in

وردة محمود رئيس شركة الوردة للاستيراد والتصدير: مبدأنا الإخلاص في العمل وتحقيق رغبة العملاء في كل الطلبيات

وردة محمود رئيس: نصدر منتجاتنا لمعظم الدول العربية والأوروبية.. ونسعى لفتح المزيد من الأسواق
ننتج نحو 50 طنا يوميا من البقوليات بأنواعها
هدفنا وصول منتجاتنا لكل مكان في العالم لنرفع اسم مصر فوق كل أرض أجنبية
نمثل مصر في الدول الأوروبية والعربية.. وجودة منتجاتنا ليس لها نظير
الرئيس السيسي ناصف المرأة العاملة.. ووفر لها كل الدعم والتمكين
نسعى لضخ استثمارات جديدة في عهد الرئيس.. وتوفير فرص العمل سر النجاح

 

أنثى فاقت بما قدمته لنفسها ودائرة عملها وأهالي منطقتها ما يعجز الكثير من الرجال عن تقديمه، عاشت حياتها بدون رفاهية، حيث بدأت العمل وهي في السابعة عشر من عمرها، بالإضافة إلى دخولها مجالات عدة حتى يستقر بها الحال في التصدير والاستيراد، فـ وردة محمود، رئيس مجلس إدارة شركة الوردة للاستيراد والتصدير، امرأة حديدية استطاعت مواجهة ظروف قاسية لتحقق إنجازات غير مسبوقة في مجال تصدير واستيراد البقوليات بجميع أنواعها.
أجرينا هذا الحوار الممتع مع تلك السيدة التي استطاعت أن تسطر بأحرف من نور، سطورًا من النجاحات والإنجازات في مجال التصدير.
في البداية قالت وردة محمود، رئيس مجلس إدارة شركة الوردة للاستيراد والتصدير، إنها بدأت العمل بهذا المجال وهي ابنة 17 عامًا، مشيرة إلى أن نشاط الشركة الفعلي بدأ في عام 2017 بتصدير بعض البقوليات بشكل بدائي من خلال تجميع المحاصيل وتغليفها وإعدادها للتصدير بمعاونة ربات المنازل.

وأضافت أن تطوير العمل بدأ يقتحم تفكيرها مع رغبة العملاء بطلب كميات تفوق طاقة الأيدي العاملة؛ لذا فكرت جديًا في إدخال خطوط إنتاج لتوسيع حجم أعمال الشركة وتغطية جميع الطلبيات التي تطلب منها سواء المحلية أو حتى الدولية.
وأشارت إلى أن تخصص الشركة انحصر في البقوليات، نظرًا لقلة المخاطر الموجودة في هذا المجال بعكس المحاصيل «الفريش» الأخرى والتي يأتي من بينها البرتقال والفراولة والفواكه والخضار بجميع أنواعه.
وشددت على أنها تصدر للعديد من الدول سواء الأوروبية أو العربية، مؤكدة أنها استطاعت تحديث دائرة التصدير بعد خطوط الإنتاج فأصبح عدد العملاء أكثر وبالتالي حجم الإنتاج.
ولفتت إلى أنها توفر العديد من فرص العمل للشباب والفتيات، حيث إن المصنع يوجد به ورديتين بحجم عمالة يصل إلى ما لا يقل عن 100 عامل وعاملة، مشددة على أنه تسعى لتوفير المزيد من فرص العمل في عهد الرئيس السيسي.
وأكدت أن هدفها الرئيسي يكمن في توفير فرص العمل أكثر من الربح وتحقيق إيرادات أكثر، لا سيما أن فتح بيوت المواطنين وأن تكون سببًا في راتب مرضٍ لهم أكثر نجاحًا من تحقيق الأرباح.
وصرحت بأنها تعتبر نفسها سفيرة لبلادها فتحرص دائمًا على أعلى مرتبة من الجودة للمنتج، فضلًا عن ضرورة وصوله للعميل وخصيصًا الأجنبي، لا سيما أن شكل وعرض المنتج والوصول إلى أكبر عدد من هؤلاء العملاء يعد رفعًا لعلم مصر على أرض دول العملاء؛ ما يتسبب في دخول العديد من العملات الصعبة لخزينة الدولة، وزيادة الإقبال على منتجاتها.
وأكدت أن مبدأ البيع بالعمولة مرفوض تمامًا لديها؛ لأنها ترى أنه يهدر قيمة المنتج المصري ويفقد المستثمر العديد من العملاء بالخارج، مشيرة إلى أنه ترجح وتعمل بمبدأ البيع حتى وإن كان فيه نسبة خسارة بسيطة.

وأضافت أنه لم يتم إدراج الشركة حتى الآن في القائمة البيضاء التابعة لهيئة سلامة الغذاء، لا سيما أنها لا تزال تجهز في شروط الدخول لتلك القائمة، إلا أنها حصلت على العديد من شهادات الجودة التي تسنى لها بعد حصولها عليها التصدير للخارج.
وأشادت بمجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي وإنجازاته التي حققها خلال 8 سنوات مضت سواء المشروعات القومية من طرق وكباري أو ما يخصها وزملائها كرجال أعمال ومستثمرين، مؤكدة أنه وفر كل أوجه الدعم المادي والمعنوي لهم وللتصدير حتى يتسنى لهم تحقيق المزيد من الإنجازات وإحداث طفرة بالاقتصاد القومي.
ونوهت بأن الرئيس السيسي منذ توليه الحكم ودعم وجود المرأة وتمكينها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والسياسي، حيث إنهن أصبحن يتواجدن في أي قطاع بالدولة، فضلًا عن أنه أعطاهن حقوقهن والمشاركة في بناء الدولة.
وتابعت أنها لا تريد الترشح لعضوية مجلس النواب، لا سيما أنها ترى الإفادة للدولة من موطن عملها، لكن في حال وجود رغبة من أهالي دائرتها بترشحها بشرط ألا يؤثر ذلك على عملها وإدارتها للشركة، فسترضخ لمطالبهم.
وقالت إن الشركة يوجد بها خطي إنتاج صينيين النشأة لكنهما وفق أحدث معايير الجودة والطاقة الإنتاجية العالمية، مشيرة إلى أن إنتاج المصنع حوالي 50 طنًا يوميًا، متمنية أن يصبح حجم الإنتاج أضعاف هذا الرقم من خلال زيادة خطوط الإنتاج، فضلًا عن أن يصل منتجها لكل مكان في العالم.
وأضافت أنها لا تهوى جلوس المكاتب وتتابع بنفسها مراحل العمل من بداية السلسلة حتى تصدير المنتج للخارج، موضحة أنها تتابع عمليات توريد المحصول للشركة، مرورًا بالفرز والتعبئة والتجهيز، وانتهاء بالإعداد لتصدير الطلبيات للخارج.
ووجهت رسالة شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على ما يقدمه للمستثمرين ورجال الأعمال والمصدرين، ودعمه المهول للمرأة العاملة، وطالبته بالمزيد من الدعم.
وطالبت الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بضرورة الاهتمام بقرية دلبشان ورصف الطرق وتمهيدها حتى يتسنى لها زيادة حجم العملاء الذين يحضرون إلى الشركة ويعانون أشد المعاناة من الطرق غير الممهدة؛ وذلك لمصلحة الجميع سواء الدولة أولا أو للمحافظة وانتهاء بالمصنع.
وتمنت التوفيق والسداد لمحمد أبو هاشم، وكيل وزارة التموين بالغربية، نظرًا للمسؤولية الملقاة على كاهلة والتي يسعى أن يفعل كل ما بوسعه من أجل تقديم مجهوداته لمنع الاحتكار وجشع التجار.
وأشادت بمجهودات العاملين بالشركة الذين هم سر نجاحها فبدونهم لم تستطع كل ما وصلت إليه من إنجازات ونجاحات، مشددة على أن هؤلاء العمال معها منذ أن بدأت المشروع في صغرها وحتى الآن، موجهة لهم كل الشكر والتقدير على ما يبذلونه من مجهود.
وبعثت برقية تهنئة للواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الموافق 25 من يناير الجاري، متمنية أن يعينه المولى على ما يتحمله من مسؤولية قاسية لتوفير الأمن والأمان لكل المواطنين في الدولة.
واختتمت بأنها حققت طموحها بنسبة تصل إلى 90%، متمنية أن توفر المزيد من فرص العمل للمواطنين، بالإضافة إلى ضخ استثمارات جديدة في غضون الفترة القليلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صرف العملات الأجنبية

تعرف على اسعار صرف العملات الاجنبية

بنك saib راعى رسمي حفل السبرانو فاطمة سعيد