in

نقيب الفلاحين: سعر البصل تراجع إلى 5 جنيهات للكيلو وزيادة المساحات المنزرعة عن الـ300 ألف فدان

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، إن أسعار البصل تراجعت في الأسواق المحلية خلال شهر أبريل الجاري، مسجلة 5 جنيه للكيلو الواحد، رغم فتح باب التصدير.

 

وأرجع انخفاض أسعار البصل إلى زيادة المساحات المزروعة خلال الموسم الحالي، لافتا إلى أن أسعار البصل كانت قد توصلت إلى أسعار قياسية تجاوزت الـ50 جنيه للكيلو، ما أجبر الحكومة لاتخاذ قرار بمنع تصدير البصل حتى نهاية شهر مارس الماضي.

وأشار أبوصدام إلى اننا في بداية موسم حصاد البصل وتتعدى المساحة المنزرعه ال 300 الف فدان بمتوسط انتاجيه نحو 18 طن للفدان الواحد متوقعا انتاج يزيد عن 3.5 مليون طن هذا الموسم، حيث تتربع مصر علي المركز الرابع عالميا  من انتاج البصل.

 

واكد عبدالرحمن ان اسعار البصل ورغم فتح باب التصدير الا ان اسعار البصل وصلت ل5 جنيه للكيلو في الحقل متوقعا انخفاضها اكثر من ذلك في الايام القادمه   نظرا لزيادة مساحات زراعة البصل واعتدال المناخ محليا وعالميا مما ادي لزيادة الانتاج ولاننا في بداية  موسم تقليع البصل بمصر

جدير بالذكر  ان نقيب الفلاحين دخل مع  الإعلامي أحمد موسى في تحدٍ على الهواء بشأن تراجع أسعار البصل في شهر أبريل إلى 5 جنيهات وسط ذهول واندهاش الحاضرين وعد تخيلهم ان يهبط السعر لهذا المستوي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكثر 32.5 مليار جنيه مسحوبات الصراف الآلي بالبنك الأهلي المصري خلال أبريل الجاري

انطلاق مسيرة موسم بشائر الخير والبركة بقيادة المستشار عيد عبد الله أبو زيد وكيل وزارة التموين بالقليوبية