in ,

نمو صادرات قطاع الصناعات الهندسية الكهربائية في ألمانيا

مؤشر مديري المشتريات
مؤشر مديري المشتريات
أعلن اتحاد الصناعات الهندسية الكهربائية في ألمانيا “زد.في.إي.آي” اليوم الأربعاء نمو صادرات القطاع بقوة خلال مارس الماضي.

وبلغت صادرات القطاع خلال مارس الماضي 4ر18 مليار يورو (5ر20 مليار دولار) بزيادة نسبتها 7ر6% عن الشهر نفسه من العام الماضي، مع تسجيل اقوى نمو في الصادرات إلى أوروبا والولايات المتحدة.

وبلغ إجمالي صادرات قطاع الصناعات الهندسية الكهربائية في ألمانيا خلال الربع الأول من العام الحالي 1ر54 مليار دولار بزيادة نسبتها 8ر5% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال “أندرياس جونترمان ” المحلل الاقتصادي في الاتحاد إن “هذا يعني نمو الصادرات بوتيرة أعلى من وتيرة نمو الطلب ككل والإنتاج وإجمالي حجم الأعمال، رغم النزاعات التجارية وتباطؤ الاقتصاد العالمي”.

جاءت الصين على رأس قائمة الدول المستوردة للصناعات الهندسية الألمانية بواردات قدرها 1ر5 مليار يورو خلال الربع الأول من العام الحالي وبزيادة نسبتها 9ر0% سنويا. في المقابل زادت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 7ر12% إلى 7ر4 مليار يورو.

وزادت واردات ألمانيا من منتجات الصناعات الهندسية الكهربائية خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 1ر7% إلى 49 مليار يورو.

ويتوقع القطاع وصول قيمة إجمالي حجم أعماله خلال العام الحالي إلى أكثر من 200 مليار يورو مقابل 5ر193 مليار يورو خلال العام الماضي، مع توقعات بزيادة الإنتاج بنسبة 1% سنويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة فودافون تعلق استقبال طلبات هواتف هواوي الجيل الخامس

تركيا تخفض الرسوم الإضافية على 22 سلعة أمريكية