in ,

وزيرا التموين والإسكان يستعرضان قطع الأراضي المطلوبة بالمدن الجديدة

وزيرا التموين والإسكان

استعراض لقطع الاراضي من خلال وزيرا التموين والإسكان:-المصيلحي: نتولى إقامة الأسواق المركزية والمناطق التجارية واللوجستية المجمعات الاستهلاكية ومخازن الجملة وغيرها

-الجزار: توفير الخدمات المختلفة بالمدن الجديدة يزيد من عوامل جذب السكان إليها ويسرع بمعدلات التنمية بها

عقد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً لاستعراض قطع الأراضي المطلوبة لإقامة الأنشطة المختلفة الخاصة بوزارة التموين.

في المدن الجديدة، وذلك بحضور لفيف من قيادات ورؤساء الشركات التابعة لوزارة التموين، ونواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار الدكتور على المصيلحي، إلى أن الأنشطة التي تتولى وزارة التموين إقامتها، تشمل، الأسواق المركزية، والمناطق التجارية واللوجستية، وأنشطة الصناعات الغذائية.

وإنشاء المجمعات الاستهلاكية، ومخازن الجملة، وإنشاء الصوامع المعدنية لتحزين الأقماح.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن هناك تنسيقاً وتكاملاً بين المسئولين من الوزارتين، من أجل توفير الأراضي المطلوبة لإقامة الأنشطة الخاصة بالتموين والتجارة الداخلية، من أجل توفير الخدمات المختلفة لسكان المدن الجديدة، مما يزيد من عوامل جذب السكان إليها، ويسرع بمعدلات التنمية بها.

شاهد ايضا: تعرف على مستجدات مشروع ازدواج القناة بالبحيرات
هذه وقد تم الاتفاق على حصر كافة الأراضي والمساحات المطلوبة من جانب الجهات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لتقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان بتخصيصها وفقاً لقواعد عمل الهيئة وذلك يمثل عنصر جذب هام للمطورين والمستثمرين ضمن حزمة الحوافز والتيسيرات التي تقدمها الدولة لزيادة معدلات الاستثمار في قطاعات التجارة الداخلية والصناعات الغذائية ونشاط الصوامع والتخزين بما ينعكس ايجابياً على معدلات نمو الاقتصاد المصري.

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الفريق أسامة ربيع

الفريق أسامة ربيع يجيب عن استفسارات مشروع ازدواج القناة بالبحيرات

مطار برنيس الدولى

مطار برنيس الدولى يستقبل أول طائرة لشركة مصر للطيران