in ,

هيونداي موتور تسجل أول خسائر تشغيل ربع سنوية منذ 10 سنوات

هيونداي موتور

أعلنت مجموعة هيونداي موتور أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين تسجيل أول خسائر تشغيل ربع سنوية منذ حوالي 10 سنوات بعد  تراجع الطلب على السيارات في الولايات المتحدة وأوروبا نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد، وارتفاع نفقاتها نتيجة مشكلات في المحركات. في الوقت نفسه ساهمت المبيعات المحلية في تعزيز إيرادات الشركة.

وذكرت هيونداي موتور في بيان رسمي أن خسائر التشغيل خلال الربع الثالث من العام الحالي بلغت 8ر313 مليار وون كوري جنوبي (278 مليون دولار)  مقابل أرباح قدرها 5ر378 مليار وون خلال الفترة نفسها من العام ابماضي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن خسائر التشغيل خلال الربع الثالث هي الأولى بالنسبة للشركة الكورية منذ 2010.

من ناحية أخرى زادت مبيعات الشركة خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 3ر2 في المئة بما يعكس القوة النسبية لسيارات هيونداي التي استفادت من تحسن الطلب المحلي في مواجهة التراجع في الولايات المتحدة وأوروبا. وتحاول الشركة إنعاش مبيعاتها الخارجية أيضا من خلال طرح طرز جديدة مثل جينيسيس جي.في 80 من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي “إس.يو.في” الفارهة.

في الوقت نفسه تكبدت الشركة تكاليف بلغت  1ر2 مليار وون على خلفية تسوية الدعوى القضائية التي أقامها العملاء في 2019 بسبب اشتعال النار في بعض سياراتها نتيجة خلل فني. كما تحملت الشركة نفقات إضافية بعد فشلها في تقدير التكلفة الفعلية للتسوية بشكل صحيح في وقتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسعار النفط

أسعار النفط تتراجع وسط مخاوف بشأن الطلب

بي.إم.دبليو تستخدم نظام التشغيل “علي بابا بيزنس” للمبيعات في الصين