in

وزير التعليم ومحافظ جنوب سيناء يشهدان المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن إستضافة مصر أكبر مسابقة برمجة

شهد الاستاذ الدكتور /رضا حجازي وزير التعليم والتعليم الفني ، واللواء/ خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، والأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا اليوم” السبت”، وقائع المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن إستضافة مصر اكبر مسابقة برمجة علي مستوي العالم والتي تنظمها الأكاديمية العربية تستضيفها مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وفي هذا الإطار ، أعرب الأستاذ الدكتور/ رضا حجازي وزير التعليم والتعليم الفني ، عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الهام، وتقدم بالشكر والتقدير لمحافظة جنوب سيناء والأكاديمية العربية علي تنظيم هذا الحدث الذي يقام بمشاركة بمشاركة 115 دولة.

وقال الوزير: “إن مشاركتنا في هذا الحدث تمثل إحدى ثمار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية – في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتي يأتي في مقدمتها وعلى رأس أولوياتها الاهتمام بالتعليم وتطويره، ودمج التكنولوجيا في العملية التعليمية.

وأوضح قائلاً ” الجيل الحالي جيل رقمي ، لابد أن من تأهيله لعلوم المستقبل ومنها البرمجة ، وهى إحدى المهارات التي توليها الوزارة اهتمام كبير مشيراً إلى أن المسابقة هى أفضل طريق لأكتشاف الموهوبين .

واضاف وزير التعليم “نفخر بتنظيم الأكاديمية العربية لهذه المسابقة في دورتها الـ47 بعد منافسة قوية مع خمس دول اخرى خاصة وأن المسابقة تعد الأكبر والاقدم في البرمجة والحلول المنهجية للمشكلات علي مستوي العالم.

ولفت إلي أن المسابقة يشارك فيها كل عام مايقرب من 60 ألف طالب وطالبة من 115 دولة مختلفة فى مجال البرمجة على عدة مستويات للوصول إلى التصفيات النهائية لأفضل 150 فريقا يتم اختيارهم من 20 الف فريق مشارك.

من جانبه أعرب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء :” عن سعادته باستضافة مثل هذه الأحداث والفعاليات في شرم الشيخ مشيرا إلي أن تلك التجمعات دائما ما تبعث برسالة للداخل والخارج مفادها أن شرم الشيخ مدينة السلام ، المدينة الخضراء التي تمتلك بنية تحتية وكوادر بشرية علي أعلي مستوي .

وقال “فودة ” :” شرم الشيخ مدينة تفتح ذراعيها لمثل هذه الفعاليات التي تشجع السياحة وتشكل زخم مميز ،و لن نتأخر عن توفير كافة سبل الدعم لإنجاح هذه المسابقة العالمية

وأشار محافظ جنوب سيناء الي أن سياحة المؤتمرات واستضافة مثل هذه الأحداث والفعاليات علي رأس قائمة أولويات محافظة جنوب سيناء

وفي كلمته قال سعادة الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ” نفخر ونعتز بتنظيم هذا الحدث علي أرض مصر بمدينة شرم الشيخ أرض السلام والتاريخ والمستقبل متوجها بالشكر للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لحرصه علي توفير كافة سبل الدعم لنجاح هذه المسابقة وكافة الفعاليات الكبرى التي تنظم في شرم الشيخ.

وأضاف أن تنظيم المسابقة الأكبر علي مستوي العالم ، هو الأمر يدل على ثقة المجتمع الدولي في مصر وبقدرات أبناؤها وبتوافر كل مقومات النجاح في الدولة ما يجعلها الوجهة المفضلة لجميع الأحداث الهامة.

وأوضح “عبد الغفار “أن الفعالية تعد أكبر وأقدم مسابقة للبرمجة لطلاب الجامعات على مستوى العالم ويتم أقامتها منذ عام 1977 وحتى الآن ومقرها الرئيسي في جامعة بيلور- تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

أقيم المؤتمر بحضور ، الأستاذ الدكتور /يسري الجمل مستشار رئيس الأكاديمية وزير التعليم الأسبق ، الدكتور مصطفي مجدي نائبا عن وزير الشباب والرياضة ، البروفيسور بيل باوتشر المدير التنفيذي للمسابقة ، البروفسير جيف دوناهو نائب المدير التنفيذى وسكرتير ICPC ، الأستاذ الدكتور/ أسامة إسماعيل مستشار رئيس الأكاديمية للمعلوماتية ، أصحاب المعالي السفراء و أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمدين بجمهورية مصر العربية.

يشار إلى أن الأكاديمية العربية منذ عام 2007 وحتى الآن هي المقر الإقليمي للمسابقة بالمنطقة العربية وقارة أفريقيا، وتنظم كل عام التصفيات العربية والأفريقية ACPC ،حيث نجحت الأكاديمية بالنهوض بعدد المشاركين من 45 فريقا من ست دول عربية عام 2007 إلى 3800 فريق من 28 دولة عربية وأفريقية عام 2022 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف تمثال لأبو الهول وبقايا مقصورة كلاوديوس بجوار معبد دندرة بمحافظة قنا

لعدم اكتمال النصاب القانوني.. تأجيل “عمومية المهندسين” لمدة ساعتين