in ,

وزير التنمية المحلية يدعو المواطنين المشاركة في الاستفتاء ويؤكد تشكيل غرفة عمليات للمتابعة

وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
 دعا وزير التنمية المحلية محمود شعراوي،كافة أطياف الشعب المصري إلى النزول والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بكل حرية وممارسة حقهم الدستوري لاستكمال مسيرة التنمية والبناء للدولة المصرية ، مؤكداً قيام المحافظات بتقديم كافة المساعدات للناخبين لضمان وصولهم الى مقار الاستفتاء بسهولة ويسر .
أكد الوزير – في تصريح اليوم الخميس – تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالوزارة بالتنسيق مع مجلس الوزراء لمتابعة البيانات الصادرة من المحافظات ومراجعتها أثناء فترة الاستفتاء ، وأنه تم عقد عدة اجتماعات لمناقشة كافة استعدادات الوزارة والمحافظات لبدء عملية الاستفتاء وتجهيز المقار الخاصة بذلك وتأمينها ،وذلك فى إطار استعدادات الوزارة لعملية الاستفتاء المقررة أيام 20 و 21 و 22 أبريل الجاري.
وقال إنه تم تشكيل غرفة عمليات فرعية بالمحافظات بمشاركة 54 من العاملين بالوزارة لضمان سرعة ودقة ومتابعة تسجيل البيانات وتذليل أي عقبات والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة ، موضحا أن الوزارة تتابع على مدار الساعة مع المحافظات الإجراءات التي اتخذتها لتسهيل عملية الاستفتاء من تجهيز المقرات وتوفير وسائل الانتقالات واللوحات الإرشادية.
وأكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، أنه تم تجهيز بعض التسهيلات الخاصة لمساعدة كبار السن و ذوى الاحتياجات الخاصة للمشاركة فى حقوقهم الدستورية بسهولة ويسر .
وأضاف أنه تم التنسيق مع المحافظات ومدراء الأمن لتجهيز المقرات ووضع الخطط اللازمة لتأمين المقار وتجهيزها وإقامة القضاة المشرفين على اللجان الانتخابية وتوفير كافة سبل الإعاشة للمسؤولين عن تأمين تلك المقار ، والتأكد من توفير كافة اللوجيستيات اللازمة لها ، ونشر سيارات إطفاء وإسعاف في محيط اللجان لتكون مستعدة لأي طوارئ.
وشدد الوزير، على ضرورة إزالة أي إشغالات بالقرب من المراكز الانتخابية ورفع المخلفات أولاً بأول ..مشيرا إلى أن الدولة ستوفر كافة اللوجستيات والإمكانيات المطلوبة لخروج الاستفتاء بصورة مٌشرفة إلى العالم، وضمان ممارسة المواطنين المصريين حقهم في الإدلاء بأصوتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موديز ترفع التصنيف الائتماني لمصر إلى “بي 2” مع نظرة مستقبلية مستقرة

محمد حجازى

السيسي يوفد محافظ القاهرة لحضور احتفال ليلة النصف من شعبان