in ,

ياسر السيد رئيس شركة جلوبال فروتس لتصدير الحاصلات الزراعية: الجودة سر اقتحامنا الأسواق الأوروبية والعربية وقريبا الإفريقية

نسعى لتوسيع المصنع حتى نضاعف حجم الإنتاج ونصل لإنجازات غير مسبوقة
نصدر منتجاتنا لروسيا وأمريكا والدول الأوروبية والسعودية والكويت
رغم انتهاء شراكتنا مع الروس… صدرنا معظم منتجاتنا لموسكو
قريبا نصدر البطاطس لإفريقيا… والرئيس السيسي سبب في فتح أسواق القارة السمراء
ضاعفنا حجم الإنتاج بعد انتهاء الشراكة مع الروس إلى 4 آلاف طن سنويا
وصلنا لحجم تصدير بقيمة 50 مليون جنيه ونسعى لتحقيق 100 مليون جنيه قريبا

رغم شراكته مع الروس التي بدأ بها عمله وإنشاء الشركة، إلا أنهم سرعان ما تركوا تلك الشراكة بعد ثورة 25 يناير، ليستقل هو بإدارة الشركة منذ ما يقرب من 12 عامًا؛ ليجعل هذا الصرح من أفضل شركات تصدير الحاصلات الزراعية على مستوى الدولة، فياسر السيد رئيس مجلس إدارة شركة جلوبال فروتس لتصدير الحاصلات الزراعية، عقلية إدارية ناجحة استطاعت في غضون بضع سنوات أن تصل إلى تحقيق إنجازات غير مسبوقة في هذا المجال عجز غيره رغم وجودهم بالأسواق لعشرات السنين أن يصلوا إليها.


أجرينا هذا الحوار الممتع مع رجل سطر بأحرف من ذهب سطورًا من الإنجازات غير المسبوقة، من خلال غزو أوروبا والدول العربية بمنتجات شركة مصرية.
في البداية قال ياسر السيد رئيس مجلس إدارة شركة جلوبال فروتس لتصدير الحاصلات الزراعية، إنه أنشأ الشركة في عام 2008 بنظام المسؤولية المحدودة من خلال المشاركة مع بعض المستثمرين الروس، على أن يقوم بتصدير بعض الحاصلات الزراعية المصرية لروسيا.


وأضاف أنه اقتحم في بداية نشاط الشركة السوق الروسية، بالإضافة إلى الانطلاقة بفتح عدة أسواق بدول مختلفة سواء أوروبية أو عربية، مشيرًا إلى أنه عقب ثورة 25 يناير فض الشركاء الروس الشراكة مع هذه الشركة، لكنه لم يستسلم ويغلق الشركة وأصر على الاستمرار.
وتابع أنه استطاع أن يوسع حجم أعماله ويزيد من إنتاجه حيث إن حجم الإنتاج كان لا يتجاوز آنذاك 100 طن سنويًا، إلا إنه حينما انفرد بإدارة الشركة وصل الإنتاج حاليًا إلى ما يتجاوز 4 آلاف طن سنويًا، فضلًا عن أنه نجح في زيادة عدد عملائه خلال الفترة الماضية.


وأشار إلى أنه يصدر منتجات شركته إلى الدول الأوروبية وروسيا وأمريكا، بالإضافة إلى عدد من الدول العربية يأتي على رأسها السعودية والإمارات، مشددًا على أن حجم التصدير تجاوز 50 مليون دولار خلال الفترة الحالية.
ونوه بأن مساحة شركته الحالية تبلغ حوالي 1000 متر، مشيرًا إلى أنه يسعى لتوسيع وإضافة جزء آخر حتى يتسنى له زيادة حجم الإنتاج بواقع 500 متر؛ ليصبح إجمالي المساحة 1500 متر، مضيفًا أن الشركة لديها أسطول سيارات يورد جميع منتجاتها إلى الأسواق المحلية.

 


وأكد أن المنطقة الاستثمارية في بنها يوجد بها جميع أوجه الدعم، حيث إنها وفرت لهم كرجال أعمال ومستثمرين كل ما يحتاجون إليه من صرف صحي ومياه وكهرباء والبيئة، مشددًا على أن هيئة الاستثمار تقدم كل أوجه الدعم للمستثمرين ليتسنى لهم تحقيق النجاحات غير المسبوقة.

وأشاد بمجهودات اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، الذي يقدم كل الدعم لجميع رجال الأعمال والمستثمرين على أرض المحافظة، مشيرًا إلى أنه زار الشركة ووجه بتوفير اللازم وأي احتياجات أو إزالة أي عراقيل تقف أمام التنمية والتطوير للمصنع، متمنيًا له دوام التوفيق والسداد في المسؤولية الملقاة على عاتقه.
وأوضح أن يد التطوير طالت الشركة في عدة جوانب أولها زيادة حجم التخزين من 100 طن إلى 1000 طن، بالإضافة إلى شرائه ماكينة 14 هيد تستطيع إنتاج 8 أطنان في الساعة، مشددًا على أنه كان لا يعمل في مجال التجميد لكن مع إصراره على التطوير والنجاح استطاع أن يدخل خطي تبريد وتجميد للمنتجات حتى يتسنى له الوصول إلى جميع طلبات العملاء.
وتابع أن حجم العمالة في الشركة تم زيادته من 5 عمال إلى 50 عاملًا في غضون الفترة القليلة الماضية، مؤكدًا أنه يسعى للوصول إلى 100 مليون جنيه حصيلة تصدير.
وأشار إلى أنه الدولة بجميع شركاتها المصدرة للحاصلات الزراعية تصدرت العالم في الفراولة، بالإضافة إلى أنه يصدر البامية والفاصوليا والبازلاء، والبروكلي، والبطاطس، مشددا على أنه يستهدف شراء خط إنتاج للبطاطس لتصديرها إلى الدولة الإفريقية التي تطلبها بغزارة خلال الفترة الأخيرة.
وأكد أنه لولا وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحكم ما كانت الشركة سترى النور، أو أنه كان سيغادر البلاد إلى الخارج ليعمل في أي دولة أوروبية ويستثمر بها، موضحًا أن الرئيس هو من فتح أسواق إفريقيا التي أصبحت تطلب البطاطس بطريقة مهولة خلال الفترة الأخيرة.
وشدد على أن الجودة هي أساس الإنجازات التي وصلت إليها الشركة، مشيرًا إلى أنه يطبق معايير صارمة للوصول إلى أعلى درجات الجودة يأتي من بينها التعقيم الجيد، تناول العاملين بالشركة من المنتجات التي تطرحها بالأسواق سواء المحلية أو العالمية.

وأوضح أن حجم التصدير لواحدة من الدول التي تتعامل معها الشركة وهي بولندا ارتفع من 100 طن إلى 1500 طن خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه يسعى لطرح منتجات جديدة في الأسواق خلال الفترة القليلة المقبلة.
وأشار إلى أنه حصل على العديد من شهادات الجودة والتي من بينها شهادة الأيزو 9001، و22000، وجلوبال جاب، والهاسب، بالإضافة إلى التسجيل في هيئة سلامة الغذاء لدخول القائمة البيضاء.


وتمنى أن يستكمل الرئيس السيسي مسيرته في تولي حكم البلاد بدلًا من 8 سنوات ليصبحوا 80 عامًا حتى يستمر في تحقيق إنجازات غير مسبوقة مثل التي حققها من إقامة المشروعات القومية وتطوير البنية التحتية وإعادة الدماء لكل القطاعات في الدولة التي كادت أن تخرج منها روحها لتتدهور البلاد.
وتمنى أن ينعم الخالق على الرئيس السيسي بالصحة والعافية حتى يتسنى له الحفاظ أكثر على هذه الدولة والوصول بها إلى أن تصبح من أكثر الدول المتقدمة على مستوى العالم.
وأشاد بمجهودات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الذي استطاع أن يعيد الأمن والأمان للشارع المصري، فضلًا عن أنه أحكم الرقابة وصحح أوضاع كان المواطنون يكرهونها في التعامل مع الهيئات التابعة للوزارة، بالإضافة إلى أنه ساهم في تعديل طرق تعامل الموظفين مع المواطنين، حيث أصبح تقديم الخدمات أيسر وأسرع في غضون الفترة الماضية.

وأكد أن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، من أفضل المحافظين الذين تولوا إدارة المحافظة، لأنه دائم الدعم لجميع رجال الأعمال والمستثمرين، فضلًا عن أنه دائما ما يتفقد مطالب المواطنين ويعمل على سرعة حل مشاكلهم، متمنيا له دوام الصحة والعافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير التموين: تلقينا عدد 85341 شكوي علي منظومة الشكاوي ‏الحكومية الموحدة خلال عام 2022

مؤتمر الإسكان العربي

وزير الإسكان: جولات تفقدية لمسئولي 5 مدن جديدة بمشروعات التطوير والخدمات