in

وزير قطاع الأعمال العام يتابع موقف مشروعات شركات القابضة للصناعات المعدنية

اجتمع المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، مع المهندس محمد السعداوي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها السيد الوزير مع الشركات التابعة للوزارة لمتابعة موقف المشروعات وخطط الإصلاح والتطوير.

واستمع الوزير إلى عرض تفصيلي حول الشركة القابضة ومحفظة الشركات التابعة والصناعات التي تعمل بها ومنتجاتها، وكذلك استراتيجية الشركة التي تشمل محاورها التسويق والاستغلال الأمثل للأصول وزيادة حجم الصادرات والتطوير المؤسسي والمشروعات الجديدة والهيكلة المالية. كما تم استعراض مؤشرات الأداء ونتائج الأعمال خلال الفترة الماضية.

وتضمن العرض أبرز التحديات التي تواجه الشركات التابعة، والمشروعات الحالية والمستقبلبة وموقفها التنفيذي، ومنها مشروع تطوير شركة مصر للألومنيوم من خلال إعادة تأهيل خلايا الإنتاج القائمة، ومشروع زيادة إنتاج الفيروسيليكون وإنتاج السيليكون المعدني بشركة السبائك الحديدية، بالإضافة إلى مشروع زيادة تركيز الفوسفات بشركة النصر للتعدين، ومشروع تحديث شركة الدلتا للصلب (يجري تنفيذ المرحلة الثانية من التطوير بطاقة إنتاجية 250 ألف طن من البليت)، ومشروع تطوير شركة النحاس المصرية من خلال تطوير خطوط جلفنة الأسلاك وسحب أسلاك الصلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البترول: ارتفاع إجمالى استثمارات الشركة العامة للبترول خلال العام لأكثر من 3 مليارات جنيه

وحدات دار مصر

أول نوفمبر.. بدء تسليم الدفعة الأولى من وحدات سكن مصر بمدينة المنصورة الجديدة