in

مياه القليوبية تنظم ورشة عمل عن إجراءات السلامة والصحة المهنية

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية بالاشتراك مع الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالشركه القابضة، دورة تدريبية للمهندسين والفنيين بالمحطات عن أهمية الالتزام باجراءات السلامة والصحة المهنية وكيفية التعامل مع مخاطر تسرب غاز الكلور والتعامل مع الاماكن المغلقة وتأمين بيئةالعمل.

وشملت الدورة تدريب العاملين على سيناريوهات المخاطر المختلفه مثل ( تسرب الكلور – كيفية التعامل الآمن فى الأماكن المغلقه – مكافحة الحرائق ) ، وكذلك نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية لجميع العاملين بالشركه وأهميتها فى الحفاظ على العنصر البشرى والمادى وتأمين بيئة العمل بالمواقع.

وصرح المهندس مصطفي مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، أن الهدف من التدريب تأهيل كوادر قادرة على التعامل مع الطوارئ والأزمات مثل تسرب الكلور والأماكن المحصورة ونقل الخبرات لباقى العاملين بالشركة، وتأهيل المحطات للحصول على شهادات الادارة الفنية المستدامة TSM.

وأوضح العميد عمرو الشيخ مدير عام السلامة والصحة المهنية بالشركة القابضة، أن البرنامج التدريبى يأتى امتداد لسلسة من الدورات التدريبية تنفذها الشركة القابضة لشركات مياه الشرب والصرف الصحى بمختلف المحافظات، تحت رعاية المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والدكتور أحمد معوض نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

واضاف أنه تم الاشراف على تنفيذ البرنامج من الأستاذ السيد فتحى عبد العاطى مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالشركة القابضة، والمهندس محمد عبد اللئلاه سرور اخصائى السلامة والصحة المهنية بالشركة القابضة، وتناولت التدريبات سيناريوهات عملية عن كيفية دخول الأماكن المغلقة والمخاطر الموجودة بها، وآليات التعامل مع أى خطر محتمل، من خلال تنفيذ تدريبات عملية لكافة المشاركين لثقل مهارتهم وامتزاج الخبرات فيما بينهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزيرا الزراعة والتنمية يتابعان ملفات التعاون بين الوزارتين على أرض المحافظات

مياه البحيرة تسجيب لشكوي اهالى قري المصرف الخيرى وقرية ٦ اكتوبر من ضعف وانقطاع المياه