in

وزير النقل كامل يعلن رفع تذاكر السكة الحديد والمترو

البنك المركزي المصري
وزير النقل كامل الوزير

أعلن الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، اتخاذ قرار برفع أسعار تذكرة السكة الحديد ومترو الأنفاق خلال أيام، مؤكدا أن الزيادة لن تكون كبيرة مراعاة للمواطنين.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة “mbc مصر”، مساء الأحد: “إحنا في مأزق.. هيئة السكة الحديد عليها ديون بقيمة 88 مليار جنيه، ونحن نبحث زيادة العوائد عبر الاستثمار”.

وأضاف: “نحقق إيرادات من التذاكر والاشتراكات والبضائع والإعلانات بقية 4.2 مليار جنيه لكننا نصرف 10 مليارات بقيمة عجز أكثر من 6 مليارات جنيه”.

وتابع: “وزارة المالية أعطتنا 5.2 مليار جنيه دعم تحت دعم تذاكر واشتراكات الطالبة والخطوط غير الاقتصادية وهي الخطوط القصيرة التي لا تحقق إيرادات بقيمة 25% من تكلفة تشغيلها”.

وأكمل: “زيارة أسعار الوقود أثرت علينا كما أن زيادة الأجور في شهر أبريل الماضي بدلا من أول يوليو كان لها تأثير.. الحل إما الاستدانة أو تحريك سعر التذكرة.. بنحاول بيع شوية خردة ونعمل استثمارات أراضي ونعمل إعلانات لسد العجز بأي طريقة حتى لا تزداد التذكرة بشكل كبير”.

واستطرد: “ندرس حاليا نسبة زيادة أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد، والزيادة ستشمل أيضا مترو الأنفاق .. اللي بخمسة جنيه ممكن يزيد جنيه واحد واللي بسبعة يزيد جنيه.. ودي مش نسبة كبيرة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صرف التعويضات للمستحقين

توفير مليار جنيه لاستكمال صرف التعويضات للمستحقين بالمحاور المرورية بالجيزة

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

التعليم العالى: إدراج 24 جامعة مصرية بتصنيف شنغهاي الصينى للتخصصات الأكاديمية