in ,

وزير التجارة يبحث مع شركة يو بى إس العالمية تسهيل نقل المنتجات المصرية للأسواق الإقليمية والقارية

عمر نصار وزارة التجارة والصناعة

بحث المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، سبل تسهيل نقل المنتجات المصرية للأسواق الإقليمية والقارية، مع شركة يو بى إس العالمية العاملة فى مجال تقديم خدمات الشحن وتسهيل التجارة الدولية، بحسب بيان للوزارة اليوم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع وفد الشركة برئاسة رامى سليمان الرئيس الإقليمى لـ”يو بى اس”، والذي تناول نشاط الشركة بالسوق المصرية وإمكانيات توسيع نطاق التعاون بين “يو بى اس” والمصدرين المصريين خلال المرحلة المقبلة.

وأكد نصار حرص الوزارة على تطوير منظومة النقل اللوجيستى للصادرات المصرية من خلال توفير خدمات وحلول مبتكرة وسريعة لنقل الشحنات التصديرية للأسواق العالمية، لافتاً إلى أن هذا التوجه يستهدف الحفاظ على جودة المنتج المصرى ويسهم فى زيادة تنافسيته ورواجه بالأسواق الإقليمية والدولية .

وقال الوزير إن اللقاء تناول سبل الاستفادة من إمكانات الشركة لربط قارات أوروبا والامريكيتين وآسيا بقارة افريقيا من خلال مصر، لافتاً إلى إمكانية التعاون مع الشركة في مجال انشاء مراكز لوجيستية مصرية بدول القارة الإفريقية.

وأوضح نصار أن اللقاء استعرض إمكانيات انشاء مشروعات مشتركة بين الشركة والحكومة المصرية والقطاع الخاص، من خلال الاستفادة من إمكانات شركة مصر للطيران للوصول للأسواق الإقليمية والقارية في مجال الشحن الجوى للصادرات، مشيرا إلى إمكانية الاستفادة من الموقع الجغرافى واللوجيستى المتميز لمصر بوسط العالم في النفاذ للأسواق الإقليمية والقارية والدولية، مشيراً الى إمكانية الاستفادة من خبرات الشركة في مجال التجارة الالكترونية مع الدول الافريقية.

 

ومن جانبه أشار السيد/ رامى سليمان الرئيس الاقليمى لشركة يو بى اس العالمية إلى حرص الشركة على العمل والتوسع بالسوق المصرى باعتبارها أحد أهم الأسواق الرئيسية على المستويين الإقليمى والعالمى، مشيراً إلى أن الشركة تقدم للمصدرين خدمات الشحن ونقل الطرود وإدارة سلاسل التوريد والوصول لأسواق جديدة .

وقال إن الشركة تستخدم أحدث وأسرع وسائل النقل فى العالم وهو ما يسهم فى الحفاظ على المنتجات خاصة السلع الزراعية، حيث تمتلك حوالى 520 طائرة للنقل وتنقل ما يقرب من 20 مليون طرد يوميا، من خلال 1200 رحلة شحن جوى حول العالم، فيما يبلغ حجم إيرادات الشركة سنوياً 70 مليار دولار.

وأشار الى أن الشركة تنقل سنوياً 3% من الناتج المحلى العالمى و6% من الناتج المحلى للولايات المتحدة الامريكية، لافتاً الى أهمية الاستفادة من خبرات الشركة لتفعيل اتفاق التجارة الحرة القارية الافريقية AFCEFTA من خلال تسهيل منظومة النقل اللوجيستى بين دول القارة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الصين تستهدف نموا اقتصاديا يتراوح بين 6% إلى 5ر6% في 2019

اتحاد الصناعات المصرية يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره اليوناني لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين