in

وزير التموين يتلقى تقرير حول أثر تحريك أسعار ‏الوقود علي النقل وأسعار السلع

وزير التموين - السلع التموينية
الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية

تلقي الأستاذ الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تقريراً من الاتحاد العام للغرف التجارية حول أثر تحريك أسعار ‏الوقود علي النقل وأسعار السلع، حيث أشار التقرير إلي أن تكلفة النقل ‏تتضمن مصاريف ثابتة تشمل “إهلاك سعر الشاحنة – والتراخيص – ‏والتأمين – واجرة السائق – والصيانة ” ومصاريف متغيرة تشمل “الوقود – والإطارات – كارتة الطرق – التحميل والتفريغ .. وغيرها من التكاليف”.

وأكد التقرير الوارد إلي الأستاذ الدكتور/ علي المصيلحي – وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، أن السولار يشكل 80% من أسطول النقل في ‏مصر، وهو ما يعني أن عملية النقل لن تتأثر مع الزيادة الأخيرة نظراً ‏لعدم رفع سعر السولار، وأشار التقرير إلي أن أسعار الوقود قد ارتفعت ‏عالمياً بأكثر من 12% عن الشهور الأخيرة وأضاف أن متوسط ‏المسافات ونسبة كل المصاريف الثابتة والمتغيرة في تكلفة النقل والتي تم ‏دراستها بالتواصل بين مسئولي قطاعات النقل البري والجمعية التعاونية ‏للنقل البري واتحاد الغرف التجارية مع الأستاذ الدكتور / علي المصيلحي ‏‏– وزير التموين والتجارة الداخلية، وأثر تحريك أسعار الوقود علي كل ‏السلع.

شاهد ايضا: شائعة: هدم المتحف المصري بالتحرير بعد افتتاح المتحف المصري الكبير
فقد أكد التقرير الوارد أن تكلفة النقل علي سعر السلع تعتمد علي ‏الوزن والحجم والمسافة بنسبة تتراوح مابين 2 % إلى 5% للمسافات ‏القصيرة بالسيارات النصف نقل، والربع نقل التي تعمل بعضها بالبنزين ‏من 5% الي 20% للمسافات الطويلة، وأكد التقرير في نهايته أن أعلي ‏نسبة هي 0.06%، بالنسبة لسيارات النقل والتي تعمل بالبنزين وهي نسبة ضئيلة جداً لا توثر علي ‏عمليات نقل السلع مع التأكيد أن غالبية أساطيل الشحن تعمل بالسولار ‏وهو لم يشهد تحريك في أسعارة الشهور الماضية.

 

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هدم المتحف المصري

شائعة: هدم المتحف المصري بالتحرير بعد افتتاح المتحف المصري الكبير

مسجد عمرو بن العاص

رئيس الوزراء يتفقد موقع تطوير ساحة مسجد عمرو بن العاص