة في دول متعددة، من المحتمل أن تدرس أو تعمل أو تمارس كلا الأمرين في الخارج أثناء التعلم والعمل مع أشخاص لديهم لغات وثقافات عمل مختلفة ووجهات نظر عالمية.

  • تحليل الأعمال:

بعد أن أصبحت مهارة تقنية مناسبة بشكل مثالي للمهندسين، أصبحت تحليلات البيانات الآن مهارة أساسية في جميع القطاعات والوظائف، بما في ذلك التسويق والتكنولوجيا والتمويل والمبيعات.

يتضمن منهج ماجستير ادارة اعمال لتحليلات الأعمال دورات في تحسين البيانات، وتصور البيانات، والبيانات الضخمة، ونمذجة البيانات، والتنبؤ بالبيانات.

سيساعدك التخصص في هذا المجال على الاستعداد لمهنة في شركة تركز على البيانات في دور مثل مدير تحليلات الأعمال الأول.

  • تسويق:

إذا كنت ترغب في دخول مجال التسويق أو تسريع حياتك المهنية فيه، فقد تكون درجة ماجستير ادارة الأعمال التسويقية مثالية لك.

هناك العديد من تخصصات ماجستير ادارة اعمال في التسويق بما في ذلك التسويق الرقمي والتسويق العام وكذلك المبيعات والتسويق.

وفي برنامج ماجستير ادارة الأعمال التسويقية، ستتعلم كيفية صنع القيم للجمهور المستهدف والترويج لها وتقديمها مع الاستفادة منها.

وفقًا لتقرير LinkedIn، هناك طلب على الأدوار التسويقية، ومن المتوقع حدوث نمو بنسبة 10٪ في عدد الوظائف في مجال التسويق في الولايات المتحدة بحلول عام 2030.

  • تمويل:

ضع في اعتبارك متابعة درجة ماجستير ادارة اعمال في التمويل للحصول على وظيفة في شركة مصرفية ومالية كبرى وبدء مهنة النخبة.

مع ماجستير ادارة الأعمال المالية، سوف تستكشف مواضيع مثل fintech، وإدارة المخاطر المالية، وتقييم الشركة.

وإدارة الأصول بتفاصيل كبيرة، ماجستير ادارة اعمال المالية هو مؤهل STEM، والذي سيسمح لك بالبقاء في الولايات المتحدة لمدة ثلاث سنوات بعد التخرج في إطار برنامج OPT  وفقًا لتقرير GMAC الأخير، تتوقع 36 ٪ من شركات التمويل والمحاسبة زيادة في الطلب لأولئك الذين يتخرجون من كلية إدارة الأعمال في السنوات القليلة المقبلة.

ماجستير ادارة اعمال عن بعد

شروط القبول لدرجة ماجستير ادارة اعمال:

يجوز لأي حامل درجة جامعية متابعة درجة ماجستير ادارة اعمال، ولكن لا بد من استيفاء معايير معينة للقبول في إحدى كليات إدارة الأعمال الكبرى بالخارج.

قد تختلف متطلبات الأهلية اعتمادًا على درجة الماجستير في جامعات أو مدارس إدارة الأعمال التي ترغب في الالتحاق بها والدورة التدريبية المحددة، ومع ذلك، تشمل المتطلبات بشكل عام ما يلي:

  1. سيساعد الأداء القوي في برنامج البكالوريوس الخاص بك على تحسين فرصك في القبول في مدرسة عليا.
  2. عادةً ما يكون الحصول على درجة جيدة في أي اختبار إجادة للغة الإنجليزية معترف به ضروريًا لأي برنامج في الخارج، بما في ذلك درجة الماجستير في إدارة الأعمال، قد تختلف متطلبات الدرجة من مدرسة إلى أخرى، لذا تحقق من معايير القبول للمؤسسة التي تريد التقدم فيها للحصول على ماجستير في ادارة الأعمال.
  3. إن بيان الغرض القوي (SOP ) سيقطع شوطًا طويلاً نحو جعلك أكثر وضوحًا من المرشحين الآخرين، يجب أن تحتوي على نقاط تبرز سبب استحقاقك للحصول على درجة ماجستير ادارة اعمال في المدرسة التي تتقدم إليها.
  4. على الرغم من أنها ليست إلزامية، فإن خطابات التوصية من المعلمين و/ أو أصحاب العمل السابقين، بالإضافة إلى السيرة الذاتية المهنية، ستكون مفيدة جدًا أيضًا في تأمين مقعدك للحصول على ماجستير ادارة اعمال في الخارج.
  5. تتطلب بعض المدارس التي تقدم درجة ماجستير ادارة اعمال أن يكون لدى المرشحين خبرة عملية لا تقل عن سنتين، عادة ما يكون شرطًا للحصول على درجة الماجستير التنفيذي في برنامج ماجستير ادارة اعمال عن بعد ولكن ليس لدورة ماجستير إدارة الأعمال العادية.
  6. سواء كانت مدرستك تتطلب خبرة في العمل أم لا، فإن امتلاكها سيساعد فقط في تبسيط البرنامج لك بأساس قوي يسهل التعلم عن الأعمال والإدارة.

ترجمه من انجليزي الي العربي وترجمة عروض PowerPoint

تتطلب بعض كليات إدارة الأعمال في الخارج درجات عالية في اختبار القبول في الإدارة العليا (GMAT) ، والتي غالبًا ما تكون 600 أو أكثر، تقبل بعض المدارس التي تقدم درجة ماجستير إدارة الأعمال امتحانات تسجيل الخريجين(GRE) بدلاً من درجات (GMAT)، ولكن هناك مؤسسات لا تتطلب أيًا من الاختبارات الموحدة.

                     دورة           مدة                 متطلبات أساسية

ماجستير ادارة اعمال

  تصل إلى سنتين ·         درجة جامعية ذات صلة

·         درجة مقبولة في اختبار إجادة اللغة الإنجليزية

·         درجة GRE أو GMAT، كما هو محدد من قبل الجامعة

 

فوائد الحصول على درجة ماجستير ادارة اعمال بالخارج:

إنها لفكرة جيدة أن تسعى للحصول على ماجستير ادارة اعمال في الخارج، خاصة إذا كنت ترغب في تطوير حياتك المهنية أو بدء عمل تجاري، عندما يتعلق الأمر بدرجة الماجستير، فإن ماجستير إدارة الأعمال في الخارج يأتي دائمًا كخيار أفضل، هنا، نوضح لماذا يجب عليك متابعة درجة ماجستير في إدارة الأعمال في الخارج.

ماجستير اداره اعمال

  • المزيد من التخصصات:

هناك عدد أكبر من التخصصات المتاحة لأفضل درجات الماجستير في برامج إدارة الأعمال في الخارج، مما يجعل المؤهلات أكثر توجهاً نحو المهارات وذات مغزى كبير، كما تتوفر تخصصات مثل الإدارة الفاخرة، وإدارة الرياضة، والأعمال التجارية الدولية، وإدارة الطيران، وتحليلات الأعمال، وعلوم البيانات بشكل أكثر شيوعًا في أفضل المدارس في الخارج، ويُنظر إلى ماجستير ادارة اعمال العالمية أو ماجستير ادارة الأعمال عن بعد في الأعمال الدولية على نطاق واسع على أنها الكأس المقدسة لتعليم الخريجين، يوفر لك ماجستير في ادارة الأعمال العالمية معرفة متعمقة بالتحديات التي يواجهها قادة الأعمال العالمية اليوم.

  • فرص التواصل:

تسمح العديد من كليات إدارة الأعمال في الخارج لطلاب ماجستير ادارة الأعمال بالتعرف على بعضهم البعض من خلال ورش العمل والنوادي والجمعيات والمشاريع والتدريب الداخلي، من خلال هذه الأنشطة ورابطة خريجي مدرستك، يمكنك بناء شبكة واسعة من جهات الاتصال المهنية ، والتي يمكن أن تكون مفيدة للغاية في حياتك المهنية في المستقبل، يمكن أن يكون التفاعل مع أعضاء رابطة الخريجين ومجموعة ماجستير في إدارة الأعمال وموظفي التوظيف في معارض التوظيف مفيدًا جدًا في مساعدتك في الحصول على وظيفة أحلامك.

  • الراتب والمزايا:

تأتي الوظائف الخارجية للأشخاص الحاصلين على درجة ماجستير في إدارة الأعمال مع جداول رواتب ومزايا جذابة، على سبيل المثال، وفقًا لمسح GMAC، فإن 115000 دولار هي متوسط الراتب لخريج ماجستير في إدارة الأعمال وهو حديث التخرج من كلية إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، الرضا عن العمل هو أيضًا دافع كبير للحصول على ماجستير إدارة الأعمال في الخارج، على سبيل المثال، سيسمح لك الحصول على ماجستير في إدارة الأعمال في أوروبا بالانضمام إلى ثقافة عمل مرنة في القارة توفر ساعات عمل مرنة ومزايا إجازة سخية، وبالتالي تقييم التوازن بين العمل والحياة.

أفضل الدول والجامعات لدرجة ماجستير ادارة اعمال بالخارج:

يعد اقتصاد الدولة، والبيئات الحكومية والاجتماعية، وثقافة الأعمال، والفرص التعليمية كلها عوامل رئيسية في تحديد مكان متابعة ماجستير في إدارة الأعمال في الخارج، إذا أخذت هذه العوامل في الاعتبار، فيما يلي بعض من أفضل البلدان التي قد ترغب في متابعة هذه الدرجة فيها.

4 أسباب لطلب المساعدة من مكتب عمل أبحاث للطلاب

المفتاح لضمان جودة برنامج ماجستير إدارة الأعمال هو اختيار كلية أو جامعة أعمال جيدة، هناك العديد من أفضل جامعات إدارة الأعمال وكليات إدارة الأعمال حول العالم، مما يجعل اختيارك صعبًا بعض الشيء، لذا، كيف تعرف المدرسة التي تختارها للحصول على ماجستير إدارة الأعمال؟ لقد قمنا بتغطيتك بجدول من المدارس التي تقدم درجة الماجستير في إدارة الأعمال والتي تعتبر من بين أفضل الجامعات في العالم لتعليم إدارة الأعمال.

جامعة مدة ماجستير إدارة الأعمال رسوم ماجستير إدارة الأعمال
جامعة كندا الغربية سنتان 38700 دولار
جامعة كوفنتري سنة واحدة

 

 

20350 جنيه إسترليني

جامعة موناش سنتان 100،000 دولار
جامعة ماسي سنة واحدة 54700 دولار
الجامعة الأمريكية سنتان 91.434 دولارًا

 

فرص عمل بعد ماجستير ادارة اعمال:

تتمتع المدارس العليا التي تقدم درجة الماجستير في إدارة الأعمال بمعدلات عالية لتوظيف الخريجين، وهو ما يفسر جزئيًا سبب وفرة الوظائف بعد ماجستير في إدارة الأعمال في الخارج، ستعتمد الوظائف المتاحة لك بشكل كبير على التخصص الذي تختاره، فيما يلي جدول يوضح الوظائف المتاحة بعد الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، جنبًا إلى جنب مع معلومات متوسط الراتب لكل منهم:

وظيفة متوسط الراتب في السنة
مدير تطوير الأعمال 83000 دولار
مدير عام 79000 دولار
مدير المشروع 88000 دولار
مدير العمليات 78000 دولار
مدير تسويق 96000 دولار

 

هل يمكنني الحصول على وظيفة بعد ماجستير ادارة اعمال بالخارج؟

نعم. تقدم معظم وجهات الدراسة العليا في الخارج تأشيرات عمل للدراسات العليا لحاملي ماجستير إدارة الأعمال، ستسمح لك التأشيرة بالبقاء في البلد المعني والعمل هناك لبضع سنوات أخرى، يعتمد عدد السنوات التي يمكنك العمل فيها في الخارج على البلد المحدد وحتى تخصصك، على سبيل المثال، في إطار برنامج OPT، يمكن لحامل ماجستير في إدارة الأعمال في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)) في الولايات المتحدة البقاء والعمل هنا لمدة ثلاث سنوات، أي عامين أكثر مما هو عليه الحال بالنسبة للخريجين الآخرين.

ما هي بعض تخصصات ماجستير إدارة الأعمال التي تقدم أعلى رواتب؟

يعد التسويق والتمويل والأعمال الدولية وتحليلات الأعمال من بين مواضيع إدارة الأعمال الرئيسية المرتبطة بجداول الأجور المرتفعة، يمكن أن تتراوح الرواتب التقريبية لخريجي ماجستير في إدارة الأعمال التسويقية بين 55000 دولار و175000 دولار في الولايات المتحدة، وفقًا لـ Payscale

يبلغ متوسط الأجر الأساسي لحاملي ماجستير في إدارة الأعمال في تحليلات الأعمال 82000 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا لبيانات Glassdoor، يبلغ متوسط الراتب لشهادة ماجستير في إدارة الأعمال في التمويل حوالي 89000 دولار في الولايات المتحدة، حسب   Payscale ، 101000 دولار هو متوسط الراتب الأساسي لحامل ماجستير إدارة الأعمال الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ماجستير في ادارة الاعمال

هل من المجدي متابعة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال بالخارج؟

إنها لفكرة جيدة أن تسعى للحصول على درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال في إحدى الجامعات الكبرى بالخارج إذا كنت ترغب في ترقية أو زيادة في الراتب، مع هذا المؤهل من إحدى كليات إدارة الأعمال الكبرى في وجهة دراسية شهيرة، يمكنك الحصول على واحدة من الوظائف ذات الأجور الأعلى، متوسط الراتب للماجستير التنفيذي لخريج إدارة الأعمال حوالي 145،000 دولار في السنة.

ماذا يمكنك أن تفعل بدرجة الماجستير في إدارة الأعمال؟

تجعلك درجة الماجستير في إدارة اعمال جاهزًا للعمل في أي صناعة أو دور تقريبًا، بعض وظائف ماجستير إدارة الأعمال الشائعة هي كما يلي:

  • المستشار المالي.
  • المدير المالي.
  • مدير الموارد البشرية.
  • مدير تكنولوجيا المعلومات.
  • مصرفي استثماري.
  • مستشار إداري.
  • محلل إداري.
  • مدير العمليات.
  • مدير تسويق.

كيف تختار موقع بحوث الطلبة الاحترافي الخاص بك؟

لماذا يتابع طلاب البكالوريوس درجة الماجستير في إدارة الأعمال؟

قد تكون الأسباب التي تجعل حاملي درجة البكالوريوس يفكرون في الالتحاق بكلية إدارة الأعمال متعددة الأوجه، لكن الرواتب الأعلى هي عامل رئيسي، على سبيل المثال، وفقًا لنتائج استطلاع Bloomberg Businessweek الأخير، قال حوالي 73٪ من طلاب السنة الثانية في المدارس في الولايات المتحدة الأمريكية إن زيادة التعويضات هي من بين الأسباب التي تجعلهم يرغبون في الحصول على ماجستير في إدارة الأعمال.

مكتب إمتياز للخدمات التعليمية

Leave a Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

110 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع

وزير البترول يتابع تنفيذ إجراءات مواجهة التحديات الناتجة عن الأزمة العالمية الحالية