in

نتائج أعمال متميزة.. «ميدور» توجه 90% من إنتاجها للسـوق المحلي خلال 2022.. والملا يُشيد بنتائج الأعمال

تماشياً مع إستراتيجية قطاع البترول المصـري، قامت شركة الشـرق الأوسـط لتكرير البترول “ميدور” بتوجيه 90% من إنتاجها للسـوق المحلي لتتمكن الشركة من تغطية نحو 17% من إجمالي إستهلاك منتجي السولار والبنزين في جمهورية مصر العربية.
وإنعقدت الجمعية العامة العادية لشـركة ميدور يوم الاثنين الماضي، برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وبحضور مسـاعـدى وزير البترول، والجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول والسـادة المساهمين وأعضاء مجلس إدارة الشركة.
وأوضح المهندس سيد الراوي محمود عبد الله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ميدور، أهم مؤشرات نتائج الأعمال للعام المالي ٢٠٢٢، حيث تمكنت شركة ميدور من مضاعفة صافي الربح عن العام المالي ٢٠٢١ مما إنعكس بالإيجاب على حقوق الملكية، كما قامت الشركة بتكرير كمية 36 مليون برميل مكافئ بنسبة تشغيل بلغت 115% بعد إستبعاد فترات التوقف محققة حوالي 4 مليون من المنتجات البترولية عالية الجودة متخطية بذلك أعلى إنتاجية منذ 5 سنوات.
وفيما يخص المشاريع، نفذت ميدور مشروع أعمال توسعات زيادة الطاقة الإنتاجية بنسبة 60% نجحت الشـركة في نهو 95% من أعمال تنفيذ المشروع، وكذلك الانتهاء من 98% من أعمال إعادة تأهيل الوحدات الإنتاجية للمعمل.
وأشاد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بنتائج الأعمال المحققة خلال العام المالي ۲۰۲۲ مؤكداً على أهمية دعم السوق المحلي، كما شدد الملا على سرعة انهاء أعمال توسعات معمل ميدور في أقرب وقت ممكن وفق الجدول الزمني للمشـروع ليتسنى زيادة ضخ المنتجات البترولية للسـوق المحلي تماشياً مع إستراتيجية قطاع البترول المصري في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير السياحة والآثار يُشارك في الإفطار السنوي لجمعية الكُتاب السياحيين

قيمتها 40 مليون يورو.. توقيع اتفاقية بين الاتحاد الأوروبي والوكالة الإيطالية لتعزيز جهود الأمن الغذائي